تيم كوك الرئيس التنفيذي لأبل يعترف بمثليته الجنسية - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

تيم كوك الرئيس التنفيذي لأبل يعترف بمثليته الجنسية

  نشر في 06 نونبر 2014 .

قام تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل بتفجير مفاجئة من العيار الثقيل لمجلة بلومبرغ أعترف فيها بوضوح بمثليته الجنسية، قائلا

منذ الأيام الأولى، رأيت وشهدت العديد من أنواع التمييز والخوف من نظرة الأغلبية . في حين لم يسبق لي أن أنكرت حياتي الجنسية، أنا لم اعترف علنا بذلك حتى الآن. لذلك اسمحوا لي أن أكون واضحا: أنا فخور لكوني مثلي الجنس، وأنا أعتبرذلك من بين أعظم الهدايا التي وهبت لي . كوني مثلي الجنس منحني فهما أعمق لما يعنيه أن تكون في الأقلية، كما جعلني ذلك أكثر تعاطفا، مما أدى إلى حياة أكثر ثراء. بالرغم انها كانت صعبة وغير مريحة في بعض الأحيان، ولكنها أعطتني الثقة لمتابعة مساري و تحمل الشدائد والتعصب. إلى أن وصلت إلى منصب الرئيس التنفيذي لشركة أبل .

و كانت المرة الأولى التي ألمح فيها إلى حياته الخاصة علنا في خطاب ألقاه سنة 2013 في جامعة أوبورن Auburn أعرب كوك من خلاله عن دعمه لحقوق المثليين.

و يأتي هذا الإعتراف في وقت تشهد أسهم أبل إرتفاعا ملحوظا إذ تجاوز سهم الشركة 100 دولار ، ولا يعلم بعد ما هي ردود الأفعال التي سيخلفها هذا التصريح المفاجيء خاصة على جمهور أبل من المحافظين في المجتمعات الشرقية والإسلامية وحتى المسيحية المحافظة، حيث قد تتأثر مبيعات هاتف آيفون iPhone 6 الجديد وآيباد آير iPad Air 2 أيضا.

من جهة أخرى قد تستغل بعض الشركات المنافسه هذا التصريح بشكل أو بآخر خاصة وأن مشاكل أبل تتوالى منذ إطلاق هاتف آيفون iPhone 6 الذي واجه مشكلة تتعلق بإمكانية ثني الهاتف باستخدام اليدين فقط.


  • 3

  • عبد الله العبُّوس - Abdellah El Abbous
    شريك مؤسس لمنصة مقال كلاود، وشركة خدمات الويب ديفين ويب - مهتم بخدمة الويب + المحتوى العربي الإليكتروني + القراءة + ريادة الأعمال - أنشر بين الفينة و الأخرى بعض الخربشات
   نشر في 06 نونبر 2014 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا