الكيل بمكيالين - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الكيل بمكيالين

  نشر في 24 فبراير 2022 .


استيقظ العالم صباح اليوم على أخبار تفيد بأن الجيش الروسي قد اجتاح مناطق من أوكرانيا، و تداولت وسائل إعلامية أخبارا مفادها سقوط قتلى و جرحى من المدنيين وبدأت الأراء تتضارب حول مصير الأشخاص الذين سيغادرون أراضيهم.

لم ننته بعد من تلقي أخبار الحرب و التطورات العسكرية، حتى بدأ المختصون في الإقتصاد و الأسواق بتحليل الأوضاع و دراسة ارتفاع و انخفاض العملات و النفط و الغاز و تأثير هذه التغييرات على الاقتصاد العالمي.

لكن ما يشد الإنتباه فعلا ، هو الإهتمام المفاجئ للجميع بهذه الحرب،و كأنه الحدث الذي سيقلب العالم رأسا على عقب.رغم أنه ليس أول اجتياح لقوات مسلحة ،ولا أول نزوح لمدنيين عزل إلا أن الجميع أصبح يحاضر في الإنسانية و العدل.

لا أتعجب من المواقف الرسمية و الوجوه الإعلامية و أصحاب النفوذ و الصوت المسموع حين يظهرون الجانب الإنساني و العادل فيهم في هذه المواقف ،لكن يحز في نفسي غيابهم و تغاضيهم عن أحداث أفظع و أسوء تعرض لها بنو جلدتهم و فضلوا التزام الصمت في حين بلغت اللاإنسانية ذروتها.

حرب اليمن مثلا أسفرت عن وفاة أكثر من 6 ألاف شخص حسب تقدير الأمم المتحدة، و تفاقمت الأوضاع إلى حد وصولها لانعدام الأمن الغذائي لدى الألاف.

سوريا كذلك عانت الأمرين جراء الإنزلاقات الأمنية والاشتباكات التي نشرت الخوف واللأمن بين الشعب السوري، ما جعل الآلاف منهم يهاجرون من ديارهم مكرهين، و أصبح الشعب السوري منقسما بين مهاجر لا يعلم مصيره و منفي يتحسر ألما وشوقا لبلده.

و بغداد هي الأخرى لم تسلم من لعنة الحروب على الوطن العربي، و كأن الغزو الأمريكي لم يكن كافيا لتدميرها حتى أصبحت مسرحا للإنتقامات بين الجماعات الطائفية.

كل هذه الكوارث الأمنية كانت و لا تزال تؤثر على استقرار المنطقة العربية، و لا يزال بعض المطبلين لا يأبهون سوى لأحداث لا ناقة لهم فيها ولا جمل.

لا أقول هذا و كأن ما يجري في أوكرانيا لا حدث، بل هو كارثة إنسانية بكل المقاييس و لن يدفع ثمنها سوى الأبرياء و العزل و أصحاب الأرض كما يحدث غالبا في كل الحروب.إذن كل من يعتدى عليه بداعي الثروة و الأرض و السياسة و الحدود و هو أعزل يعتبر ضحية ،كل من يهجر من أرضه و يستباح دمه و عرضة و ممتلكاته يعتبر ضحية، كل تجاوز و ظلم يستدعي التنديد فلا داعي للكيل بمكيالين.  


  • 1

   نشر في 24 فبراير 2022 .

التعليقات

هي الانسانية المزعومة المدعومة من اعلام موجه خدمة لاهداف خفية مصدرها تداعي الامم علينا في ظل تواطئ و خزي عربي اقول ان الامور كلها تتم في وفاق حتى و ان تظاهروا بالعداء فالعدو واحد لهم هو الاسلام و اهله جزاك الله خيرا
1

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا