مازلت تبحث عن وظيفة ؟ تحتاج للقيام بهذه الخطوات الخمسة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

مازلت تبحث عن وظيفة ؟ تحتاج للقيام بهذه الخطوات الخمسة

كيف تحصل على الفرص لإيجاد الوظيفة

  نشر في 22 يوليوز 2014 .

تريد تقديم طلب و الحصول على الوظيفة، لكنك لازلت لم تحصل بعد على فرصة الإستدعاء لمقابلة العمل، أو قد حصلت على مقابلات عمل عديدة لكنك لم تنجح في إقناع المشغلين بإختيارك. عليك أن تعلم أن التقديم للوظائف التي قد تكون غير مؤهل لها و هو مايقوم به % 50 من الباحثين عن العمل قد يؤدي إلى نتائج عكسية. 

 الحصول على الوظيفة

فالمنافسة قد تكون شرسة جدا، مما يقلص فرص المتقدمين المؤهلين للمنصب أيضا. لذا توقف عن التقديم للكثير من الوظائف و تخصيص وقت كل أسبوع للعمل على زيادة حظوظك و فرصك، و هنا أقدم إليك خطوات عملية تجب عليك القيام بها بالموازاة مع البحث عن العمل.

1 - التطوع

العمل التطوعي أي بدون أجر يزيد من فرصتك للتوظيف إذا كانت هناك إستراتيجية حول الموضوع. حاول البحث و المشاركة في مشاريع في مجال تخصصك، ذات أهداف غير ربحية وتقديم بعض الخدمات ذات مصلحة عامة. بإمكانك إضافة تجاربك هذه في سيرتك الذاتية فهي ستخدم جانبك الإنساني و المهني كما ستزيد من حظوظك للتشغيل كثيرا.

2 - تطوير مهاراتك الحالية

من الأسباب التي لا تجعلك الشخص المناسب في نظر المشغلين، هو أنك لا زلت تفتقر لبعض المهارات المطلوبة في الوظيفة. أنصحك بتخصيص بعض الوقت يوميا للعمل على إكتساب تلك المهارات. بإمكانك الإستفادة من العديد من الموارد على الويب مجانا، بما في ذلك الدروس و الكتب الالكترونية.

3 - تطوير شبكتك الإجتماعية المهنية

من الأن فصاعدا إهتم ببناء شبكة تواصل مهنية مع الأشخاص المحيطين بك. هذا يشمل الإتصال بالأصدقاء، الزملاء القدامى، الرؤساء و معارف العمل. قم بالتواصل معهم بداية عبر البريد الإليكتروني و إضافتهم عبر الشبكة المهنية لينكدين أو عبر الهاتف مثلا و إطلاعهم على تجاربك السابقة، و ما تبحث عنه حاليا. قم أيضا بعمل متابعة Follow لكل الرواد في مجالك و الإطلاع على تحديثاتهم اليومية، و قراءة ومشاركة بعض المنشورات لتفعيل وجودك في الشبكة المهنية.

4 - عمل Freelance

يعارض العديد من الباحثين عن العمل هذه الفكرة كونها لا تشكل و ظيفة دائمة و مضمونة. لكن حان الوقت لتغيير العقلية الخاصة بك . ف ال Freelance هو حل فعال لتعزيز و إضافةمهارات و كفاءات جديدة في سيرتك الذاتية، و قد يساعدك على تطوير شبكتك المهنية، كما أنه سيوفر لك بعض الدخل و الثقة في إنتظار حصولك على وظيفة أكثر أمانا .

5 - بناء وجودك على الأنتيرنيت

عليك أن تعلم أن المشغلين يهتمون كثيرا بطريقة تقديم نفسك على الإنترنيت، و نشاطك على المدونات وقدرتك على مناقشة المواضيع. 

الشبكات الإجتماعية

 لذا يجب عليك القيام ببعض الخطوات لتنشيط حضورك و خدمة سمعتك على الويب. مثلا بناء مدونة و كتابة مواضيع في مجالك، متابعة حسابات الشركات المختصة وصناع القرار على الشبكات الإجتماعية كالفيسبوك، لينكدين، وتويتر، و من ثم الإنخراط و التواصل معهم عبر الإنترنيت، و لما لا صناعة الأفكار الخاصة بك. 


موقع مقال كلاود - makalcloud يبحث عن مدونين عرب للإنضمام والمساهمة بكل حرية في إغناء المحتوى المحتوى العربي. فما عليك سوى التسجيل في دقيقة، إضافة معلوماتك الشخصية ثم بداية التدوين و إيصال صوتك. مقالاتك تنشر في الصفحة الشخصية لك دائما،  و بإمكانك مشاركة رابطها مع أصدقائك، كما أن مقالك قد يظهر في الصفحة الرئيسية للموقع إذا تم إحترام قانون النشر.

كيفية النشر في موقع Makalcloud ؟

مقالات للكاتب

7 طرق فعالة للتميز أثناء مقابلة العمل والحصول على الوظيفة

7 طرق فعالة للتأثير إيجابيا في محيطك في العمل

7 أمور تحتاجها لترك وظيفتك المملة والعمل على مشروعك الناشئ



  • 2

  • عبد الله العبُّوس - Abdellah El Abbous
    شريك مؤسس لمنصة مقال كلاود، وشركة خدمات الويب ديفين ويب - مهتم بخدمة الويب + المحتوى العربي الإليكتروني + القراءة + ريادة الأعمال - أنشر بين الفينة و الأخرى بعض الخربشات
   نشر في 22 يوليوز 2014 .

التعليقات

امينة63 منذ 11 شهر
شكرا
1

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا