3 صناعات جذبت المستثمرين في تركيا - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

3 صناعات جذبت المستثمرين في تركيا

  نشر في 29 ديسمبر 2018  وآخر تعديل بتاريخ 29 ديسمبر 2018 .

رغم أن تركيا يعتبر لديها إقتصاد ناشىء، إلا أن الدولة في الوقت الراهن هي واحدة من أكثر الدول المتقدمة في العالم، وتتمثل مواطن قوتها الرئيسية في التشريعات التي تفضل الاستثمارات الأجنبية وهو ما سهم في تحويل تركيا إلى دولة ضمن أهم الدول التى يسعى المستثمر الأجنبي للاستثمار فيها.

تمكنت الحكومة التركية خلال السنوات الماضية من جذب المستثمرون الأجانب سنوياً، حيث يهتم المستثمرون في الاستثمار العقاري في تركيا وكذلك في الزراعة والسيارات، وفيما يلي أهم 3 من أهم الصناعات التي استطاعت جذب المستثمرين.

قطاع الاستثمار العقاري

مع البنية التحتية المتطورة التي عززت صناعة السياحة وتسهيلات الدولة، استطاعت تركيا أن تصبح واحدة من أكثر أسواق العقارات تطورا والأكثر جاذبية في غرب آسيا وأوروبا. وخلال السنوات العشر الماضية، مثل قطاع الاستثمار العقاري في تركيا نسبة 8.4 % من الناتج المحلي الإجمالي للبلد وما زال القطاع الاستثماري في مجال العقارات مستمراً في النمو.

وتخضع العديد من المدن التركية حاليًا لتغييرات من أجل تجديد الهياكل القديمة، وبالتالي فإن فرص الاستثمار ترتفع باستمرار في هذا القطاع، خاصة مع القوانين التي تضعها الحكومة لجذب المستثمرين مثل منح إقامة دائمة وجنسية، لذا ينصح المستثمرون بالاستثمار في هذا القطاع وتوقع عائد جيد.

والآن يمكنك شراء وحدتك من York Towers واحصل على الجنسية التركية، مع خدمات متكاملة لكل وحدة عقارية وتسهيلات في السداد


قطاع الزراعة في تركيا

تعتبر تركيا من أكبر المصدرين في هذا القطاع على مستوي العالم، ولم تكتفى تركيا فقط في انتاج الطعام الخاص بالدولة ولكنها تمكنت أيضاً من جذب المستثمرين الأجانب ليساهم القطاع في النهاية بنسبة في إجمالي الناتج المحلي

ووصلت حصة هذا القطاع لحوالي 6.7% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2017، وأصبحت تركيا معروفةً كمصدّرٍ رئيس للفواكه والخضروات، و ساهم ازدهار المشاريع الزراعية في جذب المستثمرين الأجانب من 25 دولة أجنبية.

قطاع السيارات التركي

يعتبر من أكثر القطاعات جاذبية بالنسبة للمستثمرين، حيث تمكنت الدولة من أن تصبخ واحدة من أكبر منتجي السيارات في العالم، وبالاعتماد على عمالة ماهرة ورخيصة ، تعد تركيا في الوقت الحالي ضمن أكبر 15 منتجي سيارات في العالم والخامس في أوروبا.



   نشر في 29 ديسمبر 2018  وآخر تعديل بتاريخ 29 ديسمبر 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا