الموارد البشرية والإحترافية في إدارتها - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الموارد البشرية والإحترافية في إدارتها

الموارد البشرية

  نشر في 02 أكتوبر 2017 .

مع تزايد حجم المتطلبات الوظيفية في قسم الموارد البشرية الذي أصبح يهتم بشكل كبير بتواجد موظفين ذوو خبرات وعلى حرفية عالية , إشتدت المنافسة بين الموظفين والمتقدمين لطلب أي وظيفة متعلقة بهذا المجال.

ولكي تمتلك حق الأولوية في التوظيف والترقية فيما بعد , لابد وأن تحترف ادارة الموارد البشرية. هذا الأمر يتطلب حيازتك على العديد من الخبرات العلمية والعملية التي تستطيع أن تكتسبها من خلال دورات تدريبية بشهادات دولية معتمدة, والتي بدورها سوف تضيف أهمية كبيرة لسيرتك الذاتية.

ما هي الشهادات الدولية المعتمدة للتقديم لأي وظيفة متعلقة بإدارة الموارد البشرية؟

نستعرض إليك أهمها:-

1- دبلوم في إدارة الموارد البشرية المعتمدة من معهد تشارترد للتوظيف CIPD:

هذه الشهادة تعتبر تدريب عملي يتم فيه تطوير المعرفة والمهارة والممارسة المهنية لإدارة الموارد البشرية حيث تعلم إستراتيجيات تخطيط القوى العاملة ونظم الموارد البشرية وإدارة الأداء.

الفئة المستهدفة:

الخريجين الجدد الذين لديهم مهارات فنية ولكن يحتاجون لمهارات إدارية إضافية للنهوض بحياتهم المهنية. بالاضافة إلى خبراء الموارد البشرية الذين يرغبون في التطوير الذاتي والمهني.

2- إدارة الموارد البشرية (HRM) المعتمدة من معهد Sasin للدراسات العليا في إدارة الأعمال:

توفر هذه الشهادة المهارات والأفكار لقيادة وتنفيذ التغيير التنظيمي،بالإضافة إلى منح أفضل الممارسات لقياس فعالية وكفاءة استراتيجيات الموارد البشرية.الهدف من هذه الدورة تجهيز مدراء الموارد البشرية وغيرها من المجالات الوظيفية بأساسيات الموارد البشرية , والتخطيط للقوى العاملة, ومشاركة الموظفين في القرارات.

الفئة المستهدفة:

مديري الموارد البشرية من الرتب المتوسطة والعليا والمديرين من المجالات الوظيفية الأخرى.

3- محترف موارد بشرية ( (PHRi™ المعتمدة من معهد إدارة الموارد البشرية HRCI:

سواء كنت في بداية مشوارك المهني أَو محترفا في إدارة الموارد البشرية، فإن حصولك على هذه الشهادة سوف يضعك على قمة الاحتراف. الهدف منها هو تعزيزالمستوى الاحترافي من المعرفة والخبرة في مجال الموارد البشرية وتعزز إتقان مبادئ الموارد البشرية نظريا وتطبيقيا.

الفئة المستهدفة:

الأشخاص المهتمين في مجال الموارد البشرية, بالإضافة إلى خبراء الموارد البشرية والمديرين بمختلف مستوياتهم , بالإضافة إلي العاملين في مجال الموارد البشرية والراغبين في التنمية والتطوير الذاتي والمهني.

4- محترف موارد بشرية متقدم Senior Certified professional)) المعتمدة من جمعية إدارة الموارد البشرية SHRM:

يتطلب الحصول على هذه الشهادة خبرة كبيرة في مجال إدارة الموارد البشرية. تدل هذه الشهادة على إتقانك الجوانب الاستراتيجية وصنع السياسات لإدارة الموارد البشرية. تسعى المنظمات لتشغيل حاملي هذه الشهادة لكفاءتهم العالية في ادارة الموارد البشرية وتحقيقهم لأهداف المنظمة ومعرفتهم الواسعة في جميع جوانب الموارد البشرية .

الفئة المستهدفة:

مديري الموارد البشرية من الرتب العليا , خبراء الموارد البشرية , الراغبين في تطوير خبراتهم في مجال الموارد البشرية ولديهم خبرة عملية في هذا المجال.

حيازتك على أحد هذه الشهادات سيكسبك حرفية وخبرة كبيرة في مجال ادارة الموارد البشرية علميا وعمليا مما سيؤهلك للحصول على وظائف عديدة بمستويات ادارية مختلفة تطمح في التقديم لها.


  • 1

  • Marwa Ahmed
    I am a business administration bachelor degree holder with a second class honors which was a goal of mine I attained through hard work. During my studying years, I've trained at a mobile company at the HR department in which I was a data collector . I also took many training courses involving administrative skills such as managerial skills that involved leadership, the ability to make decisions, a ...
   نشر في 02 أكتوبر 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا