كارت ,,,,,,احمر - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

كارت ,,,,,,احمر

رغدة ...في الشارع

  نشر في 22 ماي 2016 .

كان الوقت متأخر قليلا ما يقرب من 11:00 مساءًا لحظة وقوف رغدة أمام منزلها تنتظر حضور من يهمه الأمر ، ومن يهمه الأمر يبدو ألا أحد سوي بعض الطامعين لا غير ، كل الحلول لا تقلل من سوء الأمر ، كانت تقف وحيدة الجميع يتأملها ويحادثها لكنها لم تشعر بوجودهم ، كانت تتألم من الوحدة من التفريط ، صعب عليها أن تنزل من كبريائها المعروفة به بين جيرانها ، و تعززها أمام من أحبها ، كيف تقولها بل و كيف تقال أساسًا ، فالأمر لا يتكرر بل لا يحدث ، ومالم يحدث لما صدقت أنه حدث .

لا استطيع أن اخفف صعوبة الأمر ، مهما اخترت من ألفاظ تخفف الأمر لا توجد فاخترت الحقيقة ، فرغدة رغد فيها اخيها ، و اختار لها أن تكون في الشارع علي أن تكون في منزلها ، فجمعتهم الأخوية وفرقتهم المصالح الشخصية ، فالقصة تصعب ان تقص ، لا ينقصها إلا التفاصيل .

رغدة و وحيد و سيف ثلاث أخوة ،تركتهم والدتهم وذهبت إلي خالقها ، وتركهم والدهم إلي الطرقات والشوارع فقد مسه الجنون ، وطال البحث عنه ، حتي فقدوا الأمل في ايجاده ، اكبرهم سيف وهو كالسيف شق طريقه ، و جاهد الحياة واقتلع منها نصيبه ، فتزوج وانجب و اختار طريقا مستقلًا ، أما رغدة فاضطرت إلي ترك التعليم والعمل علي غير رغبة منها ، أما وحيد فأحب أن يكون وحيدًا ، واراد أن يشق طريقه ويتزوج ، لكن ليس له إلا هذة الشقه التي يسكنا فيها هو و أخته .

ولم يمنعه الوقت المتأخر من تغيير كالون  باب الشقة ، ليحول بين اخته و بيتها ، فوقفت ما يقرب من نصف ساعة في الشارع ينظر إليها المارة ، تنتظر سيف لكي يدخلها ، فكان حضور سيف شديدًا فهذه عادته ،  واخذ من اسمه قوته ، فعلا صوت الشجار أمام البيت حتي تدخل من الناس أعقلهم ، فأطفئوا النار المشتعلة بين الأخوة بكلمات أقلها حدة : "الناس هتتفرج عليكو - أخ يطرد أخته - عيب يا وحيد ".

دخلت رغدة و أخويها إلي الشقة ، واغلق عليهم الباب ، و دقائق و غادر سيف و كأنه اطمأن علي اخته أو لأنه اراد .........، الأهم هنا و الأكثر تأذيًا و إهانة ، هي رغدة كيف ستعيش مع من تمني لها الشارع علي مرافقته.....!؟، كيف ستجالسه .....!؟ كيف .....!؟ كيف........!؟

اعجز عن الرد واعجز عن التصور ، بل واعجز عن السؤال .............؟

لم استطع أن أري هذة الجريمة و لا أخلدها بكلمات قلائل ، تستوعب من الحقيقة تفاصيلها ، ولا تتهاون في الحقوق المفروضة بين ذوي القربي .

اعتذر لمن سيقرأها ويتعرف علي الأشخاص الحقيقيين ، القائمين علي تمثيل القصة ، فلم استطع سوي تغييب الأسماء فقط ، أما الأحداث فبدونها لا تكون القصة ، اعيدوا النظر في أفعالكم.



  • 1

   نشر في 22 ماي 2016 .

التعليقات

Asmaa Ahmed منذ 6 سنة
طب أنا قرأتها ومتعرفتش على الاشخاص الحقيقيين ؟! هل ده بردو بعيد عليا فهمها :D
0

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا