حقيقة مايحدث في العالم العربي و إلى أين نتجه - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

حقيقة مايحدث في العالم العربي و إلى أين نتجه

سياسة "البيترودولار" و كيف كانت السبب الرئيسي وراء الحروب القذرة و الثورات المزيفة التي عصفت بالعالم العربي

  نشر في 10 ماي 2015 .

ماذا يحدث في عالمنا العربي حروب و ثورات و هل فعلا هذه الثورات حقيقية أم أننا خدعنا، حينما تحاول تفسير مايحدث انطلاقا من وسائل إعلام و قنوات مثل الجزيرة وغيرها تجد أن الصورة ناقصة، و أن هناك أشياء لم يخبروك بها، في الواقع تظن أن مايحدث ليس له معنى، لنفهم مالذي يحدث الآن وما يمكن أن يحدث في المستقبل علينا الرجوع قليلا إلى الوراء و ندرس التاريخ الصحيح ليس ذلك اللذي درسناه في المدرسة.

بعد الحرب العالمية الثانية و في سنة 1944 تفاقية "بريتون وودس" أعطت الميلاد لنظام مالي عالمي جديد بحيث أصبح الدولار العملة الإحتياطية للعالم يعني أن المبادلات التجارية بين دول العالم تتم بستعمال الدولار هاذا الإتفاق كان بشرط أن الدولار سيدعم بالذهب، الولايات المتحدة وعدت ألا تطبع الكثير لكن البنك الفدرالي الأمريكي رفض أن يعطي أن معلومات عن الكمية التي يطبعها. و في السنوات القليلة ماقبل 1970 نفقات الولايات المتحدة على حرب الڤيتنام أوضحت للكثير من الدول أن الولايات المتحدة كانت تطبع الكثير أكثر مما تملكه من الذهب كرد على ذلك طالبت دول مثل فرنسا بسحب ذهبها لكن الئيس 'نيكسون' رفض الشيئ الذي أدى انخفاض حاد في قيمة الدولار.

في سنة 1973 طلب الرئيس '' نيكسون '' من ملك السعودية فيصل بن عبد العزيز آل سعود أن يقبل الدولار الأمريكي مقابل مبيعات النفط ، بالإضافة إلى استثمار كل الأرباح الزائدة في سندات الخزانة الأمريكية ، في المقابل عرض نيكسون حماية عسكرية لآبار النفط ، نفس العرض قدم لجميع الدول المنتخبة للنفط ، و بحلول سنة 1975 جميع أعضاء منظمة أوبك وافقوا على بيع النفط فقط بالدولار ، فبالتالي لو أرادت دولة كالمغرب الحصول على النفط من الأشقاء يجب عليه أولا أن يتوفر على الدولار وللحصول على تلك الورقة يجب على المغرب أن يقدم لأمريكا ماتحتاجه منه و هذا ساري على الدول المستوردة للنفط فتحول الدولار من تلك الورقة الرخيصة إلى عملة صعبة مطلوبة في جميع أنحاء العالم و بهذا لم تعد الولايات المتحدة مضطرة لدعم الدولار بالذهب فقد أصبح مدعوما بالنفط هكذا ولد مايعرف '' بالبترودولا '' أوراق تخرج كل ما تحتاجه واشنطن يدخل و الولايات المتحدة أصبحت غنيةج غنية جدا كنتيجة لقد كان و لايزال أكبر عملية احتيال في التاريخ المكتوب

في السبعينات و الثمانينات استغلت أمريكا القوة التمويلية التي أصبحت لديها بفضل '' البيترودولار '' في بناء أقوى جيش في العالم و حين سقط الإتحاد السوڤياتي سنة 1991 أصبحت الولايات المتحدة بلا منافس أو مراقب هذا مايسمى القطب الواحد. العديد ظن ان الولايات المتحده ستقلص قواعدها العسكريه حول العالم واننا سنعيش عصر جديد من السلام لاكن هناك من كان لهم مخططات أخرى في نفس تلك السنه غزت امريكا للعراق في حرب الخليج الاولى وبعد سحق الجيش العراقي وتدمير بنيته التحتيه فرض على العراق عقوبات اقتصاديه حاده لمنع بناءها من جديد العقوبات التي بدأها بوش الاب واسمرت قرابة عقد من الزمان أدت الى موت 500000 طفل. الولايات المتحده ودول الخليج كانو مدركين تماما بهذه الارقام...(التتمة في الفيديو).



  • 2

   نشر في 10 ماي 2015 .

التعليقات

تحليل رائع، ولكن احداث العالم لا تتوقف على سبب واحد بحيث نختزل الأمر الى القول بأن هناك مؤامرة على العالم النائم أو الأمة الغارقة في السبات، اذا لم توقظ العالم هذه الدماء فماذا سيوقظه إذن؟
لا تنسى يا صديقي، أن أنظمتنا العربية جميعها فاسدة وتافهة، وهذه حقيقة لن يمكنك ابدا انكارها، فقبل أن تفكر في اسقاط البيت الأبيض، فكر بماذا ستسقطه؟ بأنظمتنا العربية هذه ؟؟ هل هذا جوابك المنطقي..؟
..
حسنا ولو استيقظ العالم استجابة لهذا الفيديو، فما الذي سيحصل؟..
..
قبل أن تفكر في تغيير العالم- وهذا مستحيل أن تقوم به وحدك- ابدأ بتغيير ما يمكنك تغييره فعلا وهو نفسك، لا أحد يتآمر عليك وتنجح مؤامرته وأنت يقظ هكذا.. هذا ما يقولونه في كل الاعلام الماسونية، الرأسمالية، الدولار... الخ
ولا أحد يتحدث عن أكبر منظومة فساد في العالم، وهي السعودية ودول الخليج.. التي تبيع وتشتري في كل شي لمصلحة اي شيء عدا مصلحتي ومصلحتك ومصلحة الهلام العربي والاسلامي..
نكذب على أنفسنا .. دائما هكذا
أرجو قبول احترامي وتحياتي
0

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا