اللوحيات الراقية التي سيتم الإعلان عنها في معرض MWC 2014 - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

اللوحيات الراقية التي سيتم الإعلان عنها في معرض MWC 2014

  نشر في 19 أبريل 2014 .

أيام معدودة و يشرع المعرض الدولي MWC 2014 أعماله التي ستستمر لعدة أيام نرى خلالها العديد من المؤتمرات الصحفية التي ستعرض بها الشركات الحاضرة أحدث الهواتف الذكية و اللوحيات ، و بطبيعة الحال نحن نتطلع فعلا لنرى العديد من الأجهزة اللوحية الراقية هناك .

و في هذا الصدد تتجه الأنظار إلى كل من نوكيا و سوني و سامسونج و أيضا جوجل التي ربما قد يكون لديها في جعبتها لوحيات بمواصفات جيدة تنافس بها في هذا القطاع الذي أصبحت أهميته كبيرة و لا تقل عن أهمية الهواتف الذكية إلا بفارق بسيط فقط .

حسنا من هي اللوحيات الراقية التي سنراها فعلا في مؤتمرات هذا المعرض الأوروبي ؟ سؤال نحاول الإجابة عنه في السطور التالية .

1-الجهاز اللوحي Sony Xperia Tablet Z2

في النسخة السابقة من معرض برشلونة رأينا سوني تطلق أفضل جهاز لوحي لها طيلة العام الماضي و الذي يدعى XperiaTablet Z حيث نافست به بقوة هناك و حصل على لقب أفضل جهاز لوحي أنذاك ، و الأن نترقب أن تكشف عن الإصدار الجديد منه و الذي لم تتطرق إليه الإشاعات و لا التسريبات و يبدوا التعتيم كبيرا بخصوص وجوده و مواصفاته المرتقبة ، غير أننا نتوقع أن يأتي بنفس التصميم تقريبا و بميزة المقاومة للماء و قد يحمل كاميرا بدقة أكبر تصل إلى 13 ميغا بيكسل

2-الجهاز اللوحي Nokia Lumia 2020

نوكيا تحاول أن تحصل على قطعة مهمة من كعكة اللوحيات ، لهذا ليس غريبا تلك التسريبات و الإشاعات التي انتشرت في الأسابيع الماضية و التي تؤكد لنا أنها تعمل على جهاز لوحي يدعى لوميا 2020 ، هذا الجهاز الذي يرتقب أن يأتي بحجم 8.3 إنش و بدقة عالية إضافة إلى معالج رباعي النواة من نوع Snapdragon 800 ، كما أنه سيتوفر وفق العديد من الألوان و منها الأحمر ، غير أننا لا نعرف الكثير من مواصفاته الأخرى إلا أن مصادرنا تؤكد لنا أنه سيعمل بنظام Windows 8.1 RT

3-الجهاز اللوحي Samsung Galaxy Note 8.0 Pro

سامسونج افتتحت هذا العام بالكشف عن العديد من الأجهزة اللوحية و إطلاقها أيضا في الأسواق و منها Samsung Galaxy Tab 3 Lite و Tab Pro 12.2 و أيضا كل من Tab Pro 10.1 و 8.4 و ذلك في إطار سعيها لتوفير الكثير من الخيارات أمام جمهورها العريض .

 و يبدوا أنه لن يمر معرض MWC 2014 دون أن تعرض لنا فيه سامسونج على الأقل جهازا لوحيا أخر يقال أنه سيدعى Samsung Galaxy Note 8.0 Pro نسخة 2014 ، و الذي سيكون مزودا بمواصفات قوية ليكون من اللوحيات الراقية غير أنه سيأتي بحجم 8 إنش و بشاشة عالية الوضوح و بأحدث معالج رباعي النواة و ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت .

4- الجهاز اللوحي Google Nexus 8

طال الحديث كثيرا عن الجهاز اللوحي نيكسس 8 و الذي ننتظره فعلا منذ الربع الرابع من العام الماضي دون أن تقوم جوجل بالإعلان عنه ، و يبدوا لنا أن معرض برشلونة سيكون الحدث المهم لإزالة الستار عن هذا الجهاز الذي سيأتي بحجم 8 إنش و بمواصفات جيدة إضافة إلى توفره وفق سعر مغري و منافس لبقية اللوحيات و يقال بأن إل جي هي التي تعمل على تصنيعه ، بينما يرى البعض الأخر أن أسوس هي التي ستشرف على ذلك فعلا .

خلاصة المقال

إلى جانب ما سبق لا يستبعد أن تكشف جوجل عن النيكسس 10 الذي يقال أنه سيصنع من طرف العملاق التايواني إتش تي سي ، و قد نرى أيضا جهازا لوحيا من إل جي و أسوس و شركات أخرى غالبا ما ستكون من اللوحيات العاملة بنظام الأندرويد .

و في ظل هذا المشهد التنافسي المتوقع ، يبدوا أنه علينا فعلا أن نكون متحمسين للتعرف على أجهزة لوحية راقية جديدة يمكنها فعلا أن تغير من التوازنات في السوق و تعزز من مكانتها في حياتنا اليومية بما فيها العملية


  • 3

   نشر في 19 أبريل 2014 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا