حضارة القرن 21 - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

حضارة القرن 21

حضارة مسلوبة

  نشر في 29 مارس 2019  وآخر تعديل بتاريخ 09 ماي 2019 .

ما يشهده العالم اليوم من تطور فى العلم شمل مختلف الميادين و المجالات الصناعية و الاجتماعية و الفكرية كون للبشر حضارة  لا تشبه الحضارات الماضية الا انه بناها على اساس تلك العلوم التى شهدتها الحضارات السابقة و لعلى ابرز المساهمين  بشكل كبير فى قيام حضارة القرن 21 هم المسلمون.

فالرياضيات مثلا لم تكون قادرة على التطور بهذا الشكل الملحوظ الا بخوارزميات الخوارزمى و علم الهندسة لم يكن ليصبح على ماهو عليه اليوم الا بعبقرية ثابت بن قرة الذي لا يعرفه اغلبية المسلمين فى حد ذاتهم.

اما الفيزياء فنجد الخازني اشهر الذين وضعوا مؤلفًا في الموازين وعلم الميكانيكا والهيدروستاتيكا، و كتابه "ميزان الحكمة" هو بمثابة موسوعة تخص هذين العلمين بما في ذلك الأثقال والأوزان النوعية  للمعادن .

اما علم الفلك فابن الهيثم كانت له المساهمة الاكبر فيه  حيث قدم العديد من الأعمال في مجال الفلك وشكك في نظريات بطليموس وقدم وصفا تفصيليا للمجالات السماوية ويعتبر من مؤسسي علم المناظر...الى اخره من مساهمات علماء اخرون فى مجالات اخرى مما يضمن ان حضارة القرن 21 ولدت بايادي مسلمة بحتة.

الا ان هناك افكارا شائعة خدع بها الجميع حتى من ابناء المسلمين و من هاته الافكار الاتى  

1- ان الحضارة اليوم اسست على ايادي غربية  .

2-ان الغرب هم اهل الحضارة و المسلمون هم اهل التخلف

هذين الفكرتين شاعتا و انتشرتا فقط من اجل تظليل الناس و خداعهم و نسب الجهد الكامل فى بناء هذه الحضارة للغرب وحدهم و اعتبار  انفسهم  روادا لها . وبتالى يحق لهم نشرها .طبعا بما يظمن  مصالحهم فقد ادعوا نشر الحضارة فى بلاد الهنود الحمر فماذا حصل جراءها ؟   لقد تم ابادتهم و سلب بلادهم  وبهذا خدعوا العالم اجمع لبرهة من الزمن حتى ظهرت الحقيقة متاخرة .

وبنفس الطريقة فعل بالمسلمين حين روجوا على انهم متخلفون و انه من واجبهم كرواد لهذه الحضارة نشرها فى بلدانهم ...فماذا كانت النتيجة ؟؟

...دمرت بلداننا - صراعات - نهب لثروات و الاموال-  الالف القتلى الابرياء...الخ 

كل جرائم الغرب فى حق الشعوب المسلمة و شعوب امريكا الاصليين تبرهن على ان الغرب حاد عن مفهوم الحضارة الحقيقي و حاد عن استعمالها الصحيح بما يخدم شعوب العالم من اجل تحقيق اغراضهم و مصالحهم  على حساب هذه الشعوب المظلومة . فحين ان معنى الحضارة لا يكون الا بنقطتين اساسيتين هما 

1- تطور مادي 

2-تطور اخلاقي

فالملاحظ اليوم فى البلدان الغربية  ان حضارتهم التى يريدون نشرها فى الدول التى يعتبرونها دول متخلف تطورت ماديا لكنها لم تتطور اخلاقيا.   و حضارة بدون اخلاق ليست حضارة متقدمة بل هى ليست بحضارة  هذه اكذوبة ...  و بالاخلاق  فقط  نستطيع تسمية الحضارة بالحضارة .ككلمة حقيقية ...


  • 2

   نشر في 29 مارس 2019  وآخر تعديل بتاريخ 09 ماي 2019 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا