كيف تحول البانكيك لاختيار صحي؟ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

كيف تحول البانكيك لاختيار صحي؟

كيف تعد إفطار مختلف بدبس التمر ليوم مليء بالإنجازات!

  نشر في 30 ديسمبر 2021  وآخر تعديل بتاريخ 02 يناير 2022 .

الحرص على تناول وجبة إفطار صحية وممتعة يضمن سير يومك بصحة ونشاط. اقرأ في هذا المقال وصفات مختلفة لإعداد البانكيك بدبس التمر.

وجبة الإفطار هي أهم وجبة تتناولها خلال يومك، ذلك لأنها تمدك بالطاقة طوال اليوم، وإلا ستبدو خاملاً في الدوام ولن تنجز أي شيء مما أردت إنجازه. في دراسة أجريت على المراهقين والأطفال بجامعة (أليكانتي) في إسبانيا حول تناول طعام الإفطار، وجد أنه يحث على إحداث تغييرات في التمثيل الغذائي، مما يؤدي إلى تحسين جودة النظام الغذائي، ويساعد على الوقاية من الاكتئاب من خلال تحسين وظائف الدماغ. تشير التوصيات الغذائية إلى أن وجبة الإفطار المثالية يجب أن تحتوي على الحليب ومشتقاته والحبوب (الحبوب غير المكررة والحبوب الكاملة) والفواكه الطازجة أو العصير بدون سكر مضاف.

تناول وجبة إفطار صحية باختيار دبس التمر تضمن لك الحصول على إفطار مغذي ومنخفض في السعرات الحرارية.

كيف تحول البانكيك لاختيار صحي؟

يقال إن أول فطائر محلاة تم إعدادها في العالم كانت في سنة ٦٠٠ قبل الميلاد وذلك في اليونان القديمة، البانكيك أكثر صنف مشهور في الولايات المتحدة. ورغم ذلك يعتبر مكون غير صحي للإفطار وذلك بسبب كمية السكريات المضافة الموجودة في (السيرب).

استخدام دبس التمر بديل للسيرب يحقق أعلى منفعة بسبب السعرات الحرارية المنخفضة ومستوى السكر المتوازن.

بانكيك الشوفان بالقرفة

تتميز هذه الوصفة بالاستغناء عن شراب الفطائر المحلاة الاعتيادي، من الممكن الاستغناء عن الدقيق في هذه الوصفة وأيضا عن السكر المضاف وحتى العسل الذي يبدو قوامه ثقيل وحلو بشكل قد لا يتقبله البعض. على عكس قوام دبس التمر الخفيف والمعتدل الحلاوة مما يساعد في تحقيق الطعم المطلوب.

الطريقة: يتم مزج موزة واحدة مع الشوفان المطحون وملعقة من القرفة المطحونة وملعقتين من دبس التمر الذي يساعد في تعزيز النكهة ويجعلكم تحظون بوجبة صحية غنية بنكهة القرفة والموز.

بانكيك الفراولة والتوت الأحمر

ربما تبحثون عن طريقة ترضون بها أطفالكم، حتى يتحمسوا لإنهاء وجبة الإفطار كاملة، ولكن إرضائهم غالبا ما يكون صعب، خصوصًا مع تواجد العديد من المنتجات الغنية بالسكريات والدهون والتي تجعل الطعام الصحي ممل للغاية، تساعد هذه الوصفة في إرضاء الطفل صعب المراس. البانكيك بالصوص والفواكه الموزعة بطريقة عبثية، هي صورة عالقة في ذهن كل شخص وليس الأطفال فقط. لذلك أبهجوا الجميع بمزيج بين الفواكه وصوص دبس التمر الصحي الغني بالنكهة عوضا عن استخدام الشراب المليء بالسكريات المضافة.

الطريقة: يمزج دقيق اللوز مع بيضة واحدة ورشة ملح وفانيليا للنكهة مع إضافة الحليب ودبس التمر، من ثم يتم طبخها في مقلاة مع رشة زيت. وعند التقديم يزين البانكيك بدبس التمر الداكن والفواكه (الفراولة، التوت الأحمر، التوت الأزرق).

بانكيك صوص الشوكولاتة الغني بدبس التمر

"الشوكولاتة" أو هرمون السعادة، نشأت الشوكولاتة من المكسيك حيث قامت قبائل "المايا" بزراعة أشجارها، تحتوي الشوكولاتة على حمض الفاليريك الذي يعمل كمخفف للتوتر على الرغم من وجود منشطات الكافيين والثيوبرومين. إن مزج الشوكولاتة الداكنة مع دبس التمر يولد سائل غني بالنكهة، ثقيل القوام، أشبه بطعم مربى التوت الشهية.

الطريقة: يتم إعداد البانكيك بالطريقة المعتادة، ثم يوضع ٤٠ غرام من الشوكولاتة الداكنة مع ملعقتين من دبس التمر في كوب ويوضع في المايكرويف ليذوب ويصبح القوام الداكن المميز جاهز.

إعداد وجبة إفطار شهية ليس رفاهية فحسب، بل يجعل يومك يبدأ بطريقة مميزة وذلك من تميزك في اختيار بدأ يومك بالمنتجات الغذائية الفريدة من نوعها، المختلفة، والصحية في نفس الوقت.


المصدر: هجر



   نشر في 30 ديسمبر 2021  وآخر تعديل بتاريخ 02 يناير 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا