أنا و شكلي .. - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

أنا و شكلي ..

هل تعلم أنك جميل ؟!!

  نشر في 11 فبراير 2016 .

الكثير الكثير .. يتسائلون عن مدى تقبل الاخرين لهم أو بالأحرى لمظهرهم الخارجي ، لحركاتهم وتصرفاتهم  ..

هل أنا جميل/ة؟ ، هل أنا أبدو بمظهر أنيق؟ ، كيف يبدو وجهي؟ و غيرها من الأسئلة التي تباغت عقولهم  وتؤثر على مشاعرهم تجاه أنفسهم و تقضي على ثقتهم بأنفسهم شيئا فشيئا وبالتالي الفشل في حياتهم ..

وقد يزيد هذا الهوس في مرحلة معينة من عمر الانسان فتجد المراهقين مثلا تشكل عندهم هذه النقطة مشكلة نفسية تخف مع كبر سنهم ولكن يبقى أثرها وهو ضعف شخصياتهم..

لذلك فكرت في كتابة هذا المقال البسيط ليوضح أمورا لو كشفت لك لشعرت بسخافة هذه المشكلة ولوجدت الحل أمامك ..

أولا : مجرد هواجس شيطانية :

ما من انسان جميل كان او عادي الشكل  أو كيفما كان يرى مستوى شكله ،إلا ومر بهذا الشعور وهو الانتقاص من شكله ومظهره ومقارنة نفسه بالأخرين وهذا لأن الشيطان يبحث عن نقطة ضعف يدخل منها اليك فيصرفك بذلك عن النجاح ، ونحن نعلم أن تقبل الشكل يؤدي الى الثقة بالنفس والثقة بالنفس تؤدي الى النجاح ..والشيطان ترعبه فكرة نجاحك ..

ثانيا: ارقص فرحا فأنت جميل :

هذه حقيقة لا تستطيع أنت ولا أستطيع أنا انكارها (أنت جميل حقا) يمكنك أن تصرح بذلك في وجه من ينكر جمالك بكل ثقة فأنت الان تعلم أن هذه هي الحقيقة، وأن من يرى عكس ذلك انما لقبح تكون داخله فشوه نظرته للأشياء ،ما من انسان الا وجعل الله فيه جمالا وميزة تميزه عن غيره  لأنه معجزة الله في الأرض .. الجميع بلا استثناء .. ولكن هناك من يظهره وهناك من لا يظهر سوى عيوبه بالتذمر منها دائما !!  

ثالثا: افصل مفهوم الجمال عن مفهوم العيوب :

نحن نعجب بالزهرة الجميلة وحين نشتم رائحتها يصيبنا الرشح وهذا عيب فيها لا يقلل من اعتقادنا بجمالها شيئ .. من الجاهل الذي قال بأن خلو الانسان من العيوب الشكلية مقدارا نقيس به الجمال ؟!! أبدا هذه كلها خرافات ولو كان كذلك لما وجد الجمال أصلا ،وذلك لأن لا شيئ هنا في الدنيا له الكمال ،حتى أولائك الأشخاص الذين تراهم فائقين الجمال هم يملكون عيوبا مثلك تماما ، كن واثقا أن العيوب لاتمد للجمال بصلة وأننا جميعا نمتلك عيوبا على اختلاف أماكنها وأنواعها ..

رابعا: موقفك من العيوب :

العيوب ليس لها علاقة بالجمال ولكن لها علاقة بصحتك لأنك تحب نفسك ومسؤول عنها وجب عليك الاهتمام بنفسك .. لذلك العيوب نوعان منها ما يمكنك تغييره بالوسائل المباحة ومنها مالا يمكنك تغييره..( النوعان) -عليك بتقبلهم أولا -ثم البدأ بتغيير ما يمكن تغييره ،وتغيير نظرتك تجاه النوع الأخر بأن تعرف بان الكمال لله وحده وأن تنظر لمن هم أقل منك ممن فقدوا نعما انت تملكها  ... ثم تحمد الله كل يوم على نعمه ..

معلومة : إن الانسان ان لم يفكر في عيوبه ولم يلتفت لها فانها تختفي في أعين الناس والعكس صحيح .

خامسا: أحب نفسك الجميلة :

أن تحب نفسك يعني أن تسعدها وتفتخر بها في كل مكان .. اهتم بنظافتك وأناقتك وشياكتك، تصرف كما لطالما حلمت أن تكون فأنت فعلا كذلك ، البس ما يعجبك ولا تهتم لأحد ، كن لطيفا مبتسما لبقا فولله ان هذا لهو الجمال حقا ، لا تخف من الكاميرات والتقط لنفسك صورا كثيرة ولا تنتظر أن ترى صورة جميلة كاملة فمهما كانت حالتك في الصورة كن واثقا بأنك جميل .

الجميع يرونك ويتصرفون معك كما ترى نفسك وتتصرف معها .. هذه حقيقة !!




 


  • 12

  • Safaa Meamarji
    صفاء معمرجي .. أدرس بالجامعة تخصص علوم الحاسبات مهتمة بالتنمية البشرية وتطوير الذات شعاري "الانسان كمنظمة ناجحة" HSO خبرة في مجال حل المشكلات الحياتية والنفسية
   نشر في 11 فبراير 2016 .

التعليقات

أروع ما في الكون أن ترى جمال الخالق البارئ في تصويره، حتّى في الأشياء الّتي يراها النّاس بشعة أو مخيفة مثل الأفاعي أو الذئاب، أو البركاين اذا نظرت إليها بنظرة مغايرة فإنّها تبهرك... قد يكون أحدهم جميلا لدرجة تفتن الأنظار و لكن إذا اكتشفنا أنّه يملك لسان أفعى أو يخدع مثل الذئب و ينفجر كالبركان لأتفه الأسباب فسيزول جماله في لحظة فقط... لذلك حين يكون قلب المؤمن الصادق جميلاً فكلّ النّاس تراه جميلاً مهما كان لون بشرته أو عينيه...جمال القلب هو أروع ما يمكن أن يصبو به الإنسان و لا يضاهيه شيء بعدها.
3
رولا العمر منذ 10 شهر
ما يميز الجمال أنه من المستحيل أن يتفق البشر على مفهوم واحد له فهو مفهوم نسبي وهذا ينطبق أيضا على مفهوم العيب أو القبح أعجبتني جدا عبارة "الجميع يرونك ويتصرفون معك كما ترى نفسك وتتصرف معها "
3

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا