انا وانت والفكر - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

انا وانت والفكر

حوار

  نشر في 22 غشت 2014 .

طاب يومك سيدتي التي احببت ها هو صباح يومً اخر يتجدد فيه التعنت والاصرار بما لديكِ من اراء وبما لدي من مواقف، صباحُ يومً اخر يستيقظ فيه الحبيب ليغتسل وجهه برشفة ماء واحتضان عميق للمنشفه بخديه المتوردين ووجهه الجميل بحركات متزنه الى السرير يتقدم وبجسده يلقي.. يتناول الحبيب هاتفهُ من على المنضده ويقومَ بجولةً الكترونيه يتفقد فيها الرسائل، الحاضر منها والغائب ويرسل الى سينً وصادً وعين ببريد الى حبيبته معاتباً الى صديقته مُرحِباً والى امه يخبرها تضورهُ جوعاً !

يهمهم الحبيب في قلبه:يوما تمنيت سيدتي ان ارسل اليك كما كنت اكتب اول مره بنفس الشغف الى تناول كوب القهوة الاول الى جانبك والى نفسي .نعم سيدتي ذات الفنجان الذي امقته وامقت الكافيين الذي يمتلئ به فأنا لم يصدف ان احتسيت القهوه سابق عهدك. وقبل ان يذكر لنا الحبيبُ ساهياً عن غفلةً اكثر مما ينبغي ان نعلمه ،عن الالوان الزاهيه التي تلون الثياب عن تصفيفات الشعر وعن الندب التي افتتن بها، هنالك متسعٌ لشيئً اخر.. هنالكَ بريدٌ يعاتب قد اُرسل :

انتي الان يا سيدتي تختارين ما تشائين تحدثيني بما تفكرين تنتقدي فكري اليسار منه واليمين بين الفينة والفين عن الفكر تتحدثين عن الحرية تكتبين وعن الحضارت تقرأين اسئلكِ انتي اين سلطتي مما تفعلين ؟

فتكتب لهُ : سيدي الرجل انا انثى بما رَحُبت الارض من ازهار احبك بحجم ما احتوته الانهار من ماءً يسقم العذال في فمُكَ عسلٌ مقطرْ، لدي اراءٌ لا تكن لها القامع لدي استقلالً لا تكن له المحتل، واعلم ايها الحبيب الصديق الذي انت الى قلبي الرقيق الى عقلي المُشرِد والى حبك انا وقف، انا وانت على الحريةِ متفقين على الكفاح مرابطين و للدين مقيمين، لا تخشى مني رأي يبغُضك او توجهً يخرجك عن الدين يبعدك او يحول بينك والوطن ..



  • Shraideh Al-shraideh
    ليس ذنبي أن العقول صغيره أمآم فهمي ‘ ..! وليس ذنبهم / أن فهمي صعب .. ! كل مآ ادركه أن لي قنآعآت لا تقبل القسمه‘ على 2 ..! ولا تقبل الجزر والمد ..! ولآ تقبل أن تكون مشـآبهه لـ ‘ قنآعآت للأخرين ..! ...أنآ مختلف‘‘ طبعآ لست لـ ألافضل ...:) ...
   نشر في 22 غشت 2014 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا