مصادفات و ظواهر ميتافيزيقية غريبة أقرب إلى الخيال ـ الجزء الثاني ـ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

مصادفات و ظواهر ميتافيزيقية غريبة أقرب إلى الخيال ـ الجزء الثاني ـ

  نشر في 12 أبريل 2015 .

حياتنا اليومية لا تخلو من بعض المصادفات و الظواهر الغريبة التي نصادفا يوميا تقريبا ، بعضنا يبحث عن تفسير لها و البعض الآخر يتجاهلها .. لذلك فقد اتعرضت معكم في مقال سابق بعد أبرز هذه المصادفات المجهول تقنيتها ـ إن كانت هناك تقنية ـ هذه السلسة من المقالات ، وإن كان تحتوي على حقائق ربما يعتبرها البعض ممتعة .. إلا أن الهدف منها ليس مُجرد أن تقرأها ثم تمضي .. أنا لم أكلف نفسي هذا المجهود لمُجرد مصمصة الشفاه ، أو الإكتفاء بالدهشة .. أتوقع منك مجهوداً أكبر من ذلك ، خصوصاً أن هذه السلسلة الطويلة لم تتعرض لهذه الظواهر سوى بعناوين وإشارات عامة ..

وقبل أن تتهمني بالتطــرف والجنون ، فقــط أرجو منك أن تطــالع الجزء الأول من هذا المقال ، وتتعرف على بعض هذه الماورائيات .. :

مصادفات و ظواهر ميتافيزيقية غريبة أقرب إلى الخيال ـ الجزء الأول ـ

كما وعدتكم في المقال السابق أن الجزء الثاني سيكون أكثر غموضا وتشويقا .. أتمنى أن أكون قد وفيت بوعدي !!

و الآن، أتررك عزيزي القارئ مع المقال ( أتمناها رحلة ممتعة ^^ )


ويجا - Ouija


Ouija 

تصنع ويجا كلوح خشبي مسطح تكتب عليه كافة الأحرف والأعداد المستعملة في لغة المستخدم في صفين أو ثلاثة وكي تتصور هذه اللوحة بشكل أفضل تخيلها بمساحة الشهادة الدراسية كتب عليها من اليمين لليسار أ ب ت ث... - في النسخ العربية- أو من اليسار لليمين A B C D... وتحت هذه الأحرف - التي تكتب كصف مقوس إلى الأعلى - يوجد صف مستقيم من الأعداد من صفرال9 أما زاويتها العليا يمين فتضم كلمة نعم، وزاويتها العليا اليسرى كلمة لا. وفوق اللوحة بأكملها تتحرك قطعة مسطحة صغيره ككف الطفل يوجد في وسطها ثقب بحيث يظهر من خلاله حرف أو رقم واحد فقط.

يفترض هنا أن يجلس حول اللوحة شخصان أو أكثر يكسان بأطراف أصابعهما القطعة المثقوبة المتحركة، ثم يعمدان إلى مناداة الروح المزعومة بقول قام ويجا حتى يتحرك المؤشر إلى كلمه نعم ومن هنا تعرف ان الروح المزعوم مناداتها قد وافقت ان تشاركك التحدث لسؤالها عن غرض معين. وحين يبدأ الاتصال المزعزم وإلقاء الجواب يحرك أحد الشخصين القطعة المثقوبة فوق اللوحة كاشفة عن حرف أو رقم معين - يظهر للعيان من خلال الثقب - والأحرف التي تتوقف عليها يتم جمعها لتشكيل رسالة كاملة، وقد لا تكون سوى كلمة نعم أو لا. ويفترض هنا أن تجيب الأرواح المزعومة من خلال "اختيارها" للأحرف على أي سؤال يطرح عليها ولكن المؤشر لا يتحرك من تلقاء نفسه، يتحرك فقط بعد أن يضع المشاركان أصبعيهم عليه ويقومان بتحريكه فعليا.

كالعديد من الظواهر التي بنتج عنها حركات يزعم انها من ارواح أو أموات كالكتابة التلقائية، تعزى حركة المؤشر في ألواح ويجا فاذا قمت مثلا بوضع غمامة على عين الشخصين المحركين للمؤشر ستكون حركة المؤشر غير ذات معني. كما سلف في المقال ان اللعبه غير مزيفة و تثبت تجربها العلمية صحتها..

رغم أن معظم الأديان و بعض العلماء إنتقدوها بشدة .. إلا أنه قد تم عمل دراسات متنوعة، ودراسة تأثير ألواح الويجا في مختبر وتبين أنه تحت ظروف المختبر أن المواد كانت تتحرك لا إرادياً.

هذا الفيديو يظره ممثلي فيلم رعب يتحدثون عنها و يلعبونها..



جزيرة أطلانطس المفقودة 

Atlantis

طالما تحدث الناس حول هذه المدينة وكانت أحاديثهم تتراوح بين مصدق ومكذب حول حقيقة وجودها من عمده ، ولكن جميع الروايات تجتمع على أنها إذا ما وجدت أة أنها فعلا وجدت فقد كانت مدينة قائمة على حضارة عظيمة ولا زالت أسرارها مبهمة على الجميع .

أطلانطس باليونانية، جزيرة أطلس أو أطلانتس ، هي عبارة عن قارة افتراضية أسطورية خيالية لم يثبت وجودها بعد حتى الآن بدليل قاطع وقطعي ، وقد ذكرها أفلاطون الفيلسوف في محاورتين مسجلتين له، وتحكي عن ما حدثه حولها جده طولون عن رحلته إلى مصر ولقاءه هناك مع الكهنة وحديثهم عن هذه القارة التي حكمت العالم. وألهبت في وقت ما خيال الكثيرين من الكتاب والشعراء ومنتجي الأفلام لإنتاج عدد ضخم من منتجات الخيال العلمي حولها والتي تدور حول هذا الموضوع.

احتمال وجود أطلنتس خلف الكثير من المناقشات النشطة طوال العصور القديمة .

 _قصة أطلانطس الأسطورية

يقول عنها ويصفها أفلاطون الفيلسوف أنها جزيرة تقع ما وراء أعمدة هرقل، وانها كانت كقوة بحرية قد حققت انتصارات على أجزاء كثيرة من أوروبا الغربية وكذلك في أفريقيا وتعود لتسعة آلاف عام قبل الميلاد. وأنها تعتبر قارة مفقودة وأنها ولدت بعد الحضارة الفرعونية ويعتقد أنها غرقت قبل حوالي 1800 عام قبل الميلاد وتحدث عنها وحولها أفلاطون ويقال أيضا أنها كانت على اتصال مع الحضارة الفرعونية لذلك يوجد على بعض المعابد المصرية القديمة كلمات لها طريقة غريبة في الكتابة وأيضا يوجد رسم علية طائرة نفاثة ( غريب ) ويركبها رجلين اثنين، الأول رجل فرعوني ويقال أنه رمسيس الثاني والرجل الثاني رجل يلبس لبس غريب ويقال ويشاع أنه من الأطلسيين

_ أين قارة أطلنتس إذن ؟

يقول أحد العلماء إنه ربما تكون اكتشف بقايا مدينة أطلانطس المفقودة. حيث قد كشفت صور الأقمار الصناعية لجنوب إسبانيا عن إن الأرض هناك تطابق تماما الوصف الذي كتبه أفلاطون في مدينته الفاضلة.

المعارضون يقولون أنه من المستحيل أن تغرق قارة كاملة فى قلب المُحيط دون أن تترك أثاراً واضحة وقوية وقاطعة على وجودها ، بدلاً من الاكتفاء بذكر بعض الشُبهات الخيالية .. وأنه من المستحيل أن تتوصل حضارة شديدة القدم ، لهذه التكنولوجيا المتطورة التي وصفها أفلاطون فى كتبه .. وأن أفلاطون نفسه قال أن المصريين القُدماء ذكروا هذه الحضارة فى الكثير من البرديات الفرعونية .. والآن ، لم نكتشف أي مخطوطة او بردية مصرية تُشير إلى وجود حضارة من هذا النوع .. وغيرها من الحجج القوية..

المؤيديون لوجود اطلانتس يجزمون أنها حقيقة 100 % ، وأن الكثير جداً من المخطوطات التى تم حرقها فى مكتبة الإسكندرية القديمة كانت تحتوى على تفاصيل اكثر ( برديات يونانية ومصرية ) حول هذه الحضارة العظيمة .. وأن الحفريات تُشير بأن هناك أطلال كبيرة ممتدة فى مناطق متفرقة فى المحيط الأطلسي تُشير أنها تابعة لحضارة ما ، لم يتم تمييزها لقدمها وتشووها الشديد ، بعد أن قبعت تحت ماء المحيط آلاف السنين ..

ناهيك عن الأدلة الاخرى التى يذكرها المؤيدون لوجود اطلانتس ، عن تيارات مُناخية فى المحيط الاطلسي تُبثت أنه كان في وقت من الاوقات هنا أرض يابسة .. وهجرات الطيور الغريبة التى تُشير انها اعتادت عبر آلاف السنين المرور بمنطقة يابسة فى المحيط الاطلسي .. وخرائط قديمة قيل أنها كانت تضم أرض يابسة فى المحيط الأطلسي لم يعد لها وجود .. إلخ !

و في كتاب "The Mystery of Atlantis"  يؤكد الباحث على أن أطلانطس هي القارة التي كان يسكنا سيدنا نوح عليه السلام ..

إلى حد الآن تظل المسألة غامضة جدا ..


لعنة الفراعنة


tut ankh amon

بدأت أسطورة لعنة الفراعنة عند افتتاح مقبرة توت عنخ آمون عام 1922م وأول ما لفت انتباههم نقوش تقول "سيضرب الموت بجناحية السامين كل من يعكر صفو الملك" هذه هي العبارة التي وجدت منقوشة على مقبرة توت عنخ آمون والتي تلا اكتشافها سلسلة من الحوادث الغريبة التي بدأت بموت كثير من العمال القائمين بالبحث في المقبرة وهو ما حير العلماء والناس، وجعل الكثير يعتقد فيما سمي بـ"لعنة الفراعنة"، ومن بينهم بعض علماء الآثار الذين شاركوا في اكتشاف حضارات الفراعنة، أن كهنة مصر القدماء قد صبوا لعنتهم علي أي شخص يحاول نقل تلك الآثار من مكانها.. حيث قيل إن عاصفة رملية قوية ثارت حول قبر توت عنخ آمون في اليوم الذي فتح فيه وشوهد صقر يطير فوق المقبرة ومن المعروف أن الصقر هو أحد الرموز المقدسة لدي الفراعنة. لكن هناك عالم ألماني فتح ملف هذه الظاهرة التي شغلت الكثيرين ليفسر لنا بالعقل والطب والكيمياء كيف أن أربعين عالما وباحثا ماتوا قبل فوات الأوان والسبب هو ذلك الملك الشاب.. توت عنخ آمون.. ورغم أن هذا الملك ليست له أي قيمة تاريخية وربما كان حاكما لم يفعل الكثير.. وربما كان في عصر ثورة مضادة علي الملك إخناتون أول من نادى بالتوحيد.. لكن من المؤكد أن هذا الملك الشاب قد استمد أهميته الكبرى من أن مقبرته لم يمسها أحد من اللصوص.. فوصلت إلينا بعد ثلاثة وثلاثين قرنا سالمة كاملة وأن هذا الملك أيضا هو مصدر اللعنة الفرعونية فكل الذين مسوه أو لمسوه طاردهم الموت واحدا بعد الآخر مسجلا بذلك أعجب وأغرب ما عرف الإنسان من أنواع العقاب.. الشيء الواضح هو أن هؤلاء الأربعين ماتوا.. لكن الشيء الغامض هو أن الموت لأسباب تافهة جدا وفي ظروف غير مفهومة لم يستطيع العلماء تفسيرها تفسير علمي واضح.

والآن نترككم مع وثائي قناة الجزيرة الوثائقية حول هذه اللعنة و تفاسيرها :



كتاب شمس المعارف الكبرى


كتاب شمس المعارف الكبرى

 كتاب -مخطوطة- لأعمال سحر تتعلق بالجن، حرمها الإسلام، من تأليف أحمد بن علي البوني المتوفي سنة 622 هـ. وقد تم طباعتها حديثاً مع حذف وتحريف ببعض مواضيعه، ولكن ما يزال الكتاب يتناول العديد من أمور السحر غير الواضحة، طبع الجزء الأول منه وهو عبارة عن 577 صفحة في المكتبة الشعبية ببيروت عام 1985. بالإضافة إلى احتوائه على أربع رسائل في نهايته من تأليف عبد القادر الحسيني الأدهمي..

عنوان الكتاب هو :"شمس المعارف الكبرى، ولطائف العوارف", (يختصر أحيانا: شمس المعارف ولطائف العوارف) في أربعة أجزاء ومجلد واحد من ما يقرب من ستمائة صفحة تأليف : أحمد بن علي البوني، الميت سنة 622 هجرية. ونص المكتوب تحت عنوانه هو : قال في كشف الظنون :" والمقصود من هذا الكتاب بذلك السحر وطريقته وأسماء مردة الجن وطرق تحضيرهم.

أما عن محتوى هذا الكتاب فهو مزيج عجيب من المعلومات المفهومة والغير المفهومة للشعوذة وتحضير الجن، وفيه وصفات خطيرة، وشعوذة كثيرة. والمشعوذ البوني هذا معروف عند المهتمين بالروحانيات والسحر والرمل وما شابه، وله مؤلفات في هذا الميدان كان البعض يبحثون عنها في المكتبات ويقضون الأوقات في محاولة فك رموزها لتسخير الجن، وبعضهم كان يتعاطى لهذا لشفاء المصابين بالمس ـ حسب زعمهم.

في نهاية الجزء الثاني أود أن أؤكد بأن هذه السلسلة من المقالات تستعرض حقائق علمية واقعية مُثبتة ، ربما تقتنع بها او لا تقتنع .. ولكنها تظل حقائق ومعلومات جدية تماما .. من فضلك ، قم أولاً بإجراء بحث عن الموضوعات التى ترى انها خيالية وغير مُقنعة من خلال البحث الحُر ..

كما أنصح بقراءة كتاب " موسوعة الظلام " للكاتب العبقري أحمد خالد توفيق .. للتوسع أكثر و أكثر في هذه الماورائيات..

إن كانت لديكم أي تعليقات، إستفسارات ، إنتقادات ... المرجو كتابتها في التعليقات .. أو التواصل معي عبر بريدي الإلكتروني.. 

سنتمم هذه السلسلة في الجزء الثالث .. حيث سنتطرق إلى ما تبقى من هذه الظواهر الميتافيزيقية الغريبة ..

المصادر 

المصادر 

المصادر 

المصادر 

المصادر 

المصادر 







  • 6

   نشر في 12 أبريل 2015 .

التعليقات

الجزء الثالث و الرابع أين؟
0
ابو البراء منذ 2 سنة
احسنت ولا فض
فوك واراني معك حتى النهاية تابع
0
دينيس هايروفسكي
شكرا شكرا جزيييلا صديقي ^^

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا