محاولات بائسة لإسكات ضميري - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

محاولات بائسة لإسكات ضميري

سوريا يا جرح الأمة

  نشر في 07 يناير 2016  وآخر تعديل بتاريخ 01 فبراير 2016 .

أفتح عيني أبحث عن هاتفي, ألقي نظرة على حسابي على "الفيسبوك", يا الله ما هذه الصور التي أبدا بها يومي, أحرك يدي سريعا إلى أسفل الصفحة, لا لا أريد رؤية مزيدا من تلك الصور البشعة.

هذا غير معقول هل لا يوجد في العالم شئ أكثر رحمة أستطيع الاستيقاظ عليه بدلا من صور "مضايا", إذا فلتذهب إلى الجحيم يا "فيسبوك", لدي حساب أيضا على"توتير" من الممكن أن أجد شئ أكثر بهجة يزيد أملي في بدء هذا اليوم البائس.

أفاجأ أن توتير ليس أفضل حالا من الفيسبوك, إذا ما الحل؟ هل لا يوجد مهرب من ضميري الذي يأنبني؟

فأنا أكل وأشرب وأستيقظ وسط عدد كافي من البطاطين التي تنزل الدفء بجسدي, ومازالت ساخطة على تلك الحياة المملة التي أعيشها, بل الأسوء من ذلك ماذا قدمت لهذا الطفل الذي صعد روحه بعد أن تضور جوعا, يعلم الله وحده كم استمرت معاناته حتى يلقى ربه.

هذا الشيخ بصورته التي أشبه بالشبح, أعتقد أنه لو تم تصوير تلك المشاهد ضمن فيلم سينمائي, عن ما تحدثه الحروب في شعوبها لن أكاد أصدق؟

أكاد أتخيل ما سيقوله هذا الشاب الذي لم يجد حتى فتات الطعام, لإنقاذ روحه, عندما يقابل ربه, دائما ترن في أذني, تلك الجملة الصادقة التي قالها الطفل السوري قبل وفاته "سأخبر الله بكل شئ".

ما لقذارة هذا العالم وانحطاطه وبؤسه, حقا إني امقته وامقت تلك الحقبة الزمنية الكئيبة التي بكل أسف أحيها وأحيا مواجعها وآلامها, والتي يطل فيها الموت كضيف دائم ثقيل الظل لا يفارقنا.

ماذا أقدم هؤلاء الأطفال ليكون هذا مصيرهم, كيف نقتل هذا الحلم البرئ ونحن نقف متفرجون, كيف نصنع جيلا من المرضى النفسيين والمشوهين وعدد لا بأس به من الإرهابيين.

نعم إرهابيون لا تلوموهم, بل لوموا أنفسكوا, تركتموهم يموتوا في صمت, أغمضوا أعينكم عن صورهم, على أقصى التقدير ضغطت على ""share, مع كام عبارة لا تسمن ولا تغني من جوع.

حتى رسالتي تلك لن تكون ذات أهمية, وفي هذه اللحظة يتضور آلاف جوعا, ويستقبل رب العباد أرواحا آخرى عانت أياما ليست بالقليلة.

يا الله ألهمني الحل, أو أمت ضميري إلى الأبد!


  • 8

  • Rahma Daigham
    محررة على قدي، نفسي يبقي ليا جمهور كبير يستنى كتباتي :)
   نشر في 07 يناير 2016  وآخر تعديل بتاريخ 01 فبراير 2016 .

التعليقات

محمد بريقع منذ 11 شهر
https://www.facebook.com/events/947898435292112/ دة رابط إيفنت لكلية أقتصاد وعلوم سياسية لجمع تبرعات لمدينة مضايا بالتعاون مع الفرق التطوعية والمنظمات الأغاثية فى سوريا ولبنان
1
Ali Ali منذ 11 شهر
هؤلاء هم الشهداء سيبعثهم الله يوم القيامه ليكونوا شهداء على من ظلمهم وعلى من خذلهم ويدخلون الجنه بلاحساب ولهم حق الشفاعه واعتقد انهم مع ذلك سيشفعون لبعض المقصرين عن نصرتهم سبحانك ربى مااعظمك واحلمك على عبادك.
1

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا