السلوكيات الستة التي تدفع الناس بعيدا عنك، تعرف عليها و قم بتغييرها - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

السلوكيات الستة التي تدفع الناس بعيدا عنك، تعرف عليها و قم بتغييرها

  نشر في 14 نونبر 2014 .

في إطار تجاربنا المهنية أو الشخصية نواجه العشرات من السلوكيات السلبية أو دعنا نقل السامة التي تبعد الناس بعيدا عن الفرد، تسبب هذه السلوكيات ضررا كبيرا في العلاقات، كما أن لها تأثيرا كبيرا على النجاح المهني للفرد المصاب بها والجميع من حوله. من المهم جدا لسعادتك و نجاحك أن تكون قادرا على الاعتراف عند إدراكك لتصرفك بشكل سيئ. و لكي تغير تصرفاتك بشكل إيجابي عليك أولا معرفة هذه السلوكيات وإن توفرت إحداهن لديك فإعمل جاهدا على التخلص منها.

إليك التصرفات السلبية الستة الأكثر شيوعة وكيفية العمل على التخلص منها

1 - شخصنة الأمور

هذا النوع من السلوكيات يجعلك تعتقد أن كل مايحدث في الحياة هو اعتداء مباشر عليك، لكن واقع ما يقوله الناس هو أكثر من ذلك بكثير. ردود أفعال الناس تجاهك هي صورة خاصة عن مايعتقدونه، و ليست الحقيقة، فلو أعتقد الناس أنك الأفضل أو الأسوأ، فهذا ليس دقيقا. هذا لا يعني أن تكون نرجسيا وتتجاهلكل ردود الأفعال، بل معناه أن الكثير من خيبة الأمل و الحزن في حياتنا تأتي حينما نأخذ الأمور على محمل شخصي. لذا نصيحة أرجوك لا تشخصن الأمور و ركز دائما في إنجاز عملك على أكملوجه و زيادة إنتاجيتك، فهذا من شأنه رفع تقييمك الذاتي لنفسك.

2 - التوجس و الأفكار السلبية

تدفع الناس بعيدا عنك حين تسهب في التحدث بإستمرار عن الاشياء الفظيعة التي حدثت أو قد تحدث، و حين تشتكي من معاناتك و ظلم الحياة. لذا لا تكن مرآة يرى الناس من خلالها الجانب المظلم للحياة، تخلص من كل الأفكار السلبية فهي تعمل ضدك كما تمثل انحرافا عن رؤيتك.

     إقرأ أيضا     الخيارات العشرة التي تؤدي إلى الندم مستقبلا

                   كيف تجذب إهتمام الناس في 30 ثانية

3 - تلعب دور الضحية دائما

خدها قاعدة، إذا أكثرت من الشكوى لن تجد أحدا أمامك، فهذا يغذي شعورك بالأذى دائما و يجعلك تعتقد كما لو كنت الضحية التي ليس لديها أي تأثير إيجابي في الحياة . عندما تتوقف عن الأنين ، و ترفض مصير التعساء فإنك تمنح تفسك فرصة التميز، و ستجد نفسك أكثر قوة مما كنت تدرك، لكن فقط إذا إخترت قبول هذا الواقع.

4 - القسوة و عدم إبداء التعاطف

واحدة من بين المشكلات الأكثر ضررا هي القسوة التي تنبع من انعدام تام للتعاطف مع الآخرين، أصبحنا نرى ذلك كل يوم في وسائل الإعلام و عبر الإنترنيت. مظاهر التدمير، القتل، التشرد، من كثرة رؤيتنا لهاته المشاهد لم نعد نكترث لفداحة معاناة الناس، مما ساهم في إنشاء جيل في حالة مزاجية سيئة، قاسية... قبل أن تقسو أو لا تبدي الرحمة و التعا طف مع شخص، اجعل نفسك في موقفه، ستجد الرحمة في قلبك و تدرك أننا جميعا الشيء نفسه. و تذكر ! لا أحد يحب مرافقة الشخص القاسي الفض !

5 - التفاعل المفرط

عدم قدرتك على السيطرة على عواطفك تجاه من حولك أو رد الفعل المفرط عند فقدانك لشيء أو إنفجارك عند مواجهة مشكلة صغيرة هو سلوك سلبي يجب أن تتخلص منه، لا تدع هذه الأمور تظهر على السطح و تؤثر على صورتك الخارجية.. تذكر من أهم صفات الشخصية الناجحة هي الحفاظ على الهدوء.

          العلامات العشرة التي تشير إلى نجاحك في الحياة

6 - تحتاج إلى التحقق بإستمرار من قدراتك

إبتعد عن التوجس والشك الدائم في قدراتك على النجاح فهذا سيستنزف طاقتك، إحترم نفسك و إمنحها الثقة اللازمة ! لتحقيق بعض الإنجازات، عليك أن تكون أكثر مرونة في نظرتك للأمور، أرسمصورة أكبر لحياتك، غير مرتبطة بنجاحك أو فشلك في مرحلة، بل على طول المسار الذي ترسمه مع الاخرين. لإثبات قيمتك لا تنشغل  أو تجعل نفسك في مقارنة مستمرة بالأخرين، أو تشدد على نفسك في مسألة أو نتائج معينة، فقط ركز على نفسك، فهذا من شأنه بناء الثقة بالنفس لديك.

خلاصة

ابتعادك عن هذه السلوكيات "السامة" سيدفع بك إلى تحقيق الجاذبية لشخصيتك و تحقيق نتائج رائعة في حياتك.  


موقع مقال كلاود - makalcloud يبحث عن مدونين عرب للإنضمام والمساهمة بكل حرية في إغناء المحتوى العربي. فما عليك سوى التسجيل في دقيقة، إضافة معلوماتك الشخصية ثم بداية التدوين و إيصال صوتك. مقالاتك تنشر في الصفحة الشخصية لك دائما، و بإمكانك مشاركة رابطها مع أصدقائك، كما أن مقالك قد يظهر في الصفحة الرئيسية للموقع إذا تم إحترام قانون النشر.




  • 8

  • أخبار عربية
    صفحة مهتمة بمتابعة إبداعات الكتاب العرب، و التعريف بهم للجمهور العربي بإمكانك إرسال نبذة مختصرة عن مقالاتك، إبداعاتك الأدبية، العلمية أو الفنية و نحن سنتكفل بنشر مقال عنها و إرسال الرابط إليك
   نشر في 14 نونبر 2014 .

التعليقات

maha منذ 2 سنة
حرياتنا تنتهي دائماً عند حريات الاخرين ، اجعل نفسك شمعة تضئ للآخرين الطريق
0
أخبار عربية
تماما مها شكرا على مرورك ^ ^

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا