مراحل تقديم الهُراء تحت مسمى العلم !! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

مراحل تقديم الهُراء تحت مسمى العلم !!

يبدأ الامر في المرحلة الابتدائية اهم مراحل تكوين فكر الكائن البشري. ليأتي المعلم ليضخ كميات من الهُراء(مناهج تعليمة مستهلكة قائمة على الحفظ والتلقين)ليحول تلك العقول الصغيرة الى الات حفظ لذاك الهراء المقدم.

  نشر في 23 يناير 2016  وآخر تعديل بتاريخ 06 فبراير 2016 .

يبدأ الامر في المرحلة الابتدائية اهم مراحل تكوين فكر الكائن البشري.

ليأتي المعلم ليضخ كميات من الهُراء(مناهج تعليمة مستهلكة قائمة على الحفظ والتلقين)ليحول تلك العقول الصغيرة الى آلات حفظ لذاك الهراء المقدم.

فيكون على الطالب مهمة تخزين هذا الهراء لمدة معين ثم التقيؤ به بعد ذلك في الامتحان ليقوم العقل بمحو كل ما يتعلق بالمادة بعده بلا رجعة.

فالطالب هو مجرد رقم من خانتين في سجل درجاتٍ عفنْ،بالنسبة لما يسمى بـ(العملية التعليمية)ثم المرحلة الإعدادية وتستمر الدوامة والتي تؤدي غالبا بالنهاية الى التخلف والفشل.


لتصل بعد ذلك إلى المرحلة الثانوية والتي غالبا ما يظن ان المدرسين فيها هم النخبة لتكتشف بعد ذلك عند وصولك لجوهرة تاج المرحلة الثانوية(توجيهي) أن تلك الكائنات ليست سوى (ألات صرافة لرسوم الدروس الخصوصي).

وتلك الكائنات غالبا ما تكون مصابة بالشيزوفرينا فذلك المريض النفسي الذي يفرغ طاقاته المكبوتة من خلال ضرب الطلاب -وغالبا ما تتبع عملية الضرب بعبارة "أنا بضربك علشان مصلحتك"- تجد ان هذا الكائن هو نفسه الكائن الحنون الذي يداعبك ويمازحك في الدرس الخصوصي.

ثم الجامعة وكطالب جامعي جديد فان كلمة "جامعة" تمثل الحلم الوردي الذي طالما حلمت به ولكن يؤسفني ان اقول لك بان المناهج في الجامعات تستطيع أن تطلق عليها بقوة مصطلح “مُستهلكة” فهي لا تضر ولا تنفع، بعيدة كل البعد تماما عن الحياة العملية، ما تدرسه شيئاً وما تواجهه في الحياة العملية بعد التخرج شيئاً آخر.

وفي الجامعة ستجد تلك -المخلوقات-التي تدعى دكاترة والتي يُخيل لبعضها انها كائنات سامية لا يحق لأي من المخلوقات الدنيوية -الطلاب- التحدث معها او حتى مناقشتها فهي كائنات مزاجية تحلل اقوالك بطرق ملتوية تمكنها في النهاية من وضع علامة راسب في المادة الخاصة بها.


واذا كنت طالب تكنولوجيا معلومات-مثلي- وتعتقد انك في الجامعة ستتلقى كورسات مكثفة عن برمجة الكائنات والذكاء الاصطناعي والتصميم واحدث ما توصل اليه العلم فتأكد أنك ستصاب بالإحباط عندما تضيع أفضل أربع أو خمس سنوات من عمرك في تعلم علم لا يراعي لا متطلبات سوق العمل ولا حتى يراعي أننا قد دخلنا الألفية الثالثة.

وبدلا من ذلك ستستمتع بالتعرف على أدوات الادخال والإخراج في كورس الحوسبة وتعلم لغة الـ C-المنقرضة- التي ستتمكن من خلالها برمجة الة حاسبة تقوم بعمليات الضرب والقسمة والجمع بخمسة طرق مختلفة!! -أو متخلفة !!- وأيضا تعلم كيفية استعمال برامج الأوفيس الرائعة!


  • 6

  • Abdallah J.Murad
    مبرمج ومدون فلسطيني , عاشق للقراءة , مهتم بعلم النفس , الفلسفة , ألعاب الفيديو , التاريخ , بالإضافة إلى الفن , الشعر الكلاسيكي , السنيما الغربية , وكل ما يتعلق بالتقنية .
   نشر في 23 يناير 2016  وآخر تعديل بتاريخ 06 فبراير 2016 .

التعليقات

مریم كاظم منذ 11 شهر
ان الأخطاء النحوية والكلمات الغير محببة أمثال العفن، التقيؤ..ونعت التعليم بهذه النعوت تقلل من متعة القراءة لهذا النقال، وأحيانا تعدمها..
0
Abdallah J.Murad
أولا شكرا على تعليقك :)
ثانيا اعتذر عن الاخطاء اللغوية وارجو ان تذكريها في تعليق كي اتمكن من تصحيحها
ثالثا انا لم أنا لم أقصد التعليم بهذه النعوت ولكني قصدت الهُراء الذي يقدم تحت مسمى العلم !

اعتذر ان كان اسلوب الكتابة قد أزعجك ولكن لكل منا اسلوبه !

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا