أفضل سبع روايات مرعبة من الأدب العالمى للناشئين - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

أفضل سبع روايات مرعبة من الأدب العالمى للناشئين

عن أفضل 7 روايات مرعبة كتبها أفضل 7 مؤلفين فى التاريخ .

  نشر في 27 فبراير 2016  وآخر تعديل بتاريخ 08 مارس 2016 .

أعتقد أن العصر الذى نعيش فيه لم يعد يفرق بين شخص وآخر من حيث السن ، لأن هذا لم يعد مقبولا ً على الإطلاق ، قبل فترة من الزمان قد تم نشر مجموعة من الروايات وكانت من شباب وفتيات يافعين تحت سن 20 أو يتخطاونه بقليل  ، حيث كتبت مارى شيلى فى عمر العشرين روايتها الشهيرة جدا ً فرانكشتاين ، وعندما قرأت الرواية قد أثرت فى شخصيتى بالفعل ، وهذا ما جعلنى أرشح لكم أفضل سبع روايات مرعبة من الأدب العالمى للناشئين واليافعين .

قارئى العزيز ، نحن أمام مجموعة من الروايات التى سوف تذهلك بالفعل ، ليست مجرد مقالة فحسب ، بل هى من اللحظات الفاصلة فى تاريخ الأشخاص ، فعندما تقرأ تلك الرويات وهى بدايات هؤلاء العظماء ، يجب أن تستشعر قوة الشباب فى تغيير مسار حياتهم بإراداتهم فى سن صغير ورغم الظروف وصنع شهرة لا يصل إليها إلا القليل ، فى الوقت الذى لدينا مجموعة من البلهاء الذين يحكمون البلاد ويخطئون فى الكلمات وفى حديثهم دوما ً ، المفترض أنهم قرأوه أكثر من مرة قبل ان يخرجوا به على الناس ، ويحدثوننا عن أهمية التعليم ! .

ها نحن ذا :

روبنسون كروزو

روبنسون كروزو فتى متهور في عنفوان الشباب، لم يفكر إلا في المغامرة وألفة الأصحاب عندما فر من أهله ليعيش حياة البحَّار. غير أن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن؛ فوجد نفسه في عزلة يائسة يتعذر معها الفرار على ساحل جزيرة مهجورة، بعد أن نجا بمفرده من حادث مروِّع ابتلعت فيه مياه البحر السفينة التي كانت تقله. فلتتابع معنا الأحداث كما عاشها ذلك البائس المسكين لتعيش قصة كفاحه الشائقة إلى أن وصل بر الأمان.

دراكولا 

يقابل المرء في عمله تحديات كبيرة وعملاء مزعجين، لكن جوناثان هاركر التقى بنوع من العملاء لا يخطر على البال. جوناثان هاركر كان في طريقه لإتمام صفقة لمصلحة شركته. لكنه وجد نفسه في قصر عتيق، حبيسًا لوحش شرير، يتغذَّى على آلام البشر ودمائهم! فكيف السبيل إلى القضاء على مسخ حُكم عليه بحياة أبدية من العذاب؛ فلا تقتله سيوف ولا طلقات كالبشر، ولا يروي ظمأه دماء مَن على الأرض جميعًا؟ والفاجعة أن مصاص الدماء هذا يريد الانتقال إلى قلب مدينة لندن. تُرى هل تُكتب النجاة لجوناثان وغيره من سكان لندن؟ أم تصيب اللعنة بعضهم فينشر ذلك الشرير سُمَّهُ في المدينة؟

الدكتور جيكل والسيد هايد

«الدكتور جيكل والسيد هايد» هي رواية كتبها المؤلف الأسكتلندي الشهير روبرت لويس ستيفنسون نُشرت للمرة الأولى عام ١٨٨٦، وتدور أحداثها حول محامي يقطن لندن يُدعى السيد أترسون يقوم بالتقصي عن أحداث غريبة تقع لصديقه القديم دكتور هنري جيكل وإدوارد هايد الشرير.

يرتبط العمل عمومًا بحالة نفسية نادرة أحيانًا ما يُطلق عليها بطريق الخطأ «انفصام الشخصية»؛ حيث يوجد بداخل الشخص الواحد أكثر من شخصية مختلفة. وفي الحالة التي تطرحها الرواية، توجد بداخل الدكتور جيكل شخصيتان مختلفتان تمام الاختلاف من الناحية الأخلاقية، إحداهما طيبة في الظاهر، والأخرى شريرة. كان للرواية تأثير قوي؛ حتى إن عبارة «جيكل وهايد» أصبحت دارجة لتعني الشخص الذي يختلف توجُّهه الأخلاقي اختلافًا جذريًّا من موقف لآخر.

فرانكنشتاين

كما تحدثت سابقا ً عن الرواية وعن مارى شيلى كاتبتها فى عمر 20 ، لم يقصد فيكتور فرانكنشتاين أن يخلق مسخًا، لكنه عندما صنع إنسانًا من أعضاء الجثث وبث فيه الحياة، أطلق بذلك العنان لمخلوق رهيب في البيئة الريفية المحيطة. فهل يمكن ردع مسخ فرانكنشتاين؟ . 

تتحدث الرواية عن شاب جامعى يذهب إلى الجامعة ويحب الكيميا ويظهر ولعه بها فيصنع المسخ ومن هنا تبدأ القصة .

رحلات الدكتور دوليتل

كان جون دوليتل طبيبًا بشريًّا ناجحًا إلى أن تسبب ولعه بالحيوانات الأليفة في صرف كل مرضاه. لكنه عندما أصبح طبيبًا بيطريًّا تمتع بلمسة سحرية بفضل ببغائه بولينيزيا التي علمته كيف يتكلم مع الحيوانات. انضم إلى الطبيب دوليتل وبولينيزيا والكلب جيب والبطة داب داب وسائر أصدقاء الطبيب دوليتل من الحيوانات والطيور وهم يجابهون الملك الشرير والقراصنة الغادرين في طريقهم إلى أهم حالة مرضية للطبيب على الإطلاق.

جزيرة الدكتور مورو

عند إنقاذ إدوارد برينديك بعد تحطم السفينة «ليدي فين»، يجد نفسه على متن مركب شراعي يحمل معرِضًا للحيوانات برفقة حارسها مونتجومري. وبعد أن يستعيد برينديك صحته بفضل رعاية مونتجومري له، يُؤخَذ مع ذلك الرجل وحيواناتِه إلى جزيرة مجهولة حيث يلتقي بسيد مونتجومري، وهو دكتور مورو العبقري الذي يحمل نُذُر الشَّرِّ. وسرعان ما يدرك برينديك أن الجزيرة تحوي سرًّا غامضًا ومروِّعًا حيث نصَّب مورو نفسه إلهًا عليها.

يوميات ستيف ، المحاسب الذى بات قاتلا ً


يستيقظ ستيف مع شروق أول شمس له خارج جدران السجن ، لا يعرف ماذا يفعل أو لماذا يعيش ! ، لقد مضى 15 سنة بالسجن بتهمة لم يرتكبها ، ثم يتحول من شخص لديه أمل إلى شخص رومانسى إلى شخص أمام إختيارين ، الفتاة التى يحبها أو السجن الذى يكرهه ! . 

بعد هذا أى رواية 



  • 3

  • محمد عطا
    كاتب مقالات ومؤلف قصص ، طموحى أن أصبح أعظم كاتب مقالات فى التاريخ ، هدفى هو إلهام العقل وليس البشر ، إن مقالاتى أشبه بسلسلة من الذهول ، أرتجل فيها ولكن لا بأس طالما إستخدمت عقلى كثيرا ً فى التفكير ، حان الوقت لينبثق ذلك عل ...
   نشر في 27 فبراير 2016  وآخر تعديل بتاريخ 08 مارس 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا