خطوات علاج الادمان من الترامادول - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

خطوات علاج الادمان من الترامادول

طرق علاج ادمان الترامادول وكيفية التخلص منه

  نشر في 23 فبراير 2018 .

خطوات علاج الادمان من الترامادول

 فى المرحلة الاولى فى علاج الترامادول يجب أن الشخص الذى يتعاطى الترامادول عليه بتحقيق عدة أهداف أساسية ومن هذه الأهداف أن يتم تخليص جسم المدمن من السموم الناتجة عن تعاطى عقار الترامادول ويجب أن يتم ذلك تحت إشراف طبى كامل وتحت رعاية طبية على مدار 24 ساعة وأخذ بعض الأدوية التى تساعد على تخفيف آلام أعراض الانسحاب للترامادول.


  ويجب أيضا ممارسة الأنشطة الرياضية المستمرة مثل رياضة المشى أو الجرى أو رفع الأثقال أو ممارسة موهبة معينة لكى يساعد ذلك على تنشيط وظائف المخ وجعل المدمن بحالة نفسية جيدة.

مراحل علاج ادمان الترامادول

 هناك الكثير من مراحل علاج ادمان الترامادول بشكل عام ولكن سوف نشرح لكم أهم هذه المراحل الفعليه لـ علاج الترامادول والتى تساعد بشكل كبير على التعافى وهى كالآتى:


مرحلة سحب سموم الترامادول من الجسم

 تستغرق مرحلة سحب المخدر من الجسم حوالى من اسبوع الى عشرة ايام ويتم ايضا فى هذة المرحلة التخلص من مخدر الترامادول من الجسم، وتصاحب هذه المرحلة ظهور أعراض انسحاب على المدمن مثل عدم القدرة على النوم بشكل منتظم ودائم وآلام فى الرأس مثل الصداع - الإمساك الشديد وبعض الشعور بعدم الرغبة لأى شىء - الشعور بالاكتئاب الشديد - الارهاق الشديد وهذا امر طبيعى فى فترة سحب الترامادول من الجسم.


 ففى هذه المرحلة يتدخل الاستشارى أو الطبيب المعالج للوقوف بجانب مدمن الترامادول ويتم اعطائه بعض المهدئات للتخلص من الاكتئاب او اى اعراض اخرى مثل الصرع أو أي نوع من أنواع اعراض الانسحاب وقد يتم اخذ بعض الادوية المنومة.


مرحلة التأهيل النفسى والسلوكى

 فى تلك المرحلة التأهيلية لمدمن الترامادول هي تأهيل نفسى اولا وتأهيل الشخص على ترك مخدر الترامادول بصورة نهائية وتستغرق هذه الفترة من ستة اشهر الى سنة وفى هذة المرحلة يتم علاج مدمن الترامادول روحانيا ونفسيا وسلوكيا بجانب الادوية التى تساعد المريض فى علاج ادمان الترامادول.


 كما يفيد فى هذة المرحلة ايضا العلاج الجماعى او بعض الجلسات الفردية لمدمن الترامادول وممارسة النشاطات الرياضية وغيرها من نشاطات آخرى.


ملحوظة: عند البعد عن مخدر الترامادول بشكل كامل يجب الاهتمام بالطعام المفيد والاهتمام بنوعية الطعام التى يتناولها الشخص الذى تم نجاحه فى علاج ادمان الترامادول ويوجد بعض الاطعمة التى تساعد على الإقلاع بشكل سليم من ادمان مخدر الترامادول وهى كالآتى:

- الطعام الذي يخلو تماما من الدهون.

- الاكثار من الفواكة المفيدة بشكل كبير مثل الموز والتفاح.

- تناول بعض الخضروات بشكل منتظم مثل البقدونس الذى له دورا هاما ومميزا فى تنظيف وتطهير الجسم، مثل الجرجير الذى يطرد السموم من جسم مدمن مخدر الترامادول.

- الاكثار من تناول البروتينات مثل السمك و الفراخ واللحوم التى لا تحتوى على دهون تماما.

- تناول اللبن لانة يساعد بشكل فعال وكبير فى علاج ادمان الترامادول وتطهير الجسم من السموم.

مكافحة ادمان الترامادول و الوقايه منه

 غير منطقى ان تنتظر المشكلة وبعد ذلك تفكر في الحلول المناسبة فمن الافضل حل المشكلة قبل الوقوع فيها ويوجد بعض الحلول المناسبة لحل مشكلة ادمان الترامادول بكافة انواعها مثل:

- المراقبة الدائمة للصيدليات بشكل مستمر.

- يجب أن يستخدم عقار الترامادول دواء يؤخذ عن طريق الطبيب الاستشاري المعالج والتأكد من الصيدلية وتأكد الصيدلى فى الروشتة التى يوجد بها أن تم وصفه من قبل الطبيب.

- عدم دخول الترامادول غير بكمية معينة لبعض المستشفيات والصيدليات.


الترامادول الجنس

 فى الفترة الاخيرة فى المجتمعات العربية لقد ظهرت ظاهرة خطيرة جدا وهي الترامادول وعلاقتة بالجنس وبعض الاعتقادات عند الرجال في ان الترامادول يساعد فى تطويل الفترة الجماعية واللقاء الجنسي.


 ويجب على من يتعاطى مخدر الترامادول ان يعرف الأضرار الممكنة لهذا العقار بشكل واضح فهو قد يؤدى بعد فترة زمنية من تعاطى الترامادول الى ضعف جنسى كامل وأيضا يسبب العقم عند الرجال ويؤثر سلبيا على صحتهم.






   نشر في 23 فبراير 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا