إمرأة عصرية - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

إمرأة عصرية

مقالة قصيرة عن المرأة و نظرة بعض الشعوب لها

  نشر في 21 فبراير 2018  وآخر تعديل بتاريخ 03 مارس 2020 .

أنا قوية بَعيداً عن تَوَرُد وجنتاي حين أغضَب تارة و أخجَل تارة أخرى ، ثُم إني لسْتُ بِبَلهاء لا تُنكر أنك تَحتاجَني لِمُساندتك في حالات ضُعفَك ، ولدي اهتِمامات بَعيدة كُل البُعد عَنْ الطهو والتَنظيف ، إذا كان عقلك الكامل لا يستطيع استيعاب ذلك ! فليس لدي مانع إعادة بَرمَجَته مُجَدداً ما رأيك بذلك ؟

إليكم رسالتي عندما أتكلم أنصتوا جيداً ، هل يزعجك كوني امرأة تتحدث وتناقش ؟ إذا كان جوابك ( نعم )فلا تكمل رسالتي ربما تحترق بين حروفي هيبتك !

الى مَن يَعتَقد أنَّ المرأة مُجَرد دُمية صُنِعَت مِنْ خُيوط الجَهل ، لن يُسْتَفاد مِنها سِوى الوانِها المُلفِتة لِنَظَر وبَعض الفَوائد كالطَهي و إنجاب الأطفال تِلك أرقى الامثلة حتى تُعاد هذه المَسرَحِية ، حينها لا يَكون في الإعادة سِوى إبادة لِمجتمع تَقَيد بِعادات وتَقاليد الجاهلية ،  لم يُقَلل الاسلام مِن شأن المرأة الافراد تَفعَل ذلك بالرَغمِ مِن كُل الإنجازات التي قَدَمتها .

ً تحياتي إلى كل أب قام بتربية وحماية إبنته حتى شاب رأسه ، إلى أبي الذي لا أعلم إن كان سيقرأ ذلك إني أحُبك .. إلى كُل مَنْ آمن بِقُدرات المرأة واحترم مشاعرها و تقبل اندماجها بالمجتمع .

الاء عماد بوبلي 


  • 3

  • آلاء بوبلي
    في داخلي تنتقل الحروف مع خلاياي فتشكل قصص و روايات و الكثير الكثير من الأغنيات ، لكن من الخارج لا يوجد شيء كهذا فكل ما يسيطر هو الهدوء ... الهدوء فقط .
   نشر في 21 فبراير 2018  وآخر تعديل بتاريخ 03 مارس 2020 .

التعليقات

Salsabil Djaou منذ 3 سنة
كاتبة رائعة من ارض رائعة ،الحقيقة ان بلدك نقطة ضعفي ،انا سعيدة لمجرد انني اعلق على مقال لكاتبة من ارض الرباط ،لغتك جيدة و كتابتك تتعدى الخربشات والكاتب يتطور بقراءته و كتابته خاصة اذا كان يتقبل النقد البناء فسوف تتحسن كتاباته مع الوقت ،و نصيحتي لك هو اعادة قراءة كل ما تكتبين فستجدين فكرة جديدة تضيفينها ،او خطأ فتصححيه او عبارة احسن فتستبدليها ،فعلا ان الاسلام اعطى للمرأة حقوقها كاملة ،الا ان الافكار الجاهلية لا تزال موجودة ،و من اكثر ما يحزنني هو نظرة المجتمع للمرأة التي لم يكتب لها الزواج او المرأة المطلقة ،مرحبا بقلمك الاء ،سررت جدا بقراءتي لمقالك الجميل.
0
آلاء بوبلي
وانا اسعد صديقتي .. أشكرك كثيرا على كلامك الجميل و على النصيحة . انا في الخامسة عشر من عمري ، واقعنا الذي نعيشه و شعوري بالانتماء الى حروف اللغة العربية وحبي للقراءة دفعني للكتابة ..
Salsabil Djaou
صغر سنك يدل على حبك للكتابة واللغة العربية ،فكلماتك اكبر من سنك ،بانتظار كتاباتك القادمة يا مبدعة.
آلاء بوبلي
شكرا .. ان شاءالله
Abdou Abdelgawad منذ 3 سنة
كلمات تحمل رؤيا طيبة فالمرأة هى الأم والأخت والزوجة والحبيبة من يحسن تربيتها فله الجنة سواء أكانت واحدة أواثنان أوثلاثة ، ومن يكرمها فهو كريم ولايهينها الا لئيم .. أحسنتِ وفى انتظار متابعتك بالرأى فى كتاباتى شكرا جزيلا وأرجو لكِ التوفيق دائما .
0
آلاء بوبلي
عفوا. ان شاء الله سوف اتابع كتاباتك

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا