كن لنفسك كل شيء - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

كن لنفسك كل شيء

كن لنفسك كل شيء

  نشر في 13 يونيو 2017 .

"كن لنفسك كل شيء"، عبارة يعرف معناها الكثير من البشر و لكن يجهلون تطبيقها على انفسهم.. اسأل نفسك، هل انت فعلا لنفسك كل شيء؟..ام انك تتدعي الكمال؟. لقد خلقنا في هذه الدنيا ولدينا ام و اب و اخوة، لم نخترهم بل اختارهم الله لنا..و مع اختلاف الطباع و الصفات فلا اختلاف في حبهم..لكن بعيدا عن العائلة..هناك اشخاص انت من تختار وجودهم في حياتك و قد يختار كل منّا مجموعة من الناس سواء اصدقاء او احباب او او او..و ذلك حسب تناسب الطباع. يبدأ الحب و التعلق و نعتبرهم منّا بل اكثر..و جميعنا يعلم ان بعض هذه العلاقات يشبه الكتاب المفتوح..لا نعلم الى اي سياق يأخذنا و لا كيف تكون نهايته. و مع خوفنا الكبير من غموض هذه العلاقات..الا اننا مستمرين في خوضها. نأمل ان تكون نهاية مطافنا سعيدة مع الشخص الذي اعتبرناه كل شيء و الذي فضلناه على انفسنا مرارا و تكراراً. ولكن عذرا، هل هذا الشخص يستحق كل هذه التضحية؟..فالبعض، بل الأغلب، او جميعهم، عند وصولهم لنهاية المطاف ينسحبوا..و كأن شيء لم يكن!

و تبقى انت..و حيدا، محاط بآمالك المحطمة، بطموحاتك الهاربة..لا ملجأ لك حتى من نفسك!..و من هنا تنطلق فكرة الموت..ليس المقصود موت الجسد..بل موت الروح، موت القلب، و موت كل فكرة و فكرة جعلت من ذاك الراحل كل شيء..و اصبح لا شيء..

تتسائل النفس..هل استحق كل هذا؟..هل اسأت الاختيار؟..هل اخطأت في تصرف ما؟..و تبقى هذه الأسئلة لا جواب لها، ذهبت كا ذهاب من رحل.

لكن سؤالي هو..لما لا نجعل قلوبنا ملكنا ليست ملك من احببنا؟..لماذا لا نكون قادرين على اتاخذ القرارات الأنسب لنا وليست الانسب لهم؟..لماذا نرمي بأنفسنا للهلاك و نعطيهم قلوبنا دمنا قادرين على اسعاد انفسنا و قلوبنا معنا؟..

باختصار..افعل المستحيل لإسعاد نفسك لا غيرك!..نعيش الحياة مررة و ليس الف..كن قادرا على التخلص من الاشخاص الذين قد يتخلصون منك يوما ما..كن حاكماً بعقلك لا بقلبك كي لا تخسر الكثير..كن واثقا بأن الشخص الذي يريدك لذاتك لن يتخلى عنك مهما كانت ظروفه..كن على ثقة اكبر بأنه سايأتي الشخص الذي يستحق منك كل التضحية..كن قادرا على تحمل كل المصاعب دون الحاجة لحبيب مؤقت..كن لنفسك كل شيء.



   نشر في 13 يونيو 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا