قصة وطن - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

قصة وطن

اوجاع وطن

  نشر في 18 يناير 2015 .

أعلم ان الحياة صعبة ، ولكن كل ما أريده  فيها هو العيش بأمان بحب باحترام ، اريد العيش في وطن له هيبة كبيره ، له حدود ،له عدل وله طموح .

ولدت في وطن يقول عنه البشر انه أصل العرب ،عندما كبرت وبدأت افهم  مايدور حولي اكتشفت ان ذلك الوطن كان جميلاً ولم يتبقى منه غير بعض ملامح الجمال .عاودت  قرأت القصة من جديد لعل هناك خطاء فادح ، ام ان هناك وطن اخر يسمى بنفس الاسم ، لحظة لم اسمع يوما ان هناك وطنيين بنفس الاسم . اذا ما المختلف في الوقت الحالي لماذا أرى وطني مظلم ،مُغيم حتى نور الشمس لا يبان فيه ،لن أتحدث عن نور البشر ،فعلمت انه مظلم أيضاً ، فقد أصبحت الوجوه مليئة بحزن وهم والالم، والأرض مليئة بشهداء ، والرصاص والدماء . وإذا أردت السؤال عن ماذا حدث ستجد من يقف خلفك وبيده سلاحاً ، علمت لاحقاً ان الحديث أيضاً ممنوع ليس من حق احدهم قول الحقيقة وليس من حق أحدهم الشكوى وقول الآه .عندما قررت ان اقرأ الأخبار  لفتني خبراً (الوطن العربي في دمار )فهناك ثورات في جميع أنحاء الوطن العربي ، أصبح الأمر  واضح فليس وطني الوحيد من يتألم وأنما  جميع العرب يتألمون. عادت بي الذاكرة للخلف قليلاً ، بعيداً عن تلك المأسي والمواقف الصعبة ، فقد عشنا براحة كبيرة وكان أكبر همنا فلسطين ، فقد بالغت كثيراً  عندما قلت كانت أكبر همنا . لم تكن فلسطين تُهم أحد لانه لو همت أحد لما  أصبح وضعنا هكذا. لكان جميع الوطن العربي وبتحديد فلسطين يعيشون بسلام وأمان وحب ، ولكن كان حب النفس  له مفعول اكبر ،لذلك اصبح الوضع مزمن . أتذكر  اننا كُنَّا نُشاهد التلفاز وغزة تصرخ ((أين أنتم ياعرب )) واليوم يدور بِنَا الحال ،صدق من قال ان الدنيا دواره ، ويصيب كل شامت بما شمت . نعم لا أنكر أن هناك كثيراً من العرب كانوا  يشمتون بما يحدث ، أتذكر سكوت الاوطان العربية هدوئها اطمئنانها لما يحدث في فلسطين ، اما اليوم فالجميع يصرخ ولاكن لمن والجميع متضرر ولا أحد يعيش بسلام الاأعدا ء اللَّه . الا من أحب نفسة والمال اكثر من غيره . واليوم أطفال وشيوخ وشباب يموتون برصاص ، يموتون جوعاً وفقراً . ليتنا نتعلم مما يحدث حولنا  نأخذ بالعبر ونعتبر . واليوم فقط جميعنا يحس بطعم ذلك الالم ، بطعم ذلك العذاب والتعب الذي كان يعيشة  الكثير من قبلنا وسكتنا عنهم ولم يعلم عن هواء دارهم أحد . اما الهدنة الوحيدة التي كانت بين فلسطين وإسرائيل أصبحت هدن وليست هدنة واحده فقد اصبح جميع العرب يريدها ويتمنى ان يحصل عليها .

أتمنى ان يمر الوقت ويرزقنا اللَّه  بفرحة كبيرة  يفرح لها كل مهموم كل فقير كل حزين كل من فقد عزيز وحبيب وغالي . أتمنى ان يمر الوقت ونعيش بسلام وأمن وأمان  ان نعيش بحب بأحترام بعدل وقانون فوق الجميع ان نعيش بصدق بما شرع اللَّه وقسمة لنا . أتمنى ان أرى السعادة في وجه كل حزين من جديد . أتمنى الكثير والكثر ولا يخيب أملي دأم ربي معي . فالنصنع المستحيل لنعيش بحياة أمنه وبسيطة. 

1/18/2015


  • 8

  • Mariam Alawbali
    لُم أخـلُق مثْآلُيَہ.،، ۆلُگنْيَ عٍ آلُأقلُ لُستٌ متٌصٍنْعٍة..!
   نشر في 18 يناير 2015 .

التعليقات

reham abdo منذ 2 سنة
لا تجعل هذا المقال يقوتك http://makalcloud.com/post/k22r5sn9s
0
أبو حمزه منذ 2 سنة
0
Mahassine منذ 2 سنة
مزيدا من العطاء أختي ..
0

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا