الغربة و هكذا تمضي! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الغربة و هكذا تمضي!

  نشر في 11 شتنبر 2021 .


الغربة قراروإختيارحتّى لوكنت مجبرا عليها. كان بإمكانك أن تذعن لظروفك الرّاهنة و لا تغادرلكنّك قرّرت وسعيت و نفّذت فتغرّبت. أحيانا تصبح الغربة كالدّواء المرّ أنت مجبر عليه لتنقذ نفسك من المرض. تغرّبت من أجل عيشة أفضل أو للبحث عن تقدير لشهائدك الّتي أفنيت زهرة شبابك من أجل التّحصّل عليها لكنّها قوبلت بالإزدراء من فئة جاهلة في بلدك. وهذا ما دفعك للولوج من باب المغادرة. لقد إخترت مجبرا أن تترك بلدا تعشق هوائه و ترابه و تاريخه وثقافته و جيناته الّتي صنعت الشخص الّذي عليه أنت اليوم. فإنت كنت تغرّبت و قوبلت قدراتك بالتّرحاب فذلك بفضل التّعليم و التّربية الّتي تلقيّتها في ذاك البلد و أهل هم بالنّسبة لك كلّ شيء. العالم بأسره في كفّة و هم في الكفّة الأخرى.

لكنّك كنت أنانيّ بعض الشّيء. لم يعجبك العشّ فطرت. فتحمّل المسافات الطّويلة الّتي ستقطعها من أجل حريّتك و طلقات الصّيادين الطّائشة و إفتخر بنفسك لأنّك صمدت و لاتزال حيّا. لكن بالرّغم من هذا الفخر، فإنّك تحاول أن تخفي معانتك فإن كنت تغرّبت لتتحرّرمن قيود فرضت على أحلامك فقلبك لايزال هناك ينبض في تلك الأرض وفي ذلك المنزل الّذي شهد أحلامك و إنكساراتك. إعلم أنّك ستعاني كثيرا أنت غريب عن البلد الّتي رحلت لها و ستعدو غريبا عندما تعود.

العالم يتطوّر سريعا لكنّك أنت ثبّتت في عقلك صورة مثاليّة هي الصّورة الأخيرة الّتي تركتها و الّتي لاتريد تغييرها بمحض إرادتك. انت من أخترت أن تحتفظ بصورة الماضي لأنّ الحاضر قد يكوون مؤلما. كما أنّك تعي تماما أنّ المكان الجديد ليس بعشّ و لن يكون فعاداتك مختلفة عن عادتهم تفكيرك مختلف. أنت هنا في مهمّة لاأكثر. لن يعتبرك أهل بلاد الغربة فرد منهم و أحيانا أنت ذاتك لا تريد أن تكون فردا منهم. و بالرّغم من ذلك فإنّك تصدم عندما تعود إلى عشّك. النّاس في بلدك أصبحوا غرباء، أضافوا مصطلحات جديدة للغتهم و مفاهيم جديدة للمصطلحات قديمة. تتجوّل في الشّوارع و تستمع لأحاديثهم فتنبئك بمقدار غربتك. إذا لم تستطع أن تضحك على نكتة جديددة لأنّك لم تفهمها فتيّقن أنّك أصبحت غريبا.إذا رأيت مصطلحات غريبة على مواقع التّواصل الإجتماعي ولم تفهمها إلاّ إذا سألت، فإنّك غريب.

دع كبريائك على جنب و استمع أيّها الغريب: أنت أصبحت تعيش بين عالمين غريب أنت على كلاهما. لكنّك أنت من اخترت فلا تبكي على الأطلال. استجمع قوّتك و تحمّل مسؤوليّة خياراتك إلى الآخرو لاتلم الظّروف. هي الحياةَ!إذا أمسكت بطرف، قد تضيّع الآخرو هكذا تمضي!

image: https://shabab20.net/%D9%87%D9%83%D8%B0%D8%A7-%D8%AA%D9%85%D8%B6%D9%8A-%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%AA%D9%8A/



   نشر في 11 شتنبر 2021 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا