يا ليتنى مت قبل هذا - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

يا ليتنى مت قبل هذا

لو كانت المعاينة شرط الإيمان لما أرسل الله الرسل وأنزل الكتب، فما لكم لا تؤمنون؟!

  نشر في 03 أبريل 2021  وآخر تعديل بتاريخ 04 أبريل 2021 .

" إن لك فى الحياة أن تقول لا مساس" اعزلوا هذا العنصر الخبيث عن باقي المجتمع و اعزلوا انفسكم عنه لا يمسكم ولا تمسوه، اليوم نحن في عزل اجباري من الله بسبب كورونا فهل صار المجتمع كله سامريون؟!! ماذا فعلنا لنستحق عزلاً اجبارياً بهذا الشكل وهذه القسوة؟ ماذا فعلنا؟ هل أجرمنا بحق أنفسنا و بحق المجتمع لم نحارب عناصره الخبيثة؟ حين لم نعزل نحن أنفسنا باختيارنا عن تلك الجراثيم المميتة فجاءنا القرار الالهى بعزل المجتمع كله دون استثناء و قرار العزل جاء قاسيا لانه لم يعزلنا فقط عن مصادر الشر فقط بل عزلنا أيضاً عن منابع الخير، فهل نحن أكثر قسوة وظلماً؟!

يا الله أهذه هى الرسالة ام هذه بعض الرسالة، اعتقد أن الرسالة من وراء كورونا أعظم وأكبر من ان تكتب فيها بمداد دموع الندم آلاف آلاف الكتب. بلا استثناء كلنا قوينا وضعيفنا فقيرنا وغنينا كبيرنا وصغيرنا رجالنا ونساؤنا مؤمننا وكافرنا الجميع يرتعد من كورونا نخاف على انفسنا فهذه فطرة الله التى فطر الناس عليها،

لكن ما يهم فى الأمر، لماذا الآن بالذات نتذكر ؟! لماذا ننتظر المصائب كى نفيق؟!

" لن نؤمن لك حتى تنزل علينا كتاباً نقرؤه " لو كانت المعاينة شرط للإيمان لما أرسل الله الرسل وأنزل الكتب مالكم ؟!

أيتها البشرية التائهة عودى إلى رشدك عودى إلى فطرتك ، أيتها الأمة القدوة والمثل أين ربكم فى أنفسكم أين ربكم فى بيوتكم وأهليكم أين ربكم يا ولاة الأمر وأصحاب المناصب " أما آن للذين امنوا ان تخشع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق" هل سمعتم قبل ذلك عتاب ارق من هذا، ما لكم يا عبادى إن لم ترغبوا فى خافونى فإن عذابى هو العذاب الأليم "سأوريكم آياتى" كورونا هتعرفكم من هو رب العالمين من هو الملك الحقيقي للكون من هو الذى يقدر على كل شيء" لمن الملك اليوم" ردوا وقولوا "لله الواحد القهار"

لن استفيض فى تقريع النفس أكثر من ذلك، ولكن زي ما احنا خايفين من كورونا ومفزوعين منها ومش عايزين نقرب منها فيه حاجات تانية كثيرة لازم نخاف منها وما نقربش ونهرب من المصابين بيها، كل واحد فيكم عارف هو واقف فين ورايح على فين كفانا عناداً ومكابرة لقد أرانا الله أحجامنا الطبيعية ، الأول كنا بنقول لما نشوف حد بيغلط (عيب كده غلط) عيب يا ابني ما تعملش كده، ميصحش يا بنتي ما تخرجيش كده، عيب يا أبى لا تظلم أعمامي وعماتى، عيب يا موظف ما ترتشيش، عيب يا مريض قدر الطبيب، عيب يا ولى الأمر احترم المعلمة، عيب يا ابني ما ترميش الزبالة في الشارع، عيب يا ابني لما تكون قاعد في الاتوبيس وتشوف حد كبير أو واحدة ست لازم تقوم وتقعدها، عيب عيب كده غلط كلمة (عيب كده غلط) ما عدناش نسمعها ليه بقينا معتادين على الغلط ليه الغلط من كثر ما بقى كثير بقى عادي، الغلط هيفضل غلط حتى لو عملوه الناس كلهم والصح هيفضل صح حتى لو عملوا واحد بس، احنا عايزين المشاهد الايجابية ترجع ثاني عايزين المواقف الصح اللي احنا كلنا نفسنا فيها ، القيم لازم نرجع نتمسك بيها وعاداتنا وتقاليدنا لأنها صمام الأمان لكل مجتمع واعى ومتحضر .

( عسى الله أن يأتى بالفتح أو أمر من عنده )


  • 1

   نشر في 03 أبريل 2021  وآخر تعديل بتاريخ 04 أبريل 2021 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا