ماذا تود أن تفعل لو لم تكن خائفا ؟ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

ماذا تود أن تفعل لو لم تكن خائفا ؟

الكثير من الفرص تضيع فى زحام الخوف ..تعرف على من تحدوا الخوف

  نشر في 12 فبراير 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

هناك الكثير من المغامرات والكثير من الفرص والتى من الممكن أن تفتح باب السعاده اليك ولكن أنت تخاف فلهذا تضيع الفرص وتغلق الأبواب ..بعض الناس يخفقون ويفشلوا لأنهم لا يتخيلون أن هذا من الممكن أن يحدث لهم ..يتخيلوا أنفسهم هؤلاء المشاهير وتلك صورهم التى تتصدر العنواين فى الصحف ولكن يقولون أن هذا لن يحدث لنا وأخرون يتخيلون أنهم نجحوا بالفعل وأصبحوا مشاهير ولكن لا يخافون كيف سنتعامل مع الشهره فمن المحتمل أن نخفق ونفشل بعد الشهره ..هؤلاء ليسوا مجازفين بالمخاطر ..الأمر فقط يحتاج لبعض الأيمان يجب أن تؤمن بقدراتك وأن تؤمن بنفسك وأتخذ قراراتك بنفسك وغامر ..وماذا يحدث يا صديقى لو فشلت ؟ لا تقلق فالفشل يعلم التواضع ويعيد بناء الشخصيه وعندما سئل ستيف جوبز عن نتيجة طرده من شركة أبل عندما كان شابا فقال لقد أسعدنى فيما بعد وكان له فوائد كثيره فالان أبدأ من جديد لست متأكدا من شئ وأعيش روح المبتدئ الذى لا يعرف الكثير سوى أنه يريد تغيير العالم ..الخوف يقتل الاحلام ..الخوف يقتل الامال ..الخوف سوف يدفعك لفعل أشياء لا تحبها ..الخوف يضع الناس فى المستشفيات ..الخوف سيداتى سادتى محارب الاحلام يوالان تخيل معى لو كان هؤلاء الأشخاص خائفين من فعل تلك الأشياء فكيف سيكون شكل العالم الان ؟!.

ستيف جوبز

تخيل معى لو كان ستيف جوبز خائفا من تحقيق حلمه فكيف سيكون شكل عالمنا اليوم ؟ لقد ذهب ستيف جوبز لأبعد من هذا فقد أسس أبل وأسس شركة نيكست وأيضا أسس شركة بيكسار وأنتج أفلام انيميشين مثل توى ستورى ..لماذا ولدت اذا لم تضع بصمتك فى هذا العالم ؟ وهنا السؤال ما الذى يجعل شخص يغير العالم ويحقق حلمه وأخر لا يستطيع حتى التفكير فى ذلك ؟ انها المغامره وفى كل مره ستغامر فيها ستجد شيئا جديدا يظهر أنه نتاج المغامره أنه رصيد فى بنك الثقه بالنفس .

مارك زوكربيرج

هل تتخيل ذلك معى رجاءا ؟ مجرد شاب جامعى فى مهجع الكليه يطلق موقعا ويرسله الى خمسه من أصدقائه ليجربوه فى خلال مده قصيره جدا يصبح الموقع مشهورا جدا وكذلك صاحبه ليبدأ بعد ذلك بتأسيس شركة فيسبوك وكان سبب تواصلنا معا من جميع أنحاء العالم ..من الممكن أن زوكربيرج كان يشعر بالخوف فهو أطلق موقعه تزامنا مع موقع ماي سبيس فلقد كان مشهورا حينها وكان موقع ماى سبيس عباره عن شركه ضخمه ومسجل لديها الكثير من الطلاب ولكن مارك أمن بفكرته ولم يفكر كثيرا وأطلق موقعه لتصبح احصائيات الفيسبوك الان هكذا .

لارى بيج وسيرجى برين 

انهما مؤسسان جوجل ..لقد بدأت جوجل فى الظهور وكان هناك الكثير من الشركات التى تعمل فى مجال البحث ولكنهم غامرا ولم يدعا الخوف يؤثر عليهما لتصبح شركتهم هى أكبر شركه فى العالم بعد أبل ومحرك البحث الخاص بهم يخدم الكثير والكثير من الناس وقد بدأت الشركه فى التوسع فنرى يوتيوب وبلوجر والكثير من المنصات التابعه للشركه العملاقه .

اذا ماذا ستفعل لو لم يكن الخوف من الفشل , الخوف من ظهورك كأحمق امام الناس , الخوف من التغيير ,الخوف من كونك عديم الفائده .. ماذا ستفعل لو لم يكن الخوف عائقا ؟ من المؤكد أنك كنت ستغير العالم .

من كانت بدايته محرقة كانت نهايته مشرقة.

  • 9

  • محمد عطا
    كاتب مقالات ومؤلف قصص ، طموحى أن أصبح أعظم كاتب مقالات فى التاريخ ، هدفى هو إلهام العقل وليس البشر ، إن مقالاتى أشبه بسلسلة من الذهول ، أرتجل فيها ولكن لا بأس طالما إستخدمت عقلى كثيرا ً فى التفكير ، حان الوقت لينبثق ذلك عل ...
   نشر في 12 فبراير 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

التعليقات

مصطفى احمد منذ 2 سنة
مقالة رائعة .. أحييك
0
محمد عطا
أشكرك ..أسعدنى تعليقك
جميل صديقي تسعدني رؤية شباب مثلك بهاته الطاقة والتفكير الإيجابي.. الخوف ليس عيبا بقدر مايجب أن يكون دافعا للعمل الجاد و الكفاح
0
محمد عطا
أشكرك جدا ..هذا توفيق ربى ...أحسنت عملا مع مقال كلود

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا