كيف غير العمل عن بعد والانترنيت حياتي للأفضل - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

كيف غير العمل عن بعد والانترنيت حياتي للأفضل

  نشر في 29 أبريل 2020 .


لطالما شاهدت الناس يلاحقون ذلك الحلم الكبير بامتلاك ما يكفي من المال للقيام بكل ما يريدون وما يشاهدون الاخرين يفعلونه

أعتقد أن كونك غنيًا لا علاقة له بفعل ما تريده.

نحن نخلط مفاهيم الثروة والسعادة. بغض النظر عن عدد المرات التي قيل لنا فيها أن المال لا يستطيع شراء السعادة، فنحن لا نشتريها. نحاول تخدير حقيقة وجودنا من خلال الإفراط في الإنفاق، وشراء أشياء لا نحتاجها لتهدئة أرواحنا المرهقة. عندما نفعل ذلك، فإننا نثقل كاهل أنفسنا أكثر.

أعترف ، لقد فعلت ذلك في مرحلة مبكر من حياتي  من حياتي المهنية، عملت بجد لبناء الثروة حتى أتمكن من الحصول على أشياء لم تكن من الاساسيات . ما استنتجته هو أنني كنت أتبادل نفس النزعة الاستهلاكية من أجل الأمن والسعادة مع معظم الناس. شعرت أنه كان علي الاستمرار في السعي لتحقيق المزيد لمواكبة نمط الحياة الذي أصبح مرهقًا بشكل متزايد.

أول متضرر في الحياة العملية الجديدة كان أطفالي الصغار, لم يعد الوقت يكفي بين التنقل للعمل وإكمال ما يجب اكماله في المنزل , فليس من السهل الوصول لكل ما تحتاجه بعمل واحدة , كيف أسلب وقت عائلتي في مقابل ان امنحهم ما يحتاجونه , من الممكن توفير الحاجيات الضرورية و لاكن من المستحيل تعويض ما يفوت من الوقت بعيدا عنهم, كيف اكون وسطهم اكثر وقت ممكن؟ كيف أجمع بين عملي وأسرتي؟.

البحث عن حلول أم صدف خير من ذلك

كلها تساؤلات تشغل بالي , وبال الكثيرين بطبيعة الحال, وفي حديثي مع صديق لي و بعد اخد ورد, اقترح علي العمل من المنزل كوسيلة لضرب العصفورين بحجر, لم اتردد كثيرا , شرعت في البحث عن طرق العمل من المنزل, بده الامر صعبا في بادئ الامر, وانشغلت اكثر من دي قبل في البحث عن السبيل الجديد لعلها تكون المفتاح لحيا ة افضل.

لم تكن مواقع العمل عن بعد العربية معروفة ك https://mostaql.com و https://khamsat.com و كانت المواقع الامريكيةك https://www.upwork.com معروفة بكثرة الفرص و تنوعها, الشيء الدي يمنح المبتدئين فرص اكثر.

أول الصعوبات التي واجهتني, هي اللغة الانجليزية التي كانت متداولة في معظم المواقع المنصوح بها عالميا للعمل عن بعد وحتى الارشادات والمستجدات كانت ايضا بلغة العم صام, في هده اللحظة كان لابد من الاختيار, تعلم الإنجليزية و المضي قدما نحو عالم جديد, او اكمال ما انا عليه مخافة ضياع جهد و وقت اكثر, وهل ساجد ما انا ساع له ام سأضيع اكثر في متاهة البحث عن الحلم؟

لم اكن اعلم انه يمكنني ايضا الحصول على شهادة من معاهد تعلم اللغة الانجليزية من المنزل, الشيء الدي جعلني ابدل مجهودا مضاعف و استنزاف وقت اكثر للبحث عن عمل لا يتطلب شهادة او مستوى عالي في اللغة الانجليزية.

بعد اشهر من المحاولات و البحث و توالي الرفض لطلبات العمل عبر عدة مواقع, توصلت بأول جواب ايجابي ومن شركت كوكل فويس , كان الاجر هزيل, ولاكن الفرحة كانت لا توصف, حرصت كل الحرص لإتمام العمل على اكمل وجه, فحصلت على دعم من عقد العمل الاول مما ساعد مقاولين اخرين على قبول عروضي المتواضعة, و بعد عام من الجهد توصلت للاعتماد على العمل من المنزل كمدخول اساسي, يلبي لي متطلباتي اليومية و الاهم وسط دفئ اسرتي الحميمة.

معيقات

بعض الضوضاء في المنزل لابأس, ولاكن في حالة اجتماع او مكالمة مع العملاء, او عمل يتطلب التركيز فالهدوء ضرورة قصوى

لابد منها, لدلك حاولت شرح ظروف العمل للأطفال و تنظيم وقت العمل حتى لا احرمهم من حريتهم في المنزل, استعير بيت ابنتي و مكتبها بموافقتها للحالات الطارئة كالاجتماعات, كلها تغيرات لم تكن في الحسبان ولآكنها طفيفة بكوني اعمل ما احببت وما احب ان اعمل, واكتر من دلك بدأة التجربة تكبر و الخبرة تزداد وبدأت أرى نور ابواب جديدة وفرص متنوعة للاستثمار لم تكن متاحة في واقع محدود .



   نشر في 29 أبريل 2020 .

التعليقات

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا