مصر مهد الحضارة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

مصر مهد الحضارة

  نشر في 29 يوليوز 2017 .

تعرف مصر القديمة بأنها أول مجتمع منظم في العالم. استقر الناس في مصر القديمة وبنوا منازل على طول ضفاف نهر النيل، وتطوروا من صيادين وجماعات إلى المزارعين كفاف. كما طور المصريون دينهم و مؤسساتهم ولغة هيروغليفية مكتوبة.

X
by Counterflix

هذا  بوضوح واحدة من الحضارات المبكرة الأكثر إثارة للإعجاب في العصور القديمة. هناك شيء رائع حقا عن مصر أرض الفراعنة.

كان للنيل والمصريين ومؤسساتهم رابطة مدهشة. وكانت هذه إحدى السمات الفريدة للحضارات المصرية القديمة. جلبت التربة حول النيل رواسب غزيرة من الطمي الغني كل عام من السهل الأثيوبي ، مما يجعلها مثمرة وخصبة.

وارتفع مستوى النيل كل عام في يوليو واستمر في القيام بذلك حتى نهاية أغسطس، عندما كان الفيضان في أعلى مستوياته. وفي نهاية تشرين الأول / أكتوبر، ستنحسر هذه الفيضانات وتترك وراءها رواسب من الطمي، وكذلك تيارات وبحيرات أصبحت خزانات طبيعية للأسماك. وعاد النيل إلى أدنى مستوى له في أبريل، عندما بدأت النباتات في التقلص ، وجفت البرك الموسمية  وتتوجه الطرائد شمالا. وستبدأ الدورة مرة أخرى في تموز / يوليه وتكرر نفسها سنويا.

كان المصريون أول الناس الذين يؤمنون بالحياة بعد الموت. هذا هو الحال مع إرتفاع وإنخفاض النهر. عندما ارتفعت مياه الفيضانات وانخفضت ، وهذا يعني أن الأرض "تموت" كل عام و "تولد من جديد" عندما تنمو المحاصيل. وكان ينظر إلى ولادة جديدة على أنها طبيعية. كما أن الشمس "تموت " عندما تغرب وتشرق  من جديد" في السماء الشرقية.

 واعتبر المصريون أن دورة حياة الإنسان يجب أن تكون مشابهة للظواهر الطبيعية الأخرى.

وكانت تجارة المسافات الطويلة شائعة في مصر القديمة. الاتصالات المستمرة مع جنوب غرب آسيا وتخصص حرفي جيد , يعني أن تنمية المدن والتسلسل الهرمي ازدهرت. وكان الرئيس ، يعتقد أنه قادر على السيطرة على فيضانات النيل، السلطة والسلطة واستندت على سمعته باسم "الملك المطري". وأصبحت المدن المصرية مراكز سياسية ومراكز تجارية.

X
by Counterflix

عندما كانت أرض دلتا السوداء  السوداء  والأراضي الحمراء في صعيد مصر متحدة، كان هذا الحدث السياسي الأكثر أهمية في مصر القديمة. الأراضي السوداء للدلتا  داكنة  د، تربة غنية والأراضي الحمراء من صعيد مصر هي صحراء مشمسة.

كان حورس إله دلتا الرئيسي وكان سيث إله مصر العليا. كان لا بد من الجمع بين أساطير الإله عندما تم الجمع بين ممالكهم. كان حورس ابن أوزوريس وإيزيس. انتقم من قتل سيث الشرير من والده بقتل سيث. وهذا يدل على انتصار الخير على الشر.

تسلم حورس عرش  أبيه واعتبره   المصريين القدماء من  سلف الفراعنة. بعد التوحيد، أخذ كل فرعون اسم حورس لإظهار أنه تجسد  في حورس.

الملك مينا  من صعيد مصر، وفقا للتقاليد، وحدت المملكتين، وأنشئ عاصمته في ممفيس. وكانت  ممفيس بإسم "الجدران البيضاء". بعض العلماء يعتبرون مينا أسطورية بحتة، ويعتقد آخرون أنه كان حورس الملك نارمر.

مقالة المصدر: http://EzineArticles.com/658958



  • 2

   نشر في 29 يوليوز 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا