هل يحتمل كل جزء من وطني العربي التمزيق على اثنين بين والدتين مزيفتين في حرب أهلية عبثية (والدتان مزيفتان إرهابيتان، سلطة عربية عَلمانوية و معارضة عربية إسلاموية مسلحة)؟؟؟ مواطن العالَم د. محمد كشكار - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

هل يحتمل كل جزء من وطني العربي التمزيق على اثنين بين والدتين مزيفتين في حرب أهلية عبثية (والدتان مزيفتان إرهابيتان، سلطة عربية عَلمانوية و معارضة عربية إسلاموية مسلحة)؟؟؟ مواطن العالَم د. محمد كشكار

هل يحتمل كل جزء من وطني العربي التمزيق على اثنين بين والدتين مزيفتين في حرب أهلية عبثية (والدتان مزيفتان إرهابيتان، سلطة عربية عَلمانوية و معارضة عربية إسلاموية مسلحة)؟؟؟

  نشر في 27 شتنبر 2014 .

هل يحتمل كل جزء من وطني العربي التمزيق على اثنين بين والدتين مزيفتين في حرب أهلية عبثية (والدتان مزيفتان إرهابيتان، سلطة عربية عَلمانوية و معارضة عربية إسلاموية مسلحة)؟؟؟ مواطن العالَم د. محمد كشكار

هل يحتمل كل جزء من وطني العربي التمزيق على اثنين بين والدتين مزيفتين في حرب أهلية عبثية (والدتان مزيفتان إرهابيتان، سلطة عربية عَلمانوية و معارضة عربية إسلاموية مسلحة)؟؟؟ مواطن العالَم د. محمد كشكار (مفكر غير ماركسي، اشتراكي ديمقراطي على النمط الإسكندنافي، يساري غير راض عن الجبهة الشعبية فكرا و ممارسة و معارض غير مُعادِ للنهضة و رافض رفضا باتا عودة رموز التجمع).

تابعوا هذه القصة التي ورد ذكرها في نص سفر الملوك الأول من العهد القديم (1مل 3: 16- 27):

حِينَئِذٍ أَتَتِ امْرَأَتَانِ زَانِيَتَانِ إِلَى الْمَلِكِ وَوَقَفَتَا بَيْنَ يَدَيْهِ. 17. فَقَالَتِ الْمَرْأَةُ الْوَاحِدَةُ: «اسْتَمِعْ يَا سَيِّدِي. إِنِّي أَنَا وَهذِهِ الْمَرْأَةُ سَاكِنَتَانِ فِي بَيْتٍ وَاحِدٍ، وَقَدْ وَلَدْتُ مَعَهَا فِي الْبَيْتِ. 18. وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ بَعْدَ وِلاَدَتِي وَلَدَتْ هذِهِ الْمَرْأَةُ أَيْضًا، وَكُنَّا مَعًا، وَلَمْ يَكُنْ مَعَنَا غَرِيبٌ فِي الْبَيْتِ غَيْرَنَا نَحْنُ كِلْتَيْنَا فِي الْبَيْتِ. 19. فَمَاتَ ابْنُ هذِهِ فِي اللَّيْلِ، لأَنَّهَا اضْطَجَعَتْ عَلَيْهِ. 20. فَقَامَتْ فِي وَسَطِ اللَّيْلِ وَأَخَذَتِ ابْنِي مِنْ جَانِبِي وَأَمَتُكَ نَائِمَةٌ، وَأَضْجَعَتْهُ فِي حِضْنِهَا، وَأَضْجَعَتِ ابْنَهَا الْمَيْتَ فِي حِضْنِي. 21. فَلَمَّا قُمْتُ صَبَاحًا لأُرَضِّعَ ابْنِي، إِذَا هُوَ مَيْتٌ. وَلَمَّا تَأَمَّلْتُ فِيهِ فِي الصَّبَاحِ، إِذَا هُوَ لَيْسَ ابْنِيَ الَّذِي وَلَدْتُهُ. 22. وَكَانَتِ الْمَرْأَةُ الأُخْرَى تَقُولُ: «كَلاَّ، بَلِ ابْنِيَ الْحَيُّ وَابْنُكِ الْمَيْتُ». وَهذِهِ تَقُولُ: «لاَ، بَلِ ابْنُكِ الْمَيْتُ وَابْنِيَ الْحَيُّ». وَتَكَلَّمَتَا أَمَامَ الْمَلِكِ. 23. فَقَالَ الْمَلِكُ: «هذِهِ تَقُولُ: هذَا ابْنِيَ الْحَيُّ وَابْنُكِ الْمَيْتُ، وَتِلْكَ تَقُولُ: لاَ، بَلِ ابْنُكِ الْمَيْتُ وَابْنِيَ الْحَيُّ». 24. فَقَالَ الْمَلِكُ: «اِيتُونِي بِسَيْفٍ». فَأَتَوْا بِسَيْفٍ بَيْنَ يَدَيِ الْمَلِكِ. 25. فَقَالَ الْمَلِكُ: «اشْطُرُوا الْوَلَدَ الْحَيَّ اثْنَيْنِ، وَأَعْطُوا نِصْفًا لِلْوَاحِدَةِ وَنِصْفًا لِلأُخْرَى». 26. فَتَكَلَّمَتِ الْمَرْأَةُ الَّتِي ابْنُهَا الْحَيُّ لِلْمَلِكِ، لأَنَّ أَحْشَاءَهَا اضْطَرَمَتْ عَلَى ابْنِهَا، وَقَالَتِ: «اسْتَمِعْ يَا سَيِّدِي. أَعْطُوهَا الْوَلَدَ الْحَيَّ وَلاَ تُمِيتُوهُ». وَأَمَّا تِلْكَ فَقَالَتْ: «لاَ يَكُونُ لِي وَلاَ لَكِ. اُشْطُرُوهُ». 27. فَأَجَابَ الْمَلِكُ وَقَالَ: "أَعْطُوهَا الْوَلَدَ الْحَيَّ وَلاَ تُمِيتُوهُ فَإِنَّهَا أُمُّهُ". (مصدر القصة: أنترنات).

على غرار الأم المزيفة، يوجد الكثير من الوطنيين المزيفين في أغلب بلدان المسلمين، و لم أقل في "دار الإسلام"، لأنه ليس للإسلام دارا مفضلة على دار، و الإسلام عالمي أو لا يكون، و الله لم يحدد لعبادته مكانا. مع العلم أن ما يقارب 40 في المائة من المسلمين يعيشون اليوم في دول علمانية أو ما يُسمى خطأ بـ"دار الكفر"، يمارسون شعائر دينهم بحرية أفضل مما هي متوفرة في "دار الإسلام"، و يشاركون في بناء الحضارة الكونية و صنع العلم الحديث، و يطبقون بالممارسة و ليس بالشعارات مِثلنا قولة عمر بن الخطاب، رضي الله عنه: "انصحوا الناس بصمت". قيل: "كيف يا عمر؟". قال: "بأخلاقكم". و أنا أقول مع حفظ المقامات و احترامها: "انصحوا الناس بعلمكم و عملكم"، مثل ما فعل صاحب جائزة نوبل أحمد زويل و فاروق الباز و محمد أوسط العياري، و مئات الملايين من العمال و مئات الآلاف من العلماء المسلمين المقيمين في "دار الكفر"، و ما أطيبها دارا لو كانوا يفقهون.

لكن و للأسف الشديد، يبدو لي أن الخصمين المحلين (الخصمان الإرهابيان، السلطة العربية العَلمانوية و المعارضة العربية الإسلاموية المسلحة) المتصارعين عسكريا في "دار الكفر بالإسلام" (السودان و الصومال و العراق و سوريا و ليبيا) يمثل كل واحد منهما أمًّا مزيفةً لنفس "الابن-الوطن" و يدّعى كل خصم منهما أن الوطن وطنه لوحده دون خصمه الذي هو بالنسب ابن عمه، و في نفس الوقت لم يشفق الاثنان على وطنهما المشترك الممزق إرَبًا إرَبًا بينهما و بأيديهما تحت أنظار العدو و شماتته و تحقيقا للمآرب الدنيئة لهذا الأخير الحقير.

أنا في النهاية، بصدق أتساءل: هل يوجد في الدنيا عربيٌّ واحدٌ وطنيٌّ غير مزيفِ يرضى بخدش وطنه مجرد خدش لا أن يرضى بتمزيقه و تجزئة المُجَزَّئِ منه؟؟؟

تاريخ أول نشر على النت: حمام الشط، الاثنين 17 مارس 2014.



   نشر في 27 شتنبر 2014 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا