تدريب القادة الشباب في اسبانيا يطرح مستقبل ريادة الأعمال - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

تدريب القادة الشباب في اسبانيا يطرح مستقبل ريادة الأعمال

  نشر في 13 شتنبر 2019  وآخر تعديل بتاريخ 14 شتنبر 2019 .


ترتبط "ريادة الأعمال" بإنشاء مشاريع خاصة جديدة ذات أفكارٍ مختلفة، وتعتمد ريادة الأعمال على استخدام أساسيّات الإدارة عند اختيار النمط الخاص بالسلوك الرياديّ، وتسهم في تحفيز دور الإبداع في المنشآت عن طريق البحث عن الفُرص الجديدة، والحرص على تنفيذها من خلال الاستفادة من الموارد المتاحة.

ورائد الأعمال هو من رأس ماله الأساسي الموهبة والمهارة التي تتيح له اكتشاف الفرصة التي تصلح لأن تكون مشروعًا مربحًا، ويدبر الموارد اللازمة لها لتحويلها إلى واقع عملي؛ إذ أصبحت المشروعات الصغيرة أساسًا تعتمد عليه الدول في اقتصادياتها ،خاصة وأنها أداة هامة جدًا لحل مشكلة البطالة.

تسعى جميع دول العالم إلى الاهتمام بقطاع ريادة الأعمال الذي أصبح يشغل حيزًا ضخمًا في اقتصادياتها نظرًا لما تحمله من مبادرات وأفكار تساهم في النهوض بالدولة وتربط بين مكونات المجتمع المختلفة، ومن الجهة الأخرى، يحرص العديد من أبناء المجتمع في المجالات المختلفة على حضور دورات تدريبية في مجال ريادة الأعمال لتحقيق أقصى استفادة يمكن تطبيقها في مشاريعهم المتنوعة.

يهتم العاملون في مجال ريادة الأعمال بحضور الدورات التدريبية من أجل تعزيز مهاراتهم وتحسين فرص الالتقاء مع المتغيرات الحديثة، وتعد المنتديات العالمية فرصة جيدة للاستفادة من التجارب المتنوعة، و تقام دورات تدريبية في مدريد بقطاع ريادة الأعمال بشكل منتظم، حيث سيعقد المنتدى التدريبي للقادة الشباب ورواد الأعمال تحت عنوان "نحو ممارسة تعاونية" في الفترة بين 15 – 19 أكتوبر 2019، بمدينة سان لورينزو بالعاصمة الاسبانية مدريد.

يضم المنتدى نحو 80 مشترك من مصر، وسوريا، وفلسطين، والأردن، ولبنان، وتونس، والجزائر، والمغرب، وليبيا، وتركيا، ودول أخرى ليست من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويمثل الحضور ممثلي التعليم الرسمي، وممثلي الحكومات، والباحثين، ورواد الأعمال الاجتماعية، والمعلمين، والمدربين، وصناع التغيير.

يقدم المنتدى دورات تدريبية للشباب المشاركين، إذ أن الشباب بين يديهم القوة لتشكيل المستقبل من خلال إبداعاتهم و انطلاقهم، فمن خلال إحساسهم بالمجتمع يمكن أن يكونوا حجر الأساس لمستقبل أفضل لدولنا، كما يعد المنتدى بمثابة مجتمع نامي من الشباب العاملين والمعلمين ورواد الاعمال وممثلي الحكومات ممن يرغبون في إلهام الشباب حتى يكون لهم تأثير اجتماعي وبيئي إيجابي في العالم.

المنتدى التدريبي هو جزء من شبكة عالمية من الأشخاص ذوي الأفكار المتشابهة من أصحاب المشاريع في ريادة الأعمال الاجتماعية، حيث يمنحك المنتدى فرصة مناقشة مسارات مستقبلية لريادة الأعمال الاجتماعية واستكشاف فرص جديدة وبناء منصة متقاربة للتعاون في المشروعات الإبداعية.

يهدف التدريب خلال المنتدى إلى تشجيع التعاون والشراكات بين الشباب العاملين والقطاعات الأخرى في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية، ورفع الوعي وتعزيز التضامن بين سياسات ريادة الأعمال الاجتماعية والممارسات ومساهمتهم في التنمية المحلية.

يسعى التدريب إلى تقديم فرصة لمشاركة الأفكار والأدوات والوسائل والتحديات والممارسات الجيدة، واستخدام المؤسسات الاجتماعية والتعليم غير الرسمي كطريقة لتشجيع الشباب لاستدامة مهاراتهم في ريادة الأعمال، وأيضًا تشجيع الابتكار والتجديد والمشاركة والتضامن والتنوع والاندماج الاجتماعي لدى الشباب.

يذكر أنه منذ عام 2015 ، يقوم منتدى "نحو ممارسة تعاونية ببناء الجسور بين عمل الشباب والمجالات الأخرى، مما يعزز التعاون والمبادرات الجديدة، لا سيما في مجالات ريادة الأعمال الاجتماعية و تشجيع الابتكار، كما تركز الطبعة الخامسة من المنتدى على مساهمة ريادة الأعمال الاجتماعية في التنمية المحلية والتضامن، فضلًا عن الدعم الذي يمكن أن يقدمه المستوى المحلي من الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني من أجل دعم ريادة الأعمال الاجتماعية.



  • Mohammad Omar
    صحفي أكتب في مجال ريادة الأعمال و التنمية البشرية و التعليم
   نشر في 13 شتنبر 2019  وآخر تعديل بتاريخ 14 شتنبر 2019 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا