ليه بيقولوا على البنت مُزه ؟ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

ليه بيقولوا على البنت مُزه ؟

الفتيات الجميلات مثل الفاكهه حلوة المذاق!.

  نشر في 27 أكتوبر 2015 .

كتب : احمد يونس


بعد وجبة الغدا.. نفسي خدتني لحاجه حلوه، فذهبت الى المطبخ لاكل شيئا حلواً.. نظرت في مطبخنا هنا وهناك، ولم اجد الا موزه وحيدة في طبق برتقالي كبير، فلم اتردد لحظة بالذهاب اليها كي التهمها واشبع رغبات نفسي المكبوته في اكل حاجه حلوه!.. المهم، اخدتها وبدات في التقشير، وكذلك ذهني بدأ في التفكير.. وما هي الا ثواني وبشكل تلقائي اخذ ذهني يُردد كلمة " مُزه ".. واستجابة له شفتاي وتحركت معه فسألتني " هل كلمة مُزه مشتقة من الفاكهه ؟ " باعتبار ان النساء يُشبهن الفواكه كثيراً..تعجب من سؤالهما.. والسؤال جرّ السؤال، فتسائلت ثانية وقلت " هل مُزه دي لكل البنات ولا البنات الحلوه بس ؟، باعتبار ثان ان الفتيات الجميلات مثل الفاكهه حلوة المذاق!.. الامر فعلاً مُحير!.

ولأتخلص من حيرتي..وضعت الموزه على المكتب بجوار اللاب، وقررت الدخول على جوجل لاكتشف اصل هذه الكلمة، ولاجاوب نفسي على الاسئلة التي طرحها ذهني وقالتها شفتاي.. كتبت على محرك البحث جوجل " ليه بيقولوا على البنت مُزه " ؟.. فلم اجد الا اجابة واحده تقريباً مكررة على كل المواقع مفادها تحذير من هذه الكلمه الخطيرة اللعينة!!..صُدمت، وصرخت في قرارة نفسي من هذه التحذيرات، وشرعت في الدخول لقراءه الموضوع، ثم بعد لحظات ضحكت مما قرأت واغلقت الصفحة مباشرة.

قال ايه سيدي كلمة مُزه مشتقة من كلمة "مزه" اللي بيستخدموها الناس اللي بتشرب ولا مؤاخذه وسكي علشان يستكنيصوا!.. وطبعاً انا لا اقبل مثل هذه المعلومات التي تُشعرك بان كل شيء في هذه الدنيا مؤامره، وان هناك كثيراً من الكلمات مدسوسه من الاعداء او عديمي الاخلاق ليدمروا مجتمعاتنا واخلاقنا!.

المهم المهم.. غيرتّ السؤال وقمت كاتب على جوجل "ايه اصل كلمة مُزه !؟ ".. لاقيت نفس الاجابة دي!.. ولكني لم ايأس.. وبعد بحث وتنقيب وجدت اجابة آخرى اسهل وابسط تُفيد بأن كلمة " مُزه " مشتقة من الكلمة الفرنسية " مدموزيل "، وفي اعتقادي ان هذا التفسير اقرب كثيراً الى المنطقية والعقلانية.

وقلت " تفسيري كذلك كان عقلاني، المُزه مشتقه من الموزه! ".

ثم انتبهت!.. صحيح انا نسيت اكمل اكل الموزه!.. فالتفت بجانبي لاكلها.. لاقيت النمل قام بالواجب وخلصّ على الموزه تماماً، فيهم اللي اكل، وفيهم اللي خزنّ.. مش بس كده، دول دخلوا على قشرتها كمان!!..فغضبت، وقلت في نفسي ياريتني ما سألت " ليه بيقولوا على البنت مُزه " ؟!.



  • AhMed YouNess
    أحب الفلسفة والادب.. عندي موهبة التحليل والنقد والتأليف.. أقرأ عن كل شيء استطعت القراءة عنه، واكتب عن اي شيء تعلمته لانقد أو لاضيف أو لأحذف.
   نشر في 27 أكتوبر 2015 .

التعليقات

لديك أسلوب رائع واحترافي في السرد ولربما يكون أفضل لو أوصلت فكرتك بالعربية الفصحى وحبذا لو وضعت صورة مناسبة للمقال بدلا من صورتك الشخصية،وبالنسبة للمقال أرى انه من المهين أن يتم قياس المرأة على جمالها وللأسف هذه هي الصورة السائدة في مجتمعنا وبالنسبة لي أنا ضد هذه النعوت بشكل عام.
0

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا