إن القردة تشابهت علينا و إنّا إن شاء الله لمهتدون - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

إن القردة تشابهت علينا و إنّا إن شاء الله لمهتدون

  نشر في 11 غشت 2015 .

 هم هكذا ساستنا لا فرق بينهم إلا بالتقوى لا تجاه الله و إنما تجاه سفارات البلدان الأجنبية فهناك العميل حد النخاع و هناك العميل المساعد و مساعد المساعد و المتسلق في سلم العمالة و بعض الشخصيات الكرتونية تزين المشهد و تعطيه بعض التشويق بالضحك أحيانا و بالصراخ أحيانا أخرى .

هم هكذا ساسة السفارات نواب السراق في مجلس يفترض أن يكون شعبيا أو هكذا قيل و العصابات بطبقون علينا ما جادت عليهم قريحتهم من قوانين في جمهورية الموز .

جمهورية الموز : الإستخدام الحديث للمصطلح يوصف به أي نظام غير مستقر أو دكتاتوري وبالأخص عندما تكون فيه الإنتخابات مزورة أو فاسدة و يكون قائدها خادما لمصالح خارجية .

يصنعون من الكذب خبزهم اليومي يزينونه بروح التغيير و التنمية و الثورة و العدالة - نأسف لإستخدام هذه العبارات التي لا يعرفها المواطن البسيط .

لا يمكن أن تفرق بين الواحد و الآخر إلا بمن يأكل الموز أكثر .

هم قردة تشابهت علينا لم نعد نعرف من نختار منهم لنذبحها قربانا يغفر لنا الخطايا الإنتخابية و التصويت المفيد و التصويت العقابي .

هم قردة تشابهت علينا يصوتون على كل القوانين حزمة واحدة ليسرقوا منا ما تبقى من أموالنا و يعطوها للسراق كل حسب نصيبه أما البقية فتعود إليهم منحا لقاء تعبهم . منحة القردة اليوم 900 دينار و إمتيازات أخرى طالب أحدهم أن تصل إلى 7 آلاف دينار و منحة السراق رأسملة البنوك التي أفلسوها في إنتظار العودة ليسرقوها و مصالحة وطنية - نأسف لإستعمال هذه العبارة – تبرر فسادهم و رشاويهم و أخطائهم و جرائهم السابقة و اللاحقة .

هم قردة تشابهت علينا يأكلون الموز في التلفاز و يجبروننا غصبا على مشاهدتهم في القنوات الوطنية عفوا العبارة الأخيرة تحتاج تعريفا جديدا و يحتاج الوطن تعريفا جديدا .

نشاهد الإعلام الوطني - عبارة غريبة دارجة الإستعمال لا بد من تعريف جديد - غصبا لنرى فضيحة السرقات المغلفة بروح القانون و بعد الجلسة يعود الإعلام الوطني - عفوا لتكرار العبارة - ليمرر برامج وطنية قديمة بالأسود و الأبيض تؤنس القرد الأكبر في آخر أيامه في قصر قرداج الأكبر .

لا أدري كيف تطور الجميع و بقي الساسة قردة . أظن أن داروين لو كان حيا سيعيد كتابة نظريته مرة أخرى . نظرية للعامة و نظرية للساسة .

هم أنياب و ليسوا نوّاب , هم نوائب و ليسوا نوّابا , هم ممثلو سياسات التوحش الإجتماعي و صناعة الجوع و الفقر : ينكرون على المعطلين منحة ليتها كانت تقيهم المهانة و الخصاصة ليحلّوا لأنفسهم الأموال الطّائلة .

وجوه لعملة واحدة قبلتهم ربهم الأعلى أمريكا و ما جاورها من بتوقيت صندوق النقد الدولي و البنك العالمي .


  • 2

   نشر في 11 غشت 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا