دعوة للفشل - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

دعوة للفشل

  نشر في 13 يوليوز 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

أزمة الإخوان المسلمين فى قيادتها لأنها قيادات ليست على قدر الحدث , فلم يستفيد الإخوان من التجربة مع العسكر بل كانت أخطاؤهم كارثية فى عهد عبد الناصر , ثم فى عهد السادات تكررت نفس الأخطاء , ولما جاءت ثورة يناير قرر شباب الإخوان النزول إلي المظاهرات ونجحت الثورة , ولو ترك القادة القيادة للشباب لنجحت التجربة , ذلك لأن سقف طموحات القادة كان متدنياً على عكس الشباب , ولم تستفد القيادة الإخوانية بعد الانقلاب من هذه الأخطاء، بل استمرت عليها، ورأينا إصرارا عجيبا على التشبث بقيادة المشهد ممن كانوا سببا في كل هذا الفشل للجماعة.

كُل ما مضي ليس كلامي وإنما كلام القيادي الإخواني عصام تليمة مدير مكتب يوسف القرضاوي , الآن يقول ما كُنا نقوله منذ ثلاثة أعوام خلت بحلوها ومُرها , بأصابعها ونجومها , الآن يعترف أن القيادات مجموعة من الأغبياء .....!!!

- لكن ما نود معرفته الآن , لئن كانت القيادات بهذا الغباء فكيف تلومون علينا عدم اتباعها ؟ هل من العقل أن نتبع قيادات هذا وصفها ؟

- ثانياً : نريد أن نعرف من هم هؤلاء الشباب الذي تكلم عنهم عصام تليمة طيلة المقال , ووصفهم بأنهم هُم من كانت لديهم الاستطاعة لتغيير الأرض وإنجاح التجربة والنهضة الحقيقية وكُل المعاني الجميلة الغريبة ..!! من هؤلاء الشباب الذي تحدث عنهم ؟

- أقول : معلومٌ لذوي العقول السليمة أن الشباب هٌم ثمرة جد وتعب الرؤوس والقيادات والمشايخ , فإن كانت ‫#‏الرأس_فاسدة‬ يستحيل أن يصلح الفرع , والأخ عصام تليمة يلعب لعبة مفهومه فى مقاله العبقري وهي هدم الجميع بما فيهم قيادات الإخوان حتي يظهر للناس أنهم لايريدون حتي تغيير قيادات الإخوان وأن شبابهم أفضل , ومن ثم لا نريد قيادات حزب النور لأنهم يسوقون شبابهم كالأنعام , وكذلك قيادات الدولة لأن الشعب أدري بمصالحه وعنده الحلول والمشكلة فى الرؤوس , وبالطبع ينطبق نفس الكلام على شباب الجيش فتعالوا جميعاً نقطع الرؤوس ونبدأ ( على نضيف ) .. هُبل احنا يا عصام !! 

- هذه اللعبة العبيطة أنصحه أن يذهب بها إلي تميم , رُبما وجد عنده لعبة أفضل منها , لأن الأمر ببساطة أنه ليس معني أن قيادات جماعة ما مجموعة من البُلهاء الأغبياء أن جميع الموجودين يحملون نفس الصفات , بل هُناك قيادات تتمتع بمواصفات القيادة الحقيقية ومنهم ‫#‏حزب_النور‬ , فقيادة حزب النور هي قيادة واعية والقرارات التي خرجت إلي الآن تحكي وعياً حقيقيا , فلن يتأثروا بهذه العباطات ..

- ما يفعله عصام تليمة الآن هو دعوة عامة للفشل , فتعالوا جميعاً نفشل كما فشل الإخوان , الإخوان الذين فشلوا على مستوي القيادة وعلى مستوي القاعدة , فرأينا فشل قادتهم وفشل شبابهم , ولن نعود ولا للحظة واحدة إلي فشلهم . . ولن نقتنع للحظة أن الشباب أفضل من القيادات لأنهم فرع عنهم وتربوا فى مدارسهم وشربوا مناهجهم . . والخلاصة " من طلب المواجه عليه أن يتحمل النتائج "

للتواصل tamer3zzat@gmail.com 



   نشر في 13 يوليوز 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

التعليقات

حديث عصام تليمة يرد عليه في حينها وهذة وجهة نظره نستطيع ان نرد عليه الحجة بالحجة ، لكن الثابت ولا مراء فيه أنكم انكشفتم وإنفضكم امركم امام العالمين وامام انفسكم إذا كانت لكم بقية من ضمير وإنسانية ، فوالله لو ان العسكر يخشون ألا يكون معهم غطاء ديني يوارون به فظائعهم ضد التيار الإسلامي لألقوا بكم في سلة القمامة لكن دوركم سيأتي عاجلاً ام آجلاً فالتاريخ يعلمنا أن الخونة اول ما أن يطعنهم منّ تعاونوا وتآمروا معهم فما بالك بمن تامر وخان الله ورسوله .. اعود واذكر بسؤالي واتحداك ان ترد علي .. لماذا لم يتم القبض علي اي من عضو من اعضاء حزب الزور او احد من النصاري بالرغم ان السجون بها اكثر من خمسة واربعون الف معتقل في سجون السيسي عليه وعلي كل من يساندة لعنة الله الي يوم الدين أخيرا ما رايك في هذا المقال http://arabi21.com/story/844726/%D9%87%D8%A7%D9%8A%D8%AF%D9%86-%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D8%A7-%D8%AF%D8%B9%D9%85%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A-%D8%A8%D8%B3%D8%A8%D8%A8-%D8%AA%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%AD%D8%A7%D8%AA%D9%87-%D8%B9%D9%86-%D8%AB%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%AF%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A9....
0
تامر عزت
الأيام تعلم الكبير والصغير .. قلت لك قبل ذلك نفس الكلام لكن واضح أنك لا تتعلم .
أما عن التحدي فعليك ان تسأل أحد أعضاء حزب النور , هُنا النمر ة غلط , أنا اتفق معهم فى أشياء فقط , ولي مقالى على موقع المصريون بعنوان ( النور فى ورطة ) أنصحك بقراءتها , ومقالة أخري على المصريون بعنوان ( زودتها يا مشير ) أيضا قد توضح الرؤية لك .

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا