الامتنان هو الحب - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الامتنان هو الحب

والحب هو الواحة العظيمة التي من خلالها نعيش، الحب مفهوم واسع لا يمكن أن نحصره في علاقات معينة، إنه الحياة بكل مافيها

  نشر في 04 أكتوبر 2017  وآخر تعديل بتاريخ 04 أكتوبر 2017 .

لعلي أدركت معنى أن أجري خلفي لأمسك بي في الوقت المناسب، لقد أدركت فعلا أنني لن أستطيع الإمساك بي إلا إذا وقفت، هذه اللحظات التي توقفت فيها، رأيتني أتهاوى مني، فأعود أقوى، أحب حياتي كثيرا، أحبها لأنها معي، ولأن بإمكاني خلق ابتسامتي التي تضيء دربي، أسهل ما يمكن أن نفعله في لحظات الاستيئاس هو أن نبتسم، سنصادف أثناء مسيرنا القلوب المخلصة، التي سوف تساندنا، والتي سوف ترجوا لنا الخير والتي لن تنتظر الشكر إلا من الله، أي طريق سوف ينقذنا من العجز؟ 

لقد كتبت وقرأت كثير كلمة (عجز)، لكنني لم أتعمق بها لم أعلم بها جيدا، لقد واجهتني بقوة، وتركتني أدور بينها أبحث عن طريقة لفك شفراتها الغريبة، إنها تكبلني الآن، حروفها الثلاثة جعلتني في مثلث الصمت المضيء.. حين نعجز عن الامتنان، حين نقف في فضاء الروح نبحث عن ردة فعل مناسبة، حين لا يكون بأيدينا وسيلة دقيقة نفتح بها آفاق التعبير عمّا يتماوج في أعماقنا، حين يصعب علينا أن نمتن حين لا نستطيع قول شكرا بالشكل المناسب، وبالأسلوب الذي الذي يوازي مشاعرنا، حين تتسلل منا هذه اللحظات الكبيرة فتفيض لتملأ هذا الكون، هنا فقط نقبل بالصمت..

حين تختفي الكلمات والأدوات التي يمكننا أن نعبر من خلالها عن فيضان هذا الشعور، فيبقى أمامنا بابا واحدا مفتوحا سنعبر من خلاله إلى هذا العالم الذي سيرشدنا لتلك الطريقة العميقة التي نتجاوز بها العجز لنصل إلى سريان آخر، الطريقة التي يمكننا أن نعّبر عن امتناننا لمن أناروا الطريق لنا بومضات الصدق إنه الدعاء.. بوابة النور.

لحظات العظمة لا تتكرر، إنها لحظة خاطفة من الحب، لحظة تبقى مدى الحياة، تلتصق بنا هذه اللحظة تتكرر بأشكالها المختلفة، لكنني أتساءل أحيانا، هل الحب هو الامتنان أم أن الامتنان هو الحب؟ نعم، إنهما شيئا واحدا ، تتشعب بأعماقنا ذات اللحظة، تتكاثر في لحظاتها التي تعيش فيها وحين تتفكك.. تكون قد أشبعتنا جمال، ماهذه اللحظات الرائعة؟!! برغم تفشي العثرات، العثرات تلك التي تصقلنا لينمو فينا النضج والمعارف، والتي تجعلنا أكثر وعياً وأكثر تقبلا لكل ما يكون.

3/10/2017




  • 5

   نشر في 04 أكتوبر 2017  وآخر تعديل بتاريخ 04 أكتوبر 2017 .

التعليقات

Salsabil beg منذ 2 شهر
قلب مخلص يتمنى لك الخير،بالتوفيق مقالتك واضحة وجميلة لغتك سليمة وافكارك عميقة بدون مجاملة
0
Abdou Abdelgawad منذ 2 شهر
كل الشكر والامتنان لكلماتك الرقيقة واننا جميعا كبشر يسعدنا الحب وكذلك الامتنان فلن نختلف هل هما مترادفان ام متكاملان او متتابعان المهم عزيزتى ان يكون موجودا فى الحياة ليشعرنا بادميتنا كل التوفيق - واوجه لك دعوة لقراءة مقالى " فن التعامل مع الناس فى سبعة احرف" على صفحتى فهل تقبلين الدعوة جزيل الشكر
0
راوية وادي منذ 2 شهر
مرهفة و عالية الحس سلمت يمناك
1
افتهان الزبيري
شكرا شكرا

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا