سؤال الساعة.. ما أجمل شيئ حدث معك هذه السنة؟ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

سؤال الساعة.. ما أجمل شيئ حدث معك هذه السنة؟

"أنت لا تحتاج إلى عدد معين من الأصدقاء. كل ما تحتاجه هو عدد من الأصدقاء يمكنك أن تكون على يقين تام بهم" - رولا محمود *الأصدقاء أسقط معناها كما تحب..

  نشر في 10 ديسمبر 2017 .

أينما وَلّيْتَ وجهك هاته الأيام على مستوى منصات التواصل الاجتماعية بإختلافها، لا حديث يعلو على قرب نهاية السنة الميلادية وبالأخص السؤال السهل-الصعب ربما، ما أفضل أو أجمل شيئٍ حدث معك في سنة 2017؟..

وحينما تكون من مرتادي هاته المنصات لا يمكنك أن تتغاضى عن الاجابة على هذا السؤال على غرار أصدقائك هناك، وذلك بطريقة لا شعورية حتى لو حاول عقلك الباطن إقناعك بأن الدخول في هكذا نقاشات و محاولات للإجابة هو ربما مضيعة للوقت و دراما زائدة عن اللزوم..

لذلك قررت أن أكتب هذا المقال المتواضع واللاآكاديمي طبعا، لمحاولة الإجابة عن هذا السؤال..

عن نفسي أؤمن بالأشخاص لا الأشياء فهذه الأخيرة لا تبادلك مشاعر عكس الأشخاص رغم أن الخطورة تكمن هنا.. قد تندم على الإختيار لكنك إنسان في آخر المطاف..

كأجابة مباشرة على السؤال، قبل التحليل البسيط.. أعتبر أنني أتنفس لحد الأن هي هبة من عند الله عز وجل، "نناجيه عز وجل ألا يتوافانا إلا وهو راض عنا" والحفاظ على عائلة تقدرك وتحترمك وتحيط بك أفضل شيئ،، إضافة "لإكتساب أناس آخرين يستحقون أن تكتب عنهم الآتي من الأسطر".

لن أكتب أي تنويه أو إشادة بالعائلة فلن أوفي حقهم ما حييت يا صديقي.. ففقط شكرآ لهم ولما منحونا!

"الأناس الأخرين"،، بغض الطرف عن نوع العلاقة التي ربطتك بهم، ليس من السهل أن تحصل على شخصين أو ثلاثة تعرفت عليهم لمدة قصيرة وتشاركهم كل تفاصيل حياتك وهم كذلك في ما يتصوره عقلك وفي ما لا يتصوره، أن يلاحظ غيابك هؤلاء عكس من تعرفهم لعقد و أكثر من الزمن، قد تبدو لك أموراً عادية جدا لكنها ليست كذلك يا عزيزي، قد تبدو لك دراما مبالغ فيها، لا إنها ليست كذلك يا عزيزي.. هي شيئ آخر لن تفهمه إن لم تعشه.. هم أصدقاء، أحباء.. بمثابتة العائلة أصبحوا،، بطريقة سحرية لم أتوقعها صراحة.. شيئ من الخيال ربما..

لذلك بإختصار لا يمكنني أن أقول أنه قد حصل معي شيئ أجمل من هؤلاء "الجميلون و الجميلات" فكسب أرواح وأفكار وعقول أجمل من كسب أشكال وفراغات لاغير..

- ختاما؛ حينما تصل لدرجة أنك تفكر ربما أخطأت في حق "أشخاص"،، بينك وبين ضميرك إعلم أنهم من بين أفضل من جمعك القدر بهم.. فتمسك بهم.



  • 3

  • Mohcin Bounouara
    مطور ويب،، أعشق كل ما هو تقني مع عشق كبير للأدب.. شخص عادى.. و شاكر لرب العزة :)
   نشر في 10 ديسمبر 2017 .

التعليقات

... منذ 9 شهر
تطرح مواضيع جديده لا يلتفت إليها احد ظنا انها غير مهمة ، لكن إيقنت الآن بعد قراءة مقالك ، ان كل شيء يستحق الحديث عنه فعند الغير قد يكون مهما بينما عند البعض غير مهم ..
دام قلمك ``
0
Mohcin Bounouara
تمااااما بسمة؛ لامست المقصود.. قد يكون للبعض نجاحهم الدراسي او العملي او الزواج أهم ما يمكن ان يذكروه في حالة الاجابة على هكذا سؤال،، لكن كل وزاوية تحليله.. فأن تكسب مشاعرااا خيرا من تكسب ماديااات.. جميل مرورم و إطرااااءك شكراااا لك دام مرورك أيضا ^^
Salsabil beg منذ 9 شهر
وهو كذلك،سنتبع نصائحك،وسنتمسك باشخاص من حولنا ،مميزين جدا ،اهم حدث لي هذه السنة ،هو انتقالي الى ولاية اخرى ،وما ترتب عن هذا الانتقال من تعرفي على اشخاص جدد رائعين كالعادة ،و خوضي لتجارب جديدة اهمها تعلم السياقة ،هذه هي تجربتي الصغيرة ،سررت جدا بقراءتي لمقالك ،اسلوبك مميز و لطيف،بالتوفيق في كتاباتك القادمة،دام قلمك.
1
Mohcin Bounouara
جميل يا يا سلسبيل.. التعرف على أشخاص جدد والانتقال للعيش في مكان اخر وتعلم السياقة كلها امور قد تبدو لك صغيرة.. لكن كبار الامور تبدأ من صغارها.
- مسروووور أيضا بقرائتك لمقالي المتواضع، اطرائك وكلماتك المشجعة.. شكرااا ودام مرورك :)

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا