ارض المحشر !!؟ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

ارض المحشر !!؟

  نشر في 26 شتنبر 2015  وآخر تعديل بتاريخ 22 يناير 2016 .

بداية هذا المقال انا لا اجزم على موقع ارض المحشر تحديداً ولكن سيكون تخميناً ولكن كما نعلم أن ارض المنشر و المحشر هي بلاد الشام وبلاد الشام أربع : سوريا و لبنان و الأردن وفلسطين و من علامات الساعة مجيء زمان لا يبقى احد إلا لحق بالشام و الدليل على ذلك عن بهز بن حكيم عن أبيه عن جدة قال ( قلت يا رسول الله أين تأمرني ؟) قال (ها هنا , ونحا بيده نحو الشام ) وايضاً عن عبدالله بن عمرو رضي الله عنة ( يأتي زمان لا يبقى فيه مؤمن إلا لحق بالشام ).

اولاً اعتقد إن ارض المحشر هي الأردن و لا أجزم على ذلك حيث أن الأردن من بلاد الشام اغلب الدول العربية ممن حصل بها حروب لحقوا "لجئوا " بالأردن فهي ارض الأمان في إقليم الحروب و النيران فالأردن كما نعلم إن حدودها مشتركة مع فلسطين المحتلة و العراق و سوريا و السعودية .

الحدود الاردنية

كما نعلم إن فلسطين محتلة من الكيان الصهيوني و هي جرح في قلوبنا ما حيينا الى أن تتحر بإذن الله عزوجل عدد كبير من أهل فلسطين عام 1948 و عام 1967 لجئوا الى الأردن و سكنوها و عاشوا فيها و اخذوا الجنسية ايضاً .

و سوريا العزيزة التي اشتعلت في عام 2011 في حرب قاسية استقبلت الأردن ما يقارب 1.5 مليون سوري في الأردن .

و العراق الحبيب على مدى الحروب التي تعرض لها ذهب الكثير من العراقيين الى الأردن و تم استقبالهم و في الأزمة الحالية تم استقبال ما يقارب 40 الف عراقي.

وهنالك ايضاً دول ليست مجاورة للأردن ولكنهم لجئوا لها مثل اليمن الغالي و ليبيا .

أتعلمون شيء إن هناك من كل جنسيات العربية يسكنون الأردن و حتى إذا لم يكن بسبب حرب.

سترى في الأردن جميع الجنسيات و لكن الشيء المميز انه لا يوجد سوى ديانتين فقط الأساسية و الكبرى هي الإسلام و الثانية هي المسيحية ولا يوجد أي عنصرية بين الديانتين فالمسلم يعامل المسيحي باحترام و المسيحي كذلك ولكن المسلمين يمثلون نسبة 97% من الأردنيين وكل الأردنيين يتبعون المذهب السني لا يوجد فيهم ولا شيعي يعني نسبة السنة في الأردن بالنسبة للمسلمين 100% .

كما أن كل شرائح المجتمع الأردني المختلفة يوجد بينها توافق غريب كما لو كان المجتمع الأردني بما فيهم اللاجئين عائلة واحدة لا اختلاف بينهم و انا لا أتكلم عن اختلافات شخصية او مشاكل شخصية فالفرد الواحد لا يمثل المجتمع بأكمله .

كما أن ملك الأردن الملك عبدالله الثاني بن الحسين هو من نسل النبي و عائلته هي بني هاشم و الراية التي سلمها الملك أخر مرة هي الراية الهاشمية .

لا ادري إن كان كل هذا دليل على أن الأردن ارض المحشر و الله اعلم و احب أن اختم هذا المقال بقولي اللهم احفظ الإسلام والمسلمين و انزل عليهم سكينتك يا الله يا سلام يا قدوس أحل السلام على بلاد الإسلام اللهم أمين.



   نشر في 26 شتنبر 2015  وآخر تعديل بتاريخ 22 يناير 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا