علم قوس قزح المنبوذ .. - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

علم قوس قزح المنبوذ ..

المثلية الجنسية و المجتمع...

  نشر في 07 ديسمبر 2015 .

المثلية الجنسية هو ميول نحو نفس الجنس وهم يحملون علم قوس قزح  عند تجمعاتهم في الشارع و يمثل نسبة الممارسين لهاته العلاقة في الغرب  من 2% إلى  10% و العديد من الاشخاص يقيمون علاقة  ملتزمة و مع تزايد عدد السكان تمكن الأخصائيون من تقريب النسبة ولو قليلا كتقريب للنسبة الحقيقية..!! 

في الطب يعتبر تفاعلا معقدا لعوامل بيولوجية و بيئية..رغم الإعتقاد السائد أنه إختلال..فلقد مثلت هاته الحاله عبر التاريخ عدة مواقف  مختلفة منها النفور و الإستنكار و الإدانة و أغلب تلك المواقف كانت من قبل حشود كبيرة و أغلبها تتبع الديانات الإبراهمية الحقة : اليهوديه ، المسيحية..الإسلام..لكن يوجد بعض الطوائف وعلماء دين قبلوا بها .

منذ منتصف القرن العشرين رفع التجريم عن المثلية الجنسية تدريجيا و قد ظهرت حركة عالمية منذ نهاية القرن التاسع عشر تطالب بحق التطبيب الزواج ، التبني كحقوق مشروعة لكن رغم ذلك لازال يعد زواج المثليين في بعض الدول جريمة عقوبتها الإعدام ..

المثلية الجنسية في الأدب ...

في الصين كان موضوع المثلية الجنسية حاضرا منذ القدم في أشهر الأعمال الأدبية كالأدب المينغي ..لكن بدأت تظهر ملامع الرفض و الإستنكار في فترة مملكة تانغ بسبب التأثير المتزايد في تلك الفترة من الديانة المسيحية و الإسلام ..

أما في اليبان فلقد وثقت لفترة طويلة و يقال أنها أساس البوذية تقاليد ساموراي ..!!

المجتمع الأشوري لم يختلف عن سابقه فقد كانوا يمارسون المثلية الجنسية و كانت شائعة بعض الكهنة كانوا مثليين و تظل هاته الحالة الشاذة بين الموجب و السالب لكن لكن ظاهرة سبب تحددها عوامل وفي هذا الموضوع هناك عوامل : نفسية ..جينية ..هرمونية ..

أراء الأديان في الموضوع ..

الديانة المسيحية و اليهودية تعتبره خطيئة و شئ سلبي عقوبته الإعدام وهو شئ مهين للمرأة ..أما الإسلام فقد أنكر و تذمر من هاته العلاقة الشاذه في سورة الشعراء يقول رب العالمين بسم الله الرحمن الرحيم "أتأتون الذكران من العالمين " صدق الله العظيم وهناك آيات كثيرة تتحدث عن الموضوع ..ومن أشهر القصص في الإسلام قوم اللوط الذين كانوا قوما ظالمين لانفسهم رغم تخذيرهم من قبل نبي الله لوط عليه السلام  ..أما العلماء المسلمون فقد نبهوا لما فيه من أضرار جسيمة دينا و دنيا ..

في الختام قال العجلوني في كشف الخفاء "إذا أبتليتم بالمعاصي فإستتروا "






  • 5

   نشر في 07 ديسمبر 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم









عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا