في بلدي الأروبي الذي كنت سأنتمي إليه ..... - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

في بلدي الأروبي الذي كنت سأنتمي إليه .....

  نشر في 01 ديسمبر 2017  وآخر تعديل بتاريخ 02 ديسمبر 2017 .

    أتسائل أحيانا هل أنا حقا عربي...؟ ،وأحيانا أخرى أتسائل لماذا سؤال وأنا في بلد عربي أكل من خيراته وتربيت على ثقافته وهم من ختارو لي إسما.وصنعوا مني ما يريدون أن أكون.لكن لو لم أكن عربيا ماذا كنت سأكون ؟ فرنسي مثلا.اتخيل نفسي مرات عديدة على انني فرنسي أو انجليزي أنا اتمشى في طريق وأحمل بين يدي كأسا من القهوة السوداء وبجانبي الأخر هناك فتاة شقراء اللَون .في كل مرة تقول لي سيدي انت أجمل .ثم أتخيل أني أضع وشما في ظهرى وذراعي... ثم أمتطي سيارة فاخرة وأقوم برحلات سياحية  في دول مثل المغرب واوغنذا والإمارات .وأمارس الجنس كلما رغبت في ذلك..
    يبدو لي أني حلمت بما فيه كفاية ولكن ماذا لو حقا كنت الإنسان غير عربي؟ .هل كنت سأعيش كما أعيش الأن؟.مهلا لحظة كيف سيكون شكل جسمي هناك ؟.اكيد كان سيكون لي جسم رياضي وأذهب في صيف إلى شاطئ كي اقوم بعرض عضلاتي هناك وتعجب بي فتاة بنت رجل غني لأنني سأكون حينها أرتدي الأماكن الفارهة حتى ولو اني سأكون من طبقة الوسطى او ادنى.
   في بلدي الأروبي الذي كنت سأنتمي إليه كانت ستكون لي كل الحقوق التي ارغب في امتلاكها . كحق اختيار ديني وثقافتي وأمارس هوياتي المفضلة بتأكيد كانت ستكون كرة القدم ومن يغيرها. 

  في بلدي الأروبي الذي كنت سأنتمي إليه كان سيكون لي الحق في تعبير عن رأي ،وكان كذلك سيكون لي الحق في انتقاد النظام مهما كانت طبيعته.وكان سيحق لي كذلك الإنتقال عبر القطار  أو طائرة دون جواز سفر ،وكذلك ارحل مع فريقي الذي سأكون مشجعا له إلى أي مكان يذهب إليه لكن دون ان أقوم انا زملائي بشغب وتكسير الزجاج الغير. وكنا سنجشع بدون كلمات نابية تجاه الغير.

 في بلدي الأروبي الذي كنت سأنتمي إليه كان وكان وكان أه لو كنت أروبيا لكانت لي جميع حقوقي وكنت سأكون قالها الماغوط رحمه الله لو كانت لي حقوق كلب اروبي لصنعت بقلمي المعجزات... مهلا هل حقا أنا عربي؟ ..ام أروبي يعيش في بلد عربي ... سأجيبكم لكن ليس اليوم ربما في مقال أخر .. للأنني الأن منشغل بمتابعة فريقي الأربي الذي يلعب كرة القدم...
هل حقا أنا عربي ... وهل سأنتمي إلى بلد أروبي يوما ما....



  • 1

  • Said Elasfari
    انا من المغرب طالب جامعي في شعبة السوسيولوجيا.
   نشر في 01 ديسمبر 2017  وآخر تعديل بتاريخ 02 ديسمبر 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا