صراع مع الذات... - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

صراع مع الذات...

  نشر في 05 نونبر 2016 .

....ثم ها انا ادفع ككل مرة ضريبة تلك الفرحة التي طالما شاركتها مع الجميع ،تلك الابتسامة المرسومة على وجنتي وتلك الضحكات الخفيفة المترامية في وجه كل حبيب وغريب .

ذالك الشعور الذي حاولت جاهدا في كل مرة ان اخفيه عاملا بنصيحة جميع من رق قلبهم لحالي ،لم استطع ان احجب لوحة الفرح التي اودعها الله في نفسي عن رؤية من صرفوا اليها وجوههم ،حتى انني لم اكن ارجو حينها ان اخطف الانظار بل لم اكن اعيرهم اهتماما ،اولائك الذين طالما ذهلوا لاسباب النشوة والسرور الذين ارتأيا وجهي حلة لهما .

ها انا قابع الان وحدي ،ارتضيت صحبة ورقة وقلم وماء ودواء من حولي ...ارغمت نفسي على الكتابة فقط لاعلن التمرد والعصيان في مدن روحي .

متددا على فراشي الذي كان دائما مايضرب لي موعدا مع الالم دائما ما ينتقي لي مواسم الامراض ويتخيرها ،جثوت في اعماق نفسي وسرعان ماطفقت اتفحص جدران روحي عساي ارمم بنيان ذاتي.

احسست اول مرة الغربة في داخلي ،عتمة تخيم على زوايا طالما انتشت بالنور والضياء ،فهل انقطع خيط الفجر الابيض حتى تدلى الظلام واحتل حيزه ؟! ام لعله الخيط الاسود من ليل نفسي التي لم تعرف الا ضحى نهارها ؟!

كنت حينها قاب قوسين او ادنى من نكران ذاتي واعلان البراءة من نفسي ...ثم تلمست سؤالا من وحي تلك اللحظات :أهكذا انت!؟فقزت سورة النمل لتحل ازمة الجواب ، فقلت :كأنني انا! ...

لم اقدر حينها ان اقر بأنني اعيش هذه الحال كما انني لم اتجرأ ايضا من ان اتنكر لنفسي ...فتركتها معلقة تنتظر ان احسم القرار.

صرخات تتعالى الى مسامعي في وحشة الاحداث ...تتقاطع وتتناهى الواحدة تلو الاخرى الى اذني ،صراع بما للكلمة من معنى ...اشفقت على نفسي بل ذرفت الدموع من اجلها ،كيف لا! وهي تشهد اقسى فترات التشتت والانقسام ..نبع من الاحزان تفجر من ذالك المكان حيث اتربع في زاوية قاصية من زوايا الذات ...نبع من الاحزان يصب حيث يشهد الصراع اوجه بين من !؟! اظنه بين العقل والقلب،ربما. لست ادري!!

نبع يصب في فجوة عميقة ،يتأجج لهب من الذكريات البالية والافكار السلبية فترتفع سحابة من الالام لترتطم في سقف جدار روحي فترتسم لاول مرة كسوة الحزن على وجنتي التائهتين في ظلمة الذكريات ...


  • 1

  • محمد عزيز بن علي
    المؤلف طالب في مرحلة الاجازة الاساسية للعلوم الشرعية والتفكير الاسلامي بجامعة الزيتونة بتونس (المعهد العالي لاصول الدين)....حامل لكتاب الله وممثل الجمهورية التونسية في العديد من المحافل الدولية للقران الكريم .
   نشر في 05 نونبر 2016 .

التعليقات

بسمة منذ 4 أسبوع
"ابدعت وفي إنتظار ابداعات قلمك"
لكن لديك خطأ في كتابة كلمة (متمددا) كونك كتبت (متددا)
فقد حدفت حرف الميم .
1
محمد عزيز بن علي
شكرا جليلا لمروركم
سأعمل على تفادي هذه الاخطاء

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا