يوميات جنين في الشهر التاسع ! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

يوميات جنين في الشهر التاسع !

  نشر في 28 أكتوبر 2016 .


يوميات جنين في الشهر التاسع 

منذ خمسة أشهر ( على الراجح يتم نفخ الروح في نهاية الشهر الرابع من الحمل ) وأنا انتظر كيف من الممكن أن يكون لهذا الامر من نهايه ....

الظلام الدامس ... هذا الحبل المعلق ببطني من جدار الحجره ...اصوات غريبه تصدر من الخارج ...

محدودية الحركه ... النوم والصحو بذات الحال ...

والله ياجماعه لولا ذكر الله سبحانه والانس به كان الواحد انتحر من زمان !

يالله الله يفرجها انشالله !

مع الوقت جسمي قاعد يتضخم ... مساحه اقل واقل لي هاهنا .. والتعبير المناسب لي رفسات محدوده لجدار هذه الغرفه المظلمه ... عادة يتبعها سماعي لاصوات صراخ : آي أي ! ماأدري ماذا يعني ذلك ... لكن يبدو لي أن هناك علاقه بين سماع صوت ( يله حبيبتي او حبيبي ) واهتزازات مزعجه تلي ذلك ... موجات ضاغطه بعد ذلك من ناحية رأسي ... يالله الله يعين انشالله ... اشياء غريبه !

ياجماعه لو كان بهالغرفه جنين حكيم يقوللي اذا الله أفرجها وقدر لي اخرج من هنا ... يعني هالجدار قدامي بينشق وبطلع ولا ايش بيصير بالضبط ...

مهما تكن ظروف المرحله القادمه انشالله مااتصور كيف ممكن لجنين كبير محترم عايش ايتها عيشه يقضي حياته بدون ذكر الله أو أن يستأنس بذلك في كل وقت ... سبحان الله !

مهما حصل لي في مرحلتي المقبله ربما لاارغب بالعوده هاهنا ...حقيقه ياجماعه احس برغبه أن اعايش احداث اكثر .. ربما اشاهد أجنه أخرى ..اقدر الف ادور اخذ راحتي بدون هالحبل لاصق فيني ... اشعر برغبه أن اطبق شفتاي على اصبعي السبابه في كل وقت ... لو قدر لي ان اخرج من هاهنا واشاهد أي نتوء في جسم اي جنين كبير اخر يهتم فيني فسأقوم بمصه على الفور .... كم جميل ان يكون هناك نتوءان من ذلك كلما مللت من مص احدهما اقوم بمص الاخرى ... شعور جميل ياجماعه صدقوني !

احس برغبه كأني ودي أطلق رجولي شوي ... هنا كل ماحركتها شوي ضربت بهالجدار المظلم وسمعت كلمة ( أي ) بعدها ... مااتخيل جنين كبير ينام بدون مايضم يدينه ورجوله على جسمه .. هل تتخيل جنين نايم على ظهره او جنبه او بطنه ... مااتوقع الى هالدرجه عاد ...! تتخيل جنين كبير محترم يمشي بدون حبل في بطنه .. ههههه يمكن يضيع صح ! تتخيل جنين كبير محترم يقول ( يالله حبيبي ) بعدين يقعد ينفض ويهتز زي ماقاعد يصيرلي كل يوم ...؟! تتخيل جنين كبير محترم تكون غرفة نومه اكبر من جسمه بعشر مرات ؟! ماادري وين يسند راسه وظهره ؟ وماادري وش هالبطر اعوذ بالله !

مهما كانت التحديات في أي مرحله مقبله لابد اني اتعود عليها لكن في اشياء مستحيل ارضى فيها :

جنين كبير من المرحله المقبله يقتل جنين صغير زيي ... اعوذ بالله .... او جنين كبير من المرحله المقبله يسب جنين كبير ثاني او يضره او يقتله ... قتل اعوذ بالله ؟! مستحيل .. بدل مايضمه ويجلس معاه ويذكر الله معاه ويستأنس بوجوده معاه في الحجره الكبيره القادمه !

أو جنين كبير يهمه لون الجنين اللي يشوفه وشكله ولغته ونسبه ونسى اني قضيت خمسة اشهر من عمري هنا لاعرفتلي لون ولا شكل ولا لغه ولا نسب ...ولو كان معاي جنين ثاني كان كفاني الانس بانسانيته ووجوده ودفء لمسات جسمه حولين جسمي .... !!

لو كان لي في المرحله المقبله راعي او راعيين يرعوني كان يعلم الله مااقصر معاهم في اي مرحله بعد كذا عمري كله ... صحيح انا الحمدلله هنا بهالظلام مااحتاج لأحد بعد الله لكن ماادري كيف تكون الامور لو هالحبل في بطني انقطع وماعرفت وين اروح يمين او يسار .. لو حسيت بالبرد وبغيت شي يحتويني او بالوحده وحبيت احد يضمني او على الاقل احد يونسني ويقوللي شيء مثل هذي الاصوات المضحكه اللي كنت اسمعها مدة خمسة اشهر ...

ياجماعه الحديث ذو شجون لكن لنا انشالله وقت ثاني ... ادعو الله يوفق كل جنين كبير او صغير بحبل او بدون في كل الاوقات والله ولي التوفيق !

د مراد العشبان

٢٧- محرم - ١٤٣٨ هجري

الدمام - السعوديه


  • 1

   نشر في 28 أكتوبر 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا