Maxus T90 EV ، أول شاحنة بيك آب كهربائية في أوروبا - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

Maxus T90 EV ، أول شاحنة بيك آب كهربائية في أوروبا

  نشر في 14 يوليوز 2022 .

وفقا لعودة مجموعة SAIC الصينية إلى السوق بنجاح فإن علامتها التجارية تنتج علامة تجارية عن المركبات التجارية التي تستخدم ماكسوس. بعد شاحنة T90 Pick-up T90، وهي أيضا تعمل بالطاقة الكهربائية. وسيتبع ذلك قريبا الموقع الرئيسي MIFA9.


أكد المهندس الشاب منير لياتي المدرب المعتمد بأروقة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمملكة العربية السعودية : ان المجموعة على وشك الإنتقال إلى شريحة جديدة، شريحة ال Pick-up. دائما في الكهرباء. لأنه في كثير من الأحيان يمكنك الحديث عن معامل الضغط الكهربائي في أمريكا الشمالية، هذا النوع من النماذج هو الأكثر شيوعا اليوم في الصين. وينطبق هذا على النماذج الصينية التي تندرج ضمن فئة الطن الواحد الذي يناسب السوق الأوروبية بدرجة أكبر.


فولكس فاجن أمروك


أوضح لياتى ان قد بدأ تشغيل محول Maxus T90 في الصين على هذا النحو ليكون أول عامل إيقاف كهربائي في أوروبا. ولن يقترح سوى نسخة مزدوجة المقصورة على مدى 365 5 ملم وشاشة عريضة بحجم 900 1 ملم. محرك 150 كيلو واط يعمل على دفع العجلات الخلفية فقط ولا يوجد حاليا أي بديل ذو أربع عجلات دفع. بالطبع هذه سيارة ثقيلة وهي ليست فعالة في الدفع الكهربائي ولد T90 كبسولة وقود أو ديزل وبطارية 88.5 كيلووات/ساعة لا تسمح إلا بفترة عمل تصل إلى 320 كيلومترا في دورة حياة WLTP City وأقل للاستخدام الفعلي خارج المدينة. حمولة 600 رطل


مبيناً أنها قد قدمت T90 EV إلى معرض المركبات المساعدة في برمنغهام. وسيبدأ العمل به في بريطانيا العظمى وسيصبح وصوله إلى بقية أوروبا تدريجيا في أواخر عام 2022 وعام 2023


طراز فائق القوة


اكد لياتى أن ماكسوس ستطلق أيضا في عام 2023 سيارة كهربائية تسمى MIFA9. كما أن محرك بقدرة 180 كيلووات و 350 نانومتر مدعوم ببطارية بقدرة 93 كيلووات في الساعة تقدمها CATL. تعلن الجهة المصنعة للكمبيوتر المحمول NEDC عن بطارية تبلغ سعتها 520 كم فقط. يمكننا تقدير عمر ال WLTP للبطارية بحوالي 400 كم. وهذه المساحة الكبيرة البالغة 5،27 مترا لا يقصد بها بالضرورة أن تكون مركبة عائلية طويلة المدى. العلامة الصينية ستهدف بالإضافة إلى إستخدام المكوك: سيارات الأجرة ، الفنادق أو الأعمال المكوكية ، إلخ. هذا أيضًا هو الاستخدام الأساسي لهذا النوع من المركبات في الصين حيث يتم تسويق MIFA9 بالفعل. وهذا ما يفسر تصميم مقصورة الركاب بمقعدين مريحتين للغاية في الصف الثاني ، ولكن هناك 3 مقاعد صغيرة في الصف الثالث.


ويذكر أن المهندس منير لياتى حاصل على بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية تخصص ميكانيك المحركات والمركبات عام 2016 من "الكلية التقنية بجدة"، وشهادة مدرب معتمد في هندسة السيارات، وشهادة مدرب معتمد في السلامة والصحة المهنية.


صدر له كتاب بعنوان: "الصيانة الدورية للسيارات". وحاز على الجائزة العلمية من "الموسسة العامة للتدريب التقني والمهني".



  • tim alyamani
    كاتبٌ من أرضِ ذي يزن، منبثقٌ من جرحِ اليمن
   نشر في 14 يوليوز 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا