هل يتفوق الشباب على مشاهير التواصل الاجتماعي ؟ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

هل يتفوق الشباب على مشاهير التواصل الاجتماعي ؟

  نشر في 15 غشت 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

كثير منا تشاهده متابع للمشاهير على صفحاتهم على التواصل الاجتماعي سواء كان لاعب كرة او ممثل او مغني او حتى كاتب مشهور , و لكن يختلف الامر كثيرا عندما يكون الشباب هم من صنعوا الشهرة لانفسهم و بأفكار عديدة و مختلفة . 

سنسلط الضوء على هذه الظاهرة التي ظهرت في الاعوام السابقة القليلة وسنحاول ان نعرف من هم هؤلاء الشباب فمنهم من عرض عليه الاف الاعلانات او التمثيل هنا و هناك وهم في النهاية شباب لم يتعدى اكبرهم الخامسة والعشرين من عمره .

عمرو مصطفى سكر : 

طالب في كلية الهندسة , يتابع هذا الشاب 222.684 متابع على صفحته الشخصية على الفيس بوك , أي ما يقارب ربع مليون شخص .  

يعتبر عمرو من المواهب الفذة في تأليف القصص و المواقف و قد بدأ مشواره عن طريق فن كتابة القصص المصورة و يعتبر من أوائل الشباب الذين ادخلوا هذا الفن في مصر . 

يعمل "سكر" الان في فن الكتابة الحر freelance scriptwriter و كتب الكثير من النصوص الفنية و قد كان اخرها مسلسل " لهفة " في رمضان الماضي و الذي قامت ببطولته " دنيا سمير غانم " مع العديد من الفنانين .

يتمير هذا الشاب بسرعة تأليف المواضيع و اتقان حبكتها الفنية و إدراجها في قالب كوميدي ظريف و من الجائز جدا ان تكون هذه المواضيع غير موجودة اصلا مما يزيد من صعوبة الموهبة التي يمتلكها . 

هذا الشاب له مستقبل باهر في كتابة السيناريو و الحوار و في القريب العاجل سيكون له مكانه الخاص في عالم السينما و التليفزيون . 

هاني مصطفى : 

شاب أخر في مقالتنا اليوم قد كسب  الكثير من المعجبين و المعجبات في وقت قصير جدا , يحتوي حساب هذا الشاب على أكثر من 153.848 متابع . 

يختلف اسلوب هاني عن اسلوب عمرو الكثير و يمكننا ان نختصر اسلوبه في انه يقوم بمناقشة الكثير من المواقف الحياتية اليومية بأسلوب كوميدي ساخر عن طريق تصوير نفسه بالفيديو في غرفة مظلمة , و قد بدأ مشواره عن طريق موقع ask.fm الى ان وصلت شهرته الى موقع الفيس بوك .  

تجد الشباب ينتظرون فيديو جديد لهذا الشاب وما أن يفعل تصبح حديث الشباب في كل مكان .

يختلف الكثير من الجمهور على اسلوب هاني في مناقشة مواضيعه لانه يجب ان تكون +18 على الاقل حتى تستطيع مشاهدة مواضيعه . 

حتى وان كان هناك الكثير من وجهات النظر المتناقضة حول هذا الشاب ولكنه في النهاية استطاع ان يكسب الكثير من المعجبين .


اية مصطفى : 

تمتلك هذه الشابة اكثر من 3.778.984 متابع على صفحتها الشخصية مما جعل ادراة موقع الفيس بوك اعتبارها كشخصية عامة و توثيق صفحتها . 

تعمل هذه الشابة في مجال فن مستحضرات التجميل makeup artist وربما كان هذا سبب اساسي في شهرتها , وعلى غرار " سكر " و " مصطفى " حيث انها تناقش الكثير من القضايا و المواقف بأسلوب ساخر . 

يجدها الكثير من الجمهور بانها " اوفر " ولكنها على ما يبدو قد قررت الاستمرار في طريقها و عدم  الاكتراث بما يظنه الكارهين على حد قولها .


وائل وحيد : 

174.959 متابع يتابعون هذا الشاب , و تختلف قصته كل الاختلاف عن ما تم ذكرهم سلفا . حيث شهرته على التواصل الاجتماعي لا تحتوي على مصريين فقط بل على اجانب ايضا.

يعمل هذا الشاب في مجال ال graphic design و أخذت هذه الطريقة منهجا خاصا في شهرته لانه كان يعمل في مجالات الميديا و الاعلام و قد اخرج لنا الكثير من أعماله سواء كانت في الشارع المصري او إعلانات في التلفاز أو الحفلات . 

هو من أشد المعجبين بمطرب الراب العالمي -" eminem " و هو واحد من المسؤوولين على الصفحة الرسمية الخاصة بالمعجبين على مواقع التواصل الاجتماعي و يعتبر هذا سببا اساسيا في شهرته خارج مصر .

ويعتبر هذا الشاب من المصريين القلائل الذين حازوا على جوائز عالمية في العاب الفيديو حيث انه دخل في الكثير من المسابقات الرسمية و فاز بها وحده مما زاد شهرة اسمه في عالم ال PS4 و بالتالي زيادة عدد المتابعيين الاجانب .  

جدير بالذكر انه تربطه علاقة صداقة قوية ب"عمرو مصطفى سكر" و لا نؤثر شهرتهم على علاقتهم الشخصية كما يحدث بين المشاهير الكبار . 


شروق عبدالعزيز : 

يتابعها 115.119 متابع على صفحتها الشخصية على الفيس بوك .

على عكس الكثيرين مما سبق ذكرهم فإن شروق عبدالعزيز تعاني من كثرة الجدل حول قضيتها و على المستوى الشخصي أعتقد انه سبب رئيسي في شهرتها .

و على حد قول الكثير من المتابعين فإنه يغلب على مواضيعها الطابع الاستفزازي , و تقوم شروق أيضا بتسجيل مقاطع الفيديو و هي تناقش المشاكل الموجودة في المجتمع المصري . 

و تقول شروق انها " تعرض رأيها الشخصي بكل بساطة فوجب وجود المؤيدين لها والمعارضين وهذا هو النجاح " 

ومما لا شك فيه انها استطاعت دخول قلوب كثير من المتابعين على شبكات التواصل الاجتماعي . 


اختلفت مواضيعم و اختلفت طريقتهم ولكنهم اتفقوا جميعا في شيء واحد وهو انهم وصلوا جميعم الى الشهرة و- لا ابالغ ان قلت النجومية - بطريقته الخاصة و بدون مساعدة أحد وهذا يدل على وجود شباب مفكر و منتج في شعب مصر العظيم . 

نحن لا نناقش مواضيعهم او آراءهم السياسية أو توجهاتهم , نحن فقط نناقش قضية شهرتهم التي أبدعوا في إخراجها من العدم . 

المبهج في الامر انك لا تجد بينهم العدواة أو الكره كما يحصل مع المشاهير الكبار وأعتقد أن السبب في هذا هو عدم تدخل وسائل الاعلام بينهم , و لكنهم يضعون كل تركيزهم في أعمالهم فقط و في معجبينهم و محبينهم .

كل الاحترام والتقدير لهم سواء كنا محبين أو كارهين و أتوقع لهم المزيد من النجاح في المستقبل القريب  

.


  • 3

  • Mina Maged
    مينا ماجد هو كاتب صحفي خريج كلية الاعلام جامعة القاهرة ، مفكر و محرر في العديد من المجلات و الصحف الالكترونية ، يسعى دائما لتغير فكر الاعلام للافضل في مصر ، كاتب مقالات الكترونية .
   نشر في 15 غشت 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا