إلى ربِّها ناظِرة .. - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

إلى ربِّها ناظِرة ..

كُل شيء هالكٌ إلا وجهه!

  نشر في 30 ماي 2019 .

لديّ طبع غريب، أنني عندما أقع في حب عملٍ فنيّ أو كتابٍ ما، أشتاق كثيرًا لرؤية صاحبه و سماع صوته ومعرفة كل شيء عنه ولا أهدأ حتى أصل لمبتغاي.

وإنَّ أكثر عمل فنيّ يأسر قلبي هو الكون، بكل ما فيه من جمادات ومخلوقات، فأنا مولعة بمشاهدة شروق الشمس وغروبها، ومتابعة السماء المتقلّبة والزهور حينما تتفتح أو تذبل. لكنّ أكثر ما حُبب إليّ هو متابعة الهلال وهو يكبر رويدًا رويدًا حتى يكتمل بدرًا ثم لا يلبث إلا ويبدأ مسيرتة نحو النقصان من جديد..

منذ بضعة أيام كنت أنظر كعادتي للسماء، وكان القمرُ بدرًا. بدا كاملاً وجميلا، فابتسمت وأنا أفكر أنه ذات القمر الذي قال عنه سيدنا إبراهيم عندما رآه "هذا ربي" ، ثم هدته فطرته إلى أن ربّه أكبر.

وهو نفس القمر الذي نظر إليه المصطفى وهو بين أصحابه في ليلة تمامه، فقال " إنكم سترون ربكم، كما ترون هذا القمر لا تضامون في رؤيته " ..

مؤخراً، بت أشعر أن أحاديث الرسول كلها سلوى لنا، "إنكم سترون ربكم" أي بشارة أجمل من هذه البشارة، وأيّ دليل أجمل من الدليل الذي ساقه إلينا "كما ترون هذا القمر"، دليل يتكرر مرة كل شهر، ليُذكرنا وهو في أعالي السماء بالبشارة الصادقة.

كل يوم أفهم لماذا قال موسى، ربِّ أرني أنظر إليك، لأنه من رأى الوجود بعين العابد، لم يستطع إلا أن يسأل مولاه نظرة إليه. وأزداد يقينًا أنَّ أجمل نعيم الجنة هو "وجُوهࣱ يومئذࣲ نَّاضِرَةٌ * إِلىٰ ربِّها نَاظِرَةࣱ"!

وأيّ شيء يعدل أن نرى وجه صانع هذا الجمال، فاطر السموات والأرض، مُجري الرياح ومُسيّر الجبال الرواسي، خالق الإصباح، فالقُ الحبّ والنوى، الذي رزقنا كُل خير، ومنع عنا برحمته كل شر ..

أي نعمة أجمل من أن أرى الذي خلق أمي بكل ما فيها من جمال، الذي بعث فينا رسولا من أنفسنا، الذي أكمل لنا ديننا وأتمم علينا نعمته ورضي لنا الإسلام دينًا؟ وكتب علينا الموتَ نُكابده لأنّ من بعده لقياه .. 

فاللهم اجعل خير أعمالنا خواتيمها وخير أيامنا يوم أن نلقاك ..


  • 2

  • زهرة الوهيدي
    أكتب... لأنني أحب الكتابة وأحب الكتابة... لأن الحياة تستوقفني، تُدهشني، تشغلني، تستوعبني، تُربكني وتُخيفني وأنا مولعةٌ بهـا” رضـوى عاشور :)
   نشر في 30 ماي 2019 .

التعليقات

*M*B*Dallash منذ 3 شهر
اللهم صل على محمد..مقال اقل ما يقال عنه انه رائع
0

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا