لا تدع أحدا يحجب صوتك الداخلى - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

لا تدع أحدا يحجب صوتك الداخلى

لا أحد يعرفك أكثر منك ..ان كنت تود أن تقدم أعتذار فتقدم به لنفسك

  نشر في 17 فبراير 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

هل تقدر نفسك ؟ اذا كانت الاجابه نعم فيجب أن تكون على درايه كامله بما ستفعله لتجعلنى أقدرك أيضا ..ليس الأمر فقط بما تريد أن تفعله لنفسك ..اننا فى كوكب واحد ..ما ستفعله ينبغى أن يعود بالنفع على الكثير من الناس ..يجب أن تؤمن بذلك وألا فما هى فائدة عملك ! ..أنا أعرف وأنت تعرف أنه لا نهايه لما يمكن أن تقدمه لهذا العالم ؟ هذا العالم يحمل فى طياته الكثير والكثير من المبدعين الذين لطالما وثقوا بأنفسهم ..اذا ما الذى يمكن أن أقدمه للعالم ؟ هذا سؤال جيد ..تستطيع تقديم الكثير ..فقط افعل ما تعشق وكن مبدعا والا فما فائدة عملك . البعض سيجيب ما أريده لن يدر مالا وفيرا على ..انس المال لأنك لو أعتقدت أن المال أهم من كل شئ فستقضى حياتك وأنت تعمل فى وظائف لا تحبها وتعيش حياتك بطريقه لا تحبها ..فستغرق فى الضغوطات وستعلم أولادك أن يسيروا فى نفس الطريق ويستمر العالم فى حلقه مغلقه بدون تقدم ..أن تعيش حياه قصيره ممتعه خير من أن تعيش حياه طويله ممله لذا انس المال ...واحده من المعايير التى تحدد نجاح الفرد هى أيمانه بنفسه لأنه اذا لم تكن تؤمن بنفسك فمن ذا الذى سيؤمن بك ..هناك هاويه أو نقطه .. تلك النقطه والتى يصل اليها الجميع فى مرحلة ما فى حياتهم ..لا لم أصل اليها بعد وأنا متأكد أنك لم تصل اليها بعد ..عندما يحجب صوتك الداخلى وتشعر بأنك مجرد روبوت أخر يسير فى نفس الطريق وتفعل ما يطلبه الاخرون منك ..تلك النقطه يا صديقى وأسميها نقطه الاستسلام ..أحلامك وحياتك المستقبليه ستسقط فيها وكل هذا لم يكن ليحدث لو أنك استمعت لنفسك وقدرتها ..انه من الضرورى أن تعيش حياتك على طريقتك الخاصه ..لماذا ؟ لأنها حياتك أنت ,ليست حياتى أو حياة أى شخص اخر باستثناءك أنت ..أنت فقط من يستطيع أن يفعل كل هذا فقط اجعل بعض الوقت لنفسك ..تعرف على ما تحبه ..ستجد انك تعشق الكتابه ..تستطيع الكتابه أفضل منى هنا وأنا واثق من ذلك كل هذا متروك لك ..سيداتى سادتى أقدم لكم أبطالى من استمعوا لشغفهم .

عمرو صبحى (مؤلف كتاب الدهشه الأولى ) 

عمرو صبحى 

عمرو حاصل على بكالريوس العلوم الصيدليه ..لطالما كان عشقه الأول الكتابه ..بدأ الكتابه بدون قيود ..كل ما يريده هو ايصال فكره وترجمة واقع الى القراء ..لقد نفذ عمرو مهمته الأولى ..كتاب الدهشه الأولى والذى كان يتميز بأسلوب مختلف وفريد من نوعه وأفاد قرائه وحقق حلمه ونشر الكثير من الأعمال الأدبيه (يوميات كهل صغير السن ) ..جعله يسافر الى خارج مصر بعد منحه الكثير من الجوائز وعندما اختلط بالتكنولوجيا بدأت موهبته تلمع مره أخرى وفكر فى أنه قد يستطيع أن يشارك فى المعلوماتيه وحدث وكان من ضمن فريق ابداع بعض التطبيقات على الهواتف .ولكن لم يكن شيئا من ذلك ليحدث لو أنه تخرج فى مهنة لا يكن لها الشغف .

يوسف الشريف 

يوسف الشريف 

ممثل مشهور جدا ..أثناء دراسته كان له ميول قويه تجاه السينما ومع تفوقه الدراسى دخل كلية الهندسه وتخصص فى الهندسه الميكانيكيه جامعة عين شمس ولكن كل ذلك كان على وشك التغيير للأفضل ..فبدأ حياته فى الاعلانات وبدأ حلمه من خلال فيلم ( العالمى ) ...فى الحقيقه أجد ذلك مدهشا ..والسر أنه أين نستطيع أن نجد شخص مغامر وواثق فى طريقه الى ذلك المدى ...فقط حدد هدفك واذهب بالتقدم نحوه وخلال طريقك ابحث عن الحافز ..أنت متمرد تريد الوصول لهدفك والكثير لا يؤمنون بك وأنت تفشل مجددا ومجددا ولكنك مازلت واثقا من نفسك حتى النجاح ..فقط يجب أن تعرف لا يحدد نجاحك كلية أو جامعه أو شهاده ..ما يحدد نجاحك حقا هو تلك الاجابه النابعه من ذاك السؤال ..هل أنت راض حقا عما أنتجته ؟ .

لا تدع ضجيج أراء الاخرين يحجب صوتك الداخلى والأهم من ذلك أن تمتلك الثقه لأتباع قلبك حتى ولو حاد عن المسار الاعتيادى وذلك سيصنع كل الفرق ..ستيف جوبز 

  • 3

  • محمد عطا
    كاتب مقالات ومؤلف قصص ، طموحى أن أصبح أعظم كاتب مقالات فى التاريخ ، هدفى هو إلهام العقل وليس البشر ، إن مقالاتى أشبه بسلسلة من الذهول ، أرتجل فيها ولكن لا بأس طالما إستخدمت عقلى كثيرا ً فى التفكير ، حان الوقت لينبثق ذلك عل ...
   نشر في 17 فبراير 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

التعليقات

محمد زويل منذ 2 سنة
أبدعت .. جزاك الله خيراا
0

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا