استعباد القرن الواحد والعشرين - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

استعباد القرن الواحد والعشرين

استعباد القرن الواحد والعشرين

  نشر في 15 ماي 2019  وآخر تعديل بتاريخ 29 ماي 2019 .

استعباد القرن الواحد والعشرين

فعلا لا تستغرب من العنوان أبدا فهذا ما يحدث في دولة اريتريا تلك الدولة الواقعة في المنطقة الشرقية من القارة الأفريقية. بعد حرب دامت لما يقارب 30 عاما مع جارتها أثيوبيا استقلت إريتريا عن إثيوبيا . ولكن من تلك الفترة وتقوم الحكومة بتجنيد المواطنين الإريتريين بما يسمى بالخدمة الوطنية الإلزامية أي يجب على كل فرد تلبية الخدمة من لمن تتراوح أعمارهم من سن 18 حتى السن 50 .

ولكن يضل السؤال المهم ما علاقة ذلك بالعنوان وما الخطأ في أداء الخدمة الوطنية اليست تلبية حاجة الوطن مهمة لك فرد ينتمي الى هذا الأرض؟ نعم ولكن السؤال المهم كم هي مدة الخدمة ؟

على حسب ماذكرت منظمة العفو الدولية "أن الخدمة الوطنية لا تزال غير مقيدة زمانياً، وتستمر لعقود في الغالب، بالرغم من أن المسؤولين يقولون إن الخدمة الإلزامية تقتصر على مدة 18 شهراً."

حتى وأن لم يكن ذلك الخبر صحيح لما حاول العديد من الإريتريين الفرار من هذه الخدمة الإلزامية وواجه المخاطر في الهروب لتفادي هذه الخدمة. منهم من يتم القبض عليه وزجه في السجون وتعذيبهم عند القبض عليه عند محاولة الفرار والأخر يغرق في البحر قبل وصوله لهدفه ومع ذلك نجد أن ثلث عدد اللاجئين الذين يصلون الى أوروبا هم إريتريين .

يتم سجن كل من يحاول الهروب الى اجل غير محدود في ظروف مروعة. وفي الغالب يتم سجنهم في سجون تحت الأرض وأيضا في حاويات شحن.

 الحكومة الاريترية تقوم بإجبار الأهل بالتبليغ عن كل فرد في العائلة لم يلبي الخدمة الإلزامية وأنه في حالة القبض على من يحاول تجنب تلبية الطلب يتم سجنه وسجن أهله وأحيانا يتم وضع الأهل تحت المسائلات القانونية والمراقبة من قبل النظام لهذا يقوم العديد من الناس الفرار من البلد قبل طلبهم للخدمة بدون اخبار أهلهم.

ومع ذلك لا تعتبر الحكومة الإريترية أن ذلك انتهاك لحقوق الإنسان حيث أن المواطن الأريتري لم يخلق لأداء الخدمة الإلزامية حتى نهاية مشوار حياته ناهيك عن الخدمة تكون تحت نظام فاسد يعامل الشخص كعبد ولا يحترم حقوقه !

الحكومة الأريترية تعد التجنيد الإجباري ضروري لخدمة الوطن والدفاع عنه . أليست كل دول العالم تريد حماية أرضها وأن شعبها يقوم بخدمة الوطن؟

بالتأكيد لا خلاف على ذلك ولكن لم نسمع بأن تلك الدول اجبرت مواطنيها على خدمة الزامية غير منتهية الاجل وعدم احترام حقوقهم وإجبارهم على عمل اشياء رغم عنهم وتعذيبهم وسجنهم بحجة حماية أرضها ونهضت بلدها.



   نشر في 15 ماي 2019  وآخر تعديل بتاريخ 29 ماي 2019 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا