القادم أفضل و الغد أحلى - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

القادم أفضل و الغد أحلى

سميرة بيطام

  نشر في 22 نونبر 2019  وآخر تعديل بتاريخ 23 نونبر 2019 .

حينما تكون كبيرا و رائعا على كل الأصعدة خلقا و علما و أدبا ، يغار منك الصديق و القريب ، و حينما تكون طيبا و ممتازا في الصدق و الإخلاص تزداد الغيرة ممن عرفتهم بالأمس و يزداد التخطيط لكسرك و البحث لك عن أبسط نقاط الضعف ليصفعك باقل خسارة هذا هو المشكل لأنك قوي بصدقك ، و حينما تكون مسامحا يزداد القلق من ناحية من جالسك يوما ما و قدم لك قهوة ساخنة و لكنها ممزوجة بسم الكراهية و الحسد ، فتتكلم و تشرب و تتحدث لأنك رائع فوق عادتك و لأنك نظيف و طاهر و مبدع و تحب الخير لمن استضافوك بالأمس في بيوتهم و استمعوا لمشاكلك و هم في الحقيقة لم يكونوا مستمعين أوفياء بل كانوا يسرقون الفكر ليبحثوا لك عن الضربة القاضية فترديك لا شيء .

تبدو القضية واضحة جدا لأن فيه صادق و مخادع ، فيها أمين و ماكر ، فيها محب و كاره  و فيها مبدع و فاشل ، و بالتالي نترك للزمن ان يحاجج بين الظالم و المظلوم ، بين المصلح و المفسد ، و لو أن طرفا النزاع مسلمين بالفطرة و الاكتساب ،فعجبا حقا لمرضى النفوس المسلمين..كيف لم يؤثر القران فيهم؟ و كيف لم تكن روح التواصل شافية و كافية؟ اين الخلل؟.

عجبا مني لأمر المسلمين اليوم من يدعون الصداقة و الإخلاص و الكفاح و التضحية من أجل الحفاظ على مكاسب الإسلام و ما يريده الله منا عبر قرآنه الكريم   و ياتون الباطل من خلفه.

الأدهى من ذلك أنهم يسرقون أفكارك و أمنياتك لأنهم يريدون أن يكونوا مثلك فيكتبون الروايات و القصص و تكون أنت البطل فيها لأنك أثرت فيهم لدرجة أنهم يسرقون باسمك ليحتموا خلف ابتسامتك الساحرة و الساخرة منهم في نفس الوقت ، هم يسرقون في الكواليس حتى لا يعرف أحد ماذا يفعلون كما يفضلون الاختباء و عدم الظهور الا بأسماء مستعارة ، لأنهم فاشلون و لأنهم سارقون و لأنهم مراوغون .

لسنا نحن من يحاسب الناس ان هم أخطئوا حينما سرقوا منا حقيبة أفكارنا ، الله هو الرقيب و الحسيب ، لكننا نرد عليهم حينما يسرقوننا مرات و مرات لنطلب منهم أن يأخذوا اذنا قبل السرقة ، لأن الإسلام حرم الغش و الخديعة و اللصوصية ، هم لا يملكون شيئا من الفكر و يسرقون منا ما وهبنا الله إياه  و الاستئذان خلق و أدب.

القادم أفضل و أحلى أكيد هي عبارتنا للتفاؤل لأوطان ستتحرر من طيش بعض ضعاف النفوس عندما   تتكلم باسم الدين و لا تطبقه أو تدعو للسلام باسم الدين و تسرق في الظلام ،لانهم سيعرفون مرضهم و سيسرعون في العلاج و الا سنبقى نطاردهم حتى يتوقفوا عن السرقة الادبية .. اذا هو   رد منا في  سرية تامة بفكرنا الصادق و النير و المخلص ، و نرحب بمن يسرقوننا و لكن بشرط الاذن المسبق ، حفاظا على أمانة الكلمة و الشرف و الآدمية لهم لكي لا يستمروا  في الانتهاك و الاحتيال فنحن لن نمنع أحد من أن يتأثر بنا و بإبداعنا لأنه مهدى لهم  و لكن ننصح بأن تكون سرقتهم حلالا بإذن مسبق فقط .


  • 3

   نشر في 22 نونبر 2019  وآخر تعديل بتاريخ 23 نونبر 2019 .

التعليقات

هدوء الليل منذ 3 أسبوع
صدقت .. مبدعة ومتألقة كــ عادتك أختي
تحية احترام لحضرتك
1
د.سميرة بيطام
أنا من تحييك تحية احترام لحضرتك .

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا