تسريبات العروي تثير الجدل - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

تسريبات العروي تثير الجدل

  نشر في 18 أكتوبر 2020 .


اثار تسريب صوتي منسوب للقيادي الحمساوي صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحماس موجة من الجدل داخل الأوساط الفلسطينية حول نوايا حماس الحقيقية بالتسريع في مسار المصالحة رغم عدم التوصل لحل العديد من النقاط الخلافية الكثيرة مع حركة فتح.

و قد تحدث العاروري في التسريب الصوتي الذي نشرته العديد من المواقع الإعلامية الفلسطينية عن مكاسب حماس من اجراء الانتخابات في الأشهر القليلة القادمة و عن الوضع في الضفة الغربية مقارنة بقطاع غزة.

وقال العاروري في تسجيله المسرب إن حماس غير قادرة على العمل في الضفة الغربية في ظل الوضع الحالي، وبالتالي يتعين على الحركة الضغط على أبو مازن لإجراء انتخابات التي من شأنها ان تعطي حماس قوة ميدانية في الضفة الغربية في حالة فوزها بعدد من المقاعد هناك .

هذا و قد تحدث مصادر مقربة من قيادات حماس في غزة ان عددا من مسؤولي الصف الأول داخل حماس قد عبروا عن استيائهم من تصريحات العاروري المسربة، حيث ترى هذه القيادات انه لا يحق للعاروري ان يقع في خطئ مشابها لما وقع فيه , و ان تصريحاته قد جانبت الصواب في هذه الفترة الحساسة التي تعيشها مفاوضات المصالحة .

العاروري و الذي ترأس وفد حماس في كل الاجتماعات مع حركة فتح طيلة مسار المفاوضات حول المصالح يعتبر الذراع اليمنى لرئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية حيث يشارك العاروري باستمرار في كل اللقاءات التي يعقدها إسماعيل هنية مع قيادات دول المنطقة .

تتحدث بعض المصادر عن محاولات حمساوية لإنكار التسريب المنسوب للعاروري فيما تتوقع أخرى ان تقع تنحية وقيتا من مسار المفاوضات الي ان يتم تجاوز هذا الخلاف الطارئ في علاقة فتح بحماس .



   نشر في 18 أكتوبر 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا