مفاهيم وتصميم خدمة الويب من أجل دعم الصحة الإلكترونية - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

مفاهيم وتصميم خدمة الويب من أجل دعم الصحة الإلكترونية

  نشر في 12 أكتوبر 2018 .

مفاهيم وتصميم خدمة الويب من أجل دعم الصحة الإلكترونية

في هذا المقال نقدم الجوانب التنظيمية التي تظهر عند النظر في حالة ربط ودمج مقصورات مختلفة من المستشفى الحديثة. وفي حين توفر تكنولوجيات المعلومات والاتصالات وسائل متقدمة وقوية لإنشاء خدمات متماسكة لتوريد المعلومات، مثل خدمات الويب والتكنولوجيات الأنطولوجية، هناك نقص في الاستعارات التنظيمية المناسبة التي ستمكن من استيعاب هذه التكنولوجيات بنجاح، مما يساعد على المساعدة في تحسين معايير التكلفة الحرجة التي تركز على جزء كبير من موارد إدارة المستشفى، مع المساعدة أيضا على تحسين رأس المال المعرفي والأصول غير المادية وغير المادية في أي مستشفى معين، والتي تعتبر المورد الأكثر أهمية وشحيحة. في هذه الورقة نقدم نهجا قائما على التكنولوجيا لحل مشاكل التشغيل البيني على مستوى الخدمة، واعتمدنا عمدا نهج حل المشاكل التي تم اعتمادها بنجاح من قبل مشروع إست الأوروبي أرتميس.

المقدمة

إن ما نتعامل معه بشكل مكثف هو أن الويب يتحرك من كونه مجموعة من الصفحات نحو مجموعة من الخدمات التي تتفاعل عبر الإنترنت (باولوتشي، كاوامورا، باين، وسيكارا، 2002) ووفقا لنفس المصدر تقدم خدمات الويب نموذجا جديدا للويب تقوم فيه المواقع بتبادل المعلومات الديناميكية عند الطلب. هذا التغيير مهم بشكل خاص لمفاهيم وهياكل تصميم خدمة الويب لدعم الصحة الإلكترونية العالية الترابط مجتمع الأعمال الإلكترونية، لأنه يوفر فرصة لإجراء الأعمال بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

في الواقع، فرصة لإدارة وسلاسل التوريد حيوي لتحقيق نتائج عظيمة، ومن المتوقع أن تخلق ميزة في السوق قيمة مضافة كبيرة وزيادة الإنتاجية. من ناحية أخرى، والإدارة التلقائية للإمدادات سلسلة يفتح تحديات جديدة منها:

1. أولا: خدمات الويب يجب أن تكون قادرة على تحديد موقع خدمات أخرى تلقائيا وهي التي توفر حلا لمشاكلهم

2. ثانيا: ينبغي أن تكون الخدمات قادرة على التشغيل البيني لإنشاء خدمات معقدة تلقائيا. في هذه الورقة نركز على المشكلة الأولى: موقع خدمات الويب على أساس القدرات التي توفرها.

تطبيق بعض مفاهيم وتصميم خدمة الويب من أجل دعم الصحة الإلكترونية المترابطة للبنية التحتية. على الرغم من الصحة تشكل بالتأكيد مجال تطبيق خاص مع العديد من الخصوصيات والخصائص المفردة، وهي إلى حد كبير من النماذج والتشبيهات التي يمكن من منطقة الأعمال الإلكترونية والتوريد تسيير متسلسل.

ونحن نعتقد أن إسهامنا عن طريق الوسائل من العمل الذي أجري في إطار مشروع أرتيميس (أرتميس، 2004)، الذي كان بقيادة الأستاذ أسومان دوغاك من الوسط جامعة الشرق التقنية، يشكل نجاح القصة التي يمكن إتباعها لتشكيل الأساس لعدة مشاريع في مجال الصحة الإلكترونية كذلك في مجالات الأعمال الأخرى.

1. عندما تكون هناك معايير تحقيق التوافقية، وهناك أكثر من معيار واحد لتمثيل نفس المعلومات، والتي بدورها يخلق قابلية التشغيل البيني مشكلة. على سبيل المثال، جيهر، سين 13606 أو بنهر كلها معايير للمريض يتم وضع السجلات الصحية الإلكترونية.

يوفر النموذج المقترح كيان صناعة الرعاية الصحية، وهي المستشفى، مع منصة مثالية لتحقيق صعوبة التنظيم والتكامل التكنولوجي.

مشاكل. الخدمات المقترحة كما تم تطويرها في مشروعنا أرتيميس تسمح للاندماج السلس من التطبيقات المتباينة التي تمثل في بعض الأحيان، معايير المنافسة مما يسمح باستدعاء الخدمة عند الطلب بشكل متعمد من قبل العمليات التجارية، والتطبيقات أو أشخاص للقيام بوظيفة معينة. الأخيرة تشكل أهم الابتكارات والعمل والمساهمة الملموسة نحو مستشفيات أكثر ذكاء قادرة على بناء ديناميكية وتبادل المعلومات وتقاسم البنى التحتية

التي قد يكون لها شكل شركات افتراضية.

على الرغم من وجهة نظر قانونية هناك الكثير من المشاكل والصعوبات، إلا أن مثل هذا الهدف يوجه الاستثمارات في الصناعة الصحية في أوروبا. كما سيتم وصفها كذلك، الابتكار نهجنا يأتي إلى حقيقة أن نهجنا لتصميم وإدارة الخدمات في البنية التحتية للخدمات الموزعة وفقا لاستخدام مخطط مسبقا من متعددة مخطط الجهات الفاعلة في الخدم ".

المصطلح الموزع يستخدم البنية التحتية للخدمات لوصف البيئة مع الخصائص التالية:

1. وهو يتألف من عدد من تدفقات الخدمة التي يتم تنفيذها باستخدام موارد عدة مواقع الوقت ذاته.

2. أن تدفقات الخدمات تتواصل مع كل منها أخرى عن طريق تبادل الرسائل على نطاق واسع وتكون الشبكة متفق عليها من المشاركين (في حالتنا هو شبكة المستشفيات مفاهيم وهياكل تصميم خدمة الويب لدعم الصحة الإلكترونية العالية الترابط أو وحدات المستشفيات المشاركة في الحكم من الخدمة).

من وجهة نظر تشغيلية، يركز على الجوانب المتداخلة (التوقيت والأمن)

والتشغيل البيني عن بعد من المشاركين خدمات المستشفى. إنتراسيت، وسوف تركز على والتكيف الديناميكي للتطبيق إلى التغيرات في بيئة واحدة مستشفى (وحدة).

1- من وجهة نظر منهجية، فإنه يركز على الطريق لالتقاط والتحقق من الاعتماد عليها

المتطلبات والتحقق من صحة هذه المتطلبات، على الطريق إلى اشتقاق من

متطلبات هيكل النمذجة النهج، وعلى استخدام النمذجة لدفع التنمية والتقييم من الحلول المقترحة.

وبناء الخدمات المقترحة هو مرتكز على:

• عناصر الخدمة: تعتبر من وجهة نظر المصمم قابلة لإعادة الاستخدام التي يمكن استخدامها لتطوير خدمات جديدة أو تعزيز / تغيير وظائف القائمة (التشغيلية) منها صفحات الخدمة: الكيانات التي على أساسها (أي طبيب أو ممرضة أو إدارة موظف) قد تنظر الخدمات إما لتنفيذ أنشطة التخصيص مثل تخصيص خدمة الوصول على سبيل المثال لمختلف فئات المستخدمين وأنواع مختلفة من الاستخدام (إدخال البيانات، استرجاع البيانات، متطورة صياغة الاستعلام ومعالجته، وما إلى ذلك).

بيئة الوصول إلى الخدمة تحتاج لتنفيذ مستخدمي الخدمة علي الأتي:

• إنشاء اتجاه شامل لتدفق الخدمات، من خلال توفير الربط مع مجموعة من

الموارد المبرمجة مسبقا التي يتم تنفيذها في البيئة الموزعة (الإنترنت) مثل تخطيط موارد المؤسسات، وتطبيقات تسجيل المرضى، وهكذا دواليك.

• الحصول على موارد لخدمة معينة وتكون الملكية التي قد تكون خدمة تدفق عنصر الخدمة، أو خدمة "صفحة". ويكون ذلك بتوفير "قدرات" لتدفق الخدمة من قبل وسائل دمج كل من الهيكلية والجوانب السلوكية من منظور واحد،والتي سيتم استخدامها لتحقيق وتقديم الخدمة الفعلية في المستخدم النهائي

وعلاوة على ذلك، في نهجنا ونحن نقدم منصة P2P أنه مع تعزيز القدرات والنشر، واكتشاف واستدعاء دلالي المخصب خدمات الويب الطبية في غاية إطار آمن. وسيكون هذا المكون قاعدة طبية معلوماتية خدمات الويب للعمل على. الأهداف من هذا المكون هو تسهيل اكتشاف خدمات الويب الطبية على حد سواء منو الأقران الفردية في شبكة وأيضا من سجلات الخدمة العامة.

تمثيلية البيئات التي قد تكون عرضة لمتغير تكوينات. لهذا السبب نحن ندر كالأنواع التالية والفئات العريضة من المستخدمين:

1. منصة وبائعي الخدمات (قد تهم شركات تكنولوجيا المعلومات، ومقدمي المحتوى أو في

حالة أنها تظهر الكفاءات في أي منهم - كما تخصص السمسار الفئة)

2. مقدمي الخدمات الصحية المهنية (كتخصص فئة الوسيط)

3. مطوري الخدمة (كما التخصص فئة الوسيط)

4. مسؤولي الخدمة (كتخصص من فئة الوسيط)

5. المستخدمون النهائيين للخدمات (أي المستشفيات – إما العامة أو الخاصة المملوكة)

6. مديرو تكنولوجيا المعلومات (التخصص من فئة المستخدم النهائي السابق) يشارك هؤلاء المستخدمون في واحد أو أكثر من بعد أربع مراحل في التطوير والاستخدام من البنى التحتية للخدمات الصحية



   نشر في 12 أكتوبر 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا