مواقف من الحياة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

مواقف من الحياة

مجموعة مواقف تظهر لك جوانب لم تكن تدركها فى حياتك

  نشر في 15 مارس 2015 .

الكثير من المواقف من الحياة التى تجعلك تشعر أن فى كل خطوة خير ولا تحزن مهما حدث واليكم المواقف : 

يخرج شاب كل يوم ليلحق بالقطار ويركب ويسافر الى جامعته ولكن فى يوم من الأيام تأخر وذهب فلم يلحق بالقطار فأدرك أن ذلك من سوء حظه ولكن عندما رجع الى البيت وجد ان ذلك القطار خرج عن السكة وقتل الالاف مما فى داخله .

يجتهد شاب ليدخل كلية الطب ولكنه لا يلتحق بها بسبب بعض الدرجات فأدرك أن ذلك من سوء حظه ولكن عندما دخل كلية الألسن كانت هناك منحة تنتظره فقد اختارته الجامعة ليدرس فى منحة الى انجلترا .

كان هناك فتاة تريد مقابلة مؤلفة قصة هارى بوتر فصعدت على متن سفينة ذاهبة الى انجلترا حيث تقطن مؤلفة هارى بوتر ولكن فى البحر هبت عاصفة اثناء سير السفينة مما جعلها تغرق , حاولت الفتاة التشبث بقطعة خشب من بقايا السفينة واستمرت فى السباحة حتى وصلت الى جزيرة ومن شدة التعب نامت لتوقظها مؤلفة هارى بوتر فلم تكن فى انجلترا بل كانت تقطن فى جزيرة فى البحر .

كان هناك رجل يدعى جاك يشغل منصبا فى شركة لمدة 20 عاما ولكنهم فى النهاية تخلوا عنه , فخرج مهموما وظن أن ذلك من سوء حظه وذهب الى جبل وجلس مهموما ليجد ان هناك من يود الانتحار انه رجل ثرى ولكنه لا يقدر تلك النعمة فحاول جاك أن يهدئ من روعه وحاول أن يجعله ينظر بتفاؤل للحياة ..فكتب له الرجل نصف ثروته على شجاعته تلك .

لم يعد العالم مكانا رائعا ولكن هناك رجل فقير استطاع ان يتحدث بلباقة الى الناس ويحترم ارائهم تجاهه ويتحمل نقدهم له فساعد ذلك أن جعلوه يترشح لمنصب رئيس الولاية ولكنه لم ينجح بفارق بعض الأصوات القليلة ولكن اختارته محطة تلفزيونية فى أن يقدم برنامج لديها وأصبح ثريا .

استطاع قاتل أن يقتل زوجة وأولاد شخص أمام عينه وعندما لحق الرجل بالقاتل حاول الرجل قتله ولكنه لسبب ما لم يفعل وتركه يمشى وعندما مشى وكان الرجل يراقب القاتل جاءت سيارة مسرعة وضربته ولقى حتفه فكانت تلك اشارة ان الله منتقم من الظالمين .

لم يرزق بأخ وكان يتمنى أن لو لديه أخ وعندما تزوج أنجب طفل فكانت فرحته كبيرة بمولوده الذكر .

كان قد خطط للسفر مع أصدقائه فى رحلة بواسطة المركب ولكنه فى يوم السفر غفو قليلا فتأخر عن الموعد وبالتالى فقد ذهب أصدقائه بدونه فحزن لذلك ولكنه تلقى خبر بعدها أن أصدقائه غرقوا .

تقدمت الى جميع الفنادق لتعمل كطباخه ولكن الجميع رفضها , حاولت العمل فى برنامج تلفزيونى عن المطبخ ولكنها فشلت وحاولت بيع وصفتها (وصفة طعام مميز ) ولكنها فشلت أيضا وهذا ما جعلها تنشر الوصفة بنفسها من دون وسائل الاعلانات وخلال أسبوع تخطى رصيدها فى البنك المليون دولار .

الكاتب \ محمد عطا 


  • 6

  • محمد عطا
    كاتب مقالات ومؤلف قصص ، طموحى أن أصبح أعظم كاتب مقالات فى التاريخ ، هدفى هو إلهام العقل وليس البشر ، إن مقالاتى أشبه بسلسلة من الذهول ، أرتجل فيها ولكن لا بأس طالما إستخدمت عقلى كثيرا ً فى التفكير ، حان الوقت لينبثق ذلك عل ...
   نشر في 15 مارس 2015 .

التعليقات

شموخ منذ 2 سنة
أمر المؤمن كله خير
0
محمد عطا
هذا صحيح

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا