تركيا 2023 - حقائق و تطلعات - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

تركيا 2023 - حقائق و تطلعات

تركيا 2023 العبارة الابرز على مسامع الجميع في العالم، هل هذا تاريخ للانهيار أم مرحلة للصعود و الامتياز؟

  نشر في 11 يناير 2021 .

قطاع الاقتصاد التركي

القطاع الزراعي

قطاع الصناعة في تركيا2023

قطاع السياحة والمواصلات

قطاع الاستثمار العقاري في تركيا

بدأت الحكومة التركية منذ فترة خطوات فعلية في التخطيط لما ستكون عليه تركيا 2023 حيث الذكرى الـ 100 لتأسيس الجمهورية التركية، ويتم التجهيز لجعل تركيا أقوى اقتصاد في العالم ودعم كافة الأصعدة السياسية والصناعية والسياحية.

خطط تركيا 2023


قطاع الاقتصاد التركي

تسعى تركيا لأن تكون الأقوى في المجال الاقتصادي ودفع الاقتصاد إلى المرتبة العاشرة عالميا، والثالثة أوروبيا بحلول عام 2023، وأعلن الرئيس رجب طيب أردوغان، أن تركيا تهدف لإطلاق 10 شركات "أحادية القرن" بحلول عام 2023، و تهدف إلى رفع دخل المواطن إلى 25 ألف دولار أمريكي سنويًا مع خفض معدل البطالة إلى نسبة 5%

القطاع الزراعي

يعتزم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تحقيق الاكتفاء الذاتي في المجال الزراعي، ووضع خطة لزرع 7 مليارات شتلة في نهاية 2023لزيادة الثروة النباتية في البلاد وبالتالي تحقيق الاكتفاء

قطاع الصناعة في تركيا2023

يعتبر القطاع الصناعي الحجر الأساس في قوة أي دولة، وقد بدأت تركيا هذا المجال وأنتجت أول سيارة محلية الصنع 100%

وسيتم أيضا التركيز على الاهتمام الصناعات الكيميائية والصيدلانية والنقل والآلات و الكمبيوتر والإلكترونيات والبصريات وصناعات المعدات الكهربائية، في حين أن المستثمرين في قطاع التكنولوجيا على وجه الخصوص سيكون بإمكانهم الاستفادة من حوافز الاستثمار الاستراتيجي”.

قطاع السياحة والمواصلات

قطاع السياحة في تركيا أسرع القطاعات نمواً في العالم، فقد تم تحقيق عدد الزوار يفوق توقعات منظمة السياحة العالمية خلال الاعوام الماضية، و تهدف الحكومة التركية إلى الحصول على 50.000.000 مليون زائر كل عام وأن تكون الوجهة الأكثر زيارة في العالم.

لا يسافر الأجانب فقط إلى تركيا للسياحة، يزور العديد من المسافرين تركيا للصحة و للعناية بالصحة و بالبشرة ضمن ما يسمى السياحة العلاجية حيث ساهمت السياحة الطبية في نجاح الاقتصاد التركي في السنوات الماضية، وهناك تحسينات مستمرة تحت إشراف وزارة الصحة في تركيا ، مما يعد المرضى الاجانب بتجربة ممتازة مع نتائج ممتازة.

اما المواصلات فتعطيها الحكومة التركية اولوية كبيرة لتسهيل التنقل بين الولايات و في الولاية الواحدة نظرا للمساحات الشاسعة بين المناطق و تسعى الى تطويرها بشكل مستمر فمثلا جسر البوسفور الثالث أحد تلك المشاريع في المواصلات التركية والذي يربط بين آسيا وأوروبا. لقد تم بناء هذا الجسر كجسر بروكلين في نيويورك، ويبلغ طوله حوالي 2000 متر وسيكون هذا الجسر هو ثامن أطول جسر في العالم.

و مشروع قناة اسطنبول يعتبر من اكبر المشاريع وسيساهم في تحقيق تركيا مركزا عالميا من الناحية الاقتصادية. يقع في الجانب الأوروبي من اسطنبول ويربط بحر مرمرة بالبحر الأسود مما يحول اسطنبول إلى جزيرة. الغرض الرئيسي من القناة هو تقليل الازدحام الحاصل في البوسفور. وسيساهم في تسهيل النقل بين أوروبا وآسيا بدلاً من مضيق البوسفور والحد من التلوث. كما سيكون للقناة القدرةعلى 160 سفينة في اليوم الواحد. وايضا ستوفر طريق أكثر راحة لناقلات النفط، كم تخطط تركيا لاستثمار 15 مليار يورو في مجال السكك الحديدية خلال الأعوام الـ10المقبلة.

قطاع الاستثمار العقاري في تركيا

اصبحت تركيا العاصمة الاستثمارية في العقار الاولى على مستوى العالم، حيث تم تصنيفها كواحدة من افضل البلاد للعيش و الاستثمار، وهذا ما دفع الكثير من الاجانب إلى البدء في الاستثمار العقاري في تركيا في العشر سنوات الاخيرة، لقد ادى ذلك إلى ازدياد طلبات الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار بشكل لافت للنظر.

و على الرغم من الظروف الراهنة سواء فيما يتعلق بالازمة الاقتصادية العالمية او الوباء كورونا الذي عصف بكل بقاع الكرة الارضية فإن تركيا تستمر في الصعود في المجال العقاري و شتى مجالات الحياة.

اقرأ أيضا:

خبير العقار في اسطنبول

الحصول على الجنسية التركية

الاستثمار العقاري في تركيا

أخبار تركيا



   نشر في 11 يناير 2021 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا