التجارة الإلكترونية في العالم العربي تسير بخطى ثابتة في درب السيطرة الشاملة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

التجارة الإلكترونية في العالم العربي تسير بخطى ثابتة في درب السيطرة الشاملة

  نشر في 10 أبريل 2017  وآخر تعديل بتاريخ 10 أبريل 2017 .

في البداية:

أنا شخص عربي متخصص في التسويق الإلكتروني، وأنا هنا لأفيد المهتمين وألقي الضوء على تجارب عربية ناجحة ...

لعل اهتمام العرب بالتجارة الإلكترونية زاد في الآونة الأخيرة، بسبب الانتعاش الاقتصادي في العالم العربي، بالإضافة إلى زيادة ثقة المستخدم العربي في المجال الذي فرض نفسه مند ما يقرب 25 عاماً ماضية.

ومن الجدير بالذكر أن المستخدم العربي يقضي معدل 3 : 5 ساعات يومياً على الإنترنت، ومع ازدياد أعداد المستخدمين على شبكات التواصل الاجتماعي، أدى ذلك إلى انتشار تلك الشبكات سريعاً، وسيطرتها حتى أصبح متوسط العملاء الذين يتسوقون على الإنترنت في الشرق الأوسط: 65% على فيس بوك، 25% على تويتر، 10% على لينكد إن.

وبناءً على ذلك الانتشار بدأت الثقة في التجارة الإلكترونية تزداد وتنتعش يوماً بعد يوم، وزاد اهتمام الناس بها وثقتهم فيها من معدل دخول الشركات المختلفة من الشرق الأوسط ككل إليها.

في السعودية على سبيل المثال، أظهرت دراسة أجريت من طرف خبراء مطلع 2015 أن 60% من مستخدمي الإنترنت في المملكة العربية السعودية يفضلون التجارة الإلكترونية على التقليدية، وتبلغ قيمة مبيعات التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط حوالي 15 مليار دولار.

أسوق لكم مثالاً حياً من السعودية:

بينما كنت أتصفح الإنترنت بحثاً عن شركات عربية تعمل في التجارة الإلكترونية، غير الشركات التي تعرفونها جميعاً، لفتت انتباهي شركة اسمها تجارة بلا حدود – ويتبع لها متجر يوتريد الإلكتروني... http://www.utrade.sa

وقد مررت بنماذج كثيرة تتيح العمل للجميع ومن أي مكان في العالم، مثل منصّة نبّش، حسّوب، مستقل، خمسات، أي خدمة... وغيرها ربما الكثير، إلا أن تجارة بلا حدود أو UnlimitedTrading تجعل الأمر أكثر سهولة وهذا ما يمكنكم التأكد منه لو طالعتم هذا المقال مثلاً، عن صناعة الربح من الإنترنت: https://goo.gl/Xv4tY8 


الملفت في الأمر أن الشركة مختلفة ورائدة جداً، بشهادة المسوقين بالعمولة الذين يعملون معها بإمكانكم مطالعة شهاداتهم وقصص عملهم في هذا الرابط https://utradeksa.com/success-stories/

كما أنها أفردت مدونة إلكترونية متخصصة في التسويق الإلكتروني ووسائله وطرقه وأدواته المختلفة، في الموقع ذاته، ومهما كان الهدف خاصاً أو عاماً إلا أنه أمر رائع ويدعو للفخر ويفيد المجتمع جداً.

ربما لا ترونه غريباً أن تنجح شركة سعودية في التجارة الإلكترونية، فتجلب الماركات العالمية، وتخدم احتياجات المجتمع بدقة، إلا أن الأمر الذي يدعو للفخر هو ريادة شركات عربية، ونجاح أفراد عرب في مجال يعد حديثاً إلى حد ما.

بإمكانكم مطالعة الكثير من الشركات المشابهة، سيلفت انتباهكم الأمر بدون شك؛ لأننا فعلاً نشعر بالفخر أمام هذه النماذج، فالسائد أن العرب يظلون في ذيل قافلة التقدم، لكن هذه النماذج مشرفة فعلاً ونرجو لها ولكل من هم مثلها التوفيق.



   نشر في 10 أبريل 2017  وآخر تعديل بتاريخ 10 أبريل 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم










عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا