المسائل القانونية المتعلقة بانضباط الطلاب - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

المسائل القانونية المتعلقة بانضباط الطلاب

  نشر في 21 ديسمبر 2017 .

الانضباط هو قضية رئيسية في مجال التعليم الخاص . ومن الإجراءات التي يستخدمها المعلمون للحفاظ على البيئه في الفصول الدراسية التي هي مناسبة للتعلم ( ووكر ، كولفين ، و رمزي ، 1995 ) . ينظر العديد من اختصاصيي التوعية إلى الانضباط على أنه خير لإدارة الفصول الدراسية التي يمكنهم استخدامها لضبط سوء سلوك الطلاب في فصولهم ( كوروين و مندلر ، 1988 ؛ ووكر، 1995 ) . ومع ذلك ، فإن الانضباط هو أكثر من مجرد الخطوات التي يتخذها المعلمون لإدارة سلوك الطلاب . وبالإضافة إلى ذلك ، فإنه لا ينبغي أن تستخدم فقط لإدارة السلوك ، ولكن تستخدم أيضا لمساعدة الطلاب على تعلم كيفية إدارة سلوكهم . وينبغي أن تكون البيئة المنتجة مسؤولية الطلبة وحمايتهم هي الأهداف الرئيسية للانضباط في الفصول الدراسية .

الانضباط هو قضية واحدة جنبا إلى جنب مع التعليم وهو موضوع رئيسي للوالدين والمعلمين والإداريين . ويرجع ذلك إلى أن المحاكم كان لها دور رئيسي في تحديد ما هو الانضباط ويتكون من الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة . وفي السنوات العشرين الماضية ، تناول الكثير من التشريعات الإجراءات التي يمكن للمدارس اتخاذها في الإجراءات التأديبية والطلاب في المدارس الحكومية . وقد حدد القانون كيفية الانضباط الذي يمكن و لا يمكن استخدامه في المدارس ، وبسبب هذا يجب على الوالدين الطلاب والمعلمين فهم شروط تأديب الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة .

عرض الادب

انضباط المدرسة العامة

على مدى تاريخ التعليم العام في الولايات المتحدة ، كانت هناك أحكام المحكمة التي حددت القانون من حيث تأديب الطلاب و قد وضعت هذه الأحكام و المسؤوليات المشتركة للمعلمين والطلاب ( الكسندر والكسندر ، 1992 ) .وتنبع الممارسات التأديبية في المدارس الحكومية من المثل الأعلى الإنجليزي لمكان الوالدين أو في مكان الوالد . هذا المثال الإنجليزي ينص على أن الوالدين إلى حد ما يعطي السيطرة على أطفالهم عندما وضعها في رعاية موظفي المدرسة وأعضاء هيئة التدريس (الكسندر و الكسندر ، 1992) .

في موقع الوالدین لا یقولون إن المدرسة ھي الوالدين بدلا من الوالدين انفسهم ، بل تنص علی أنه یجب علی المدرسة أن تعمل ضمن القانون ومدونة قواعد السلوك الخاصة بھا للحفاظ علی البیئة المدرسیة المناسبة ( يل ، 1998 ) .هذا الخطاب التعليمي باللغة الإنجليزية يتبع أساس أن المدرسة لديها مسؤولية للحفاظ على البيئة المدرسية في النظام من خلال وجود توقعات الطلاب. هذا الالتزام لديها القدرة على محاولة تنظيم سلوك الطلاب من خلال وضع القواعد والإجراءات والعقوبات التأديبية . سلطات المدرسة واسعة من حيث تطوير عواقب سوء السلوك ، لكنها ليست مطلقة . وقد أوضحت أحكام قضائية مختلفة أن للمدارس سلطة واسعة عندما يكون الطالب في رعايتهم ، الا ان الاجراءات التي تتخذها لضمان وجود بيئة تعليمية إيجابية يجب أن تكون معقولة وإنسانية ( فالنت ، 2000 ) .

يجب أن تتماشى القواعد والاجراءات التأديبية في المدارس الحكومية مع المتطلبات التي حددتها المحاكم مع مرور الوقت .

علی سبیل المثال، یجب علی المدارس مواصلة حمایة الإجراءات القانونیة الواجبة لحماية الطلاب الذین تخدمھم عند استخدام إجراءات تأدیبیة مختلفة ، و يجب على المدارس أيضا التأكد من تطبيق الإجراءات التأديبية بطريقة غير تمييزية على جميع الطلاب .

بصرف النظر عن الحالة الاجتماعية أو الحاله الاقتصادية أو الميول الجنسية أو الانتماء العرقي أو الدين أو الخلفية اللغوية .

لا يمكن أن تشمل المدرسة مدونه قواعد على سوء السلوك عقوبات مفرطه أو لا تتناسب مع المخالفة ( هارتويج و روشش ، 2000 ) .

فكره الانضباط المدرسي

هناك العديد من المربين الذين يجادلون بأن فكره تعليم الأفراد المعاقين يحفظ المدارس من تطبيق إجراءات الانضباط المدرسي على الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة و لا سيما عمليات ايقاف عن الدراسة و الطرد كما أن الطالب في المدارس الحكومية الذين تم تشخيصهم على أنهم ذوي احتياجات خاصة هم أيضا تحت مدونة قواعد السلوك في المدرسة ( غورن، 1999).

ولكن القضية هي ان المسألة هي أنه يجب تعديل السياسة إذا كانت تقع تحت خصائص معينة . على سبيل المثال ، إذا كان الإجراء يمنع الطالب من الحصول على التعليم الخاص و الخدمات ذات الصلة مثل تعليق على المدى الطويل أو الطرد دون توفير الخدمات التعليمية و يجب أيضا اتخاذ خطوات إذا تغيرت الإجراءات التأديبية مع وضع الطالب دون إجراء ذلك التغيير في برنامج التعليم الفردي أخيرا ، فإن الإجراءات المدرسيه التأديبية لا يمكن أن تعوق على برنامج التعليم الفردي للطالب ، خطة التدخل السلوكي او أو القسم خمس مائه واربعه خطة التكيف .

وتؤدي الإجراءات التأديبية مثل حالات الإيقاف والطرد إلى حرمان الطلاب من تعليمهم ، ومن ثم ينبغي إخضاعهم لمعايير الإجراءات القانونية الواجبة ( يل و دراغسغو ، 2000 ) .

والعملية القانونية الواجبة هي فكرة تنبع من التعديلين الخامس والرابع عشر ، وتنص أساسا على ضرورة وضع إجراءات تكفل الإنفاذ المنصف للقانون ( هيفنر ، 2000) .

ويجب تطبيق ذلك على البيئة التعليمية أيضا ، ويعني أن الاجراءات القانونية الواجبة في المدارس موجودة للتأكد من أن قرارات المدرسة عادلة ومنصفة .

وفي قضية غوس ضد لوبيز ( 1975؛ فيما بعد، غوس ) ، قضت المحكمة العليا في الولايات المتحدة بأنه إذا أزيلت المدارس للطلاب لمدة تصل إلى 10 أيام ، يجب أن يمنح الطالب المعلق الحماية الواجبة على سبيل المثال ، قضت المحكمة العليا بأنه في قضية تعليق على المدى القصير يجب على الطلاب أولا الحصول على إشعار شفهي أو خطي من الاداره كما يجب إعطاء هذا التفسير شرحا للتهم والأدلة التي تدعم الادعاءات الموجهة ضدهم وأخيرا ، ينبغي إعطاء الطالب الفرصة للدفاع عن أنفسهم وذكرت المحكمة العليا أيضا أنه ينبغي اتخاذ المزيد من الخطوات القانونية الواجبة للتعليق أو الطرد التي كانت أكثر من 10 أيام إجراءات الحماية الواجبة المدرجة التي كتبها غوس هي لجميع الطلاب الفكرة هي التي ليس لديها المزيد من الحماية الشاقة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من الحد الأدنى من الحماية في غوس ( غور، 1999) لا تنطبق إجراءات الحماية الإجرائية من الفكرة إلا إذا كان التعليق أكثر من 10 أيام دراسية متتالية أو يؤدي إلى تغيير في المواضع لا تحمي إجراءات الإجراءات القانونية الواجبة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من تلقي العواقب المناسبة على أفعالهم . وبدلا من ذلك ، تعتبر الإجراءات القانونية الواجبة جزءا من التعليم لحماية الطلاب من حالات الإيقاف غير المنصفة وحتى الانتهازية .

واجه الكونغرس العديد من المشاكل التعليمية التي تركزت في الفكره على الانضباط ينص قانون تعليم الأفراد المعاقين على أن لجميع الطلاب الحق في مدارس آمنة ومنضبطة وبيئات تعليمية منظمة وذكروا أيضا أنه ينبغي أن تتوفر للمدارس الموارد اللازمة للمساعدة في منع المسائل السلوكية ومعالجتها على نحو ومكان مناسب وبالإضافة إلى ذلك، تدعي المؤسسة أيضا أن نهج الانضباط يجب أن يكون منصفا ووفقا للتعليم العام المجاني والمناسب أخيرا الطلاب لديهم الحق في برنامج التعليم الفردي التي تم تطويرها ومتابعتها بشكل جيد وإذا لزم الأمر إنشاؤها مع استراتيجيات التدخل السلوكي .

ھناك استثناءات قلیلة للمدارس لا یمکنھا تأدیب الطلاب ذوي الاحتیاجات الخاصة بنفس الطریقة التي یتم بھا تأدیب باقي الطلاب ويمكن استخدام إجراءات االانضباط العامة في المدرسة مع الطلبة ذوي االحتياجات الخاصة طالما أنهم يستخدمون مع جميع الطلاب وهذا في الأساس يعني أن الإجراءات التي تتبعها المدرسة ليست تمييزية ضد الطلاب ذوي الإعاقة. ويمكنهم أيضا استخدام إجراءاتهم العامة إذا لم يؤدي إلى تغيير في وضع الطالب، مثل تعليق أكثر من 10 أيام مدرسية تراكمية يجب أن توضح عملية برنامج التعليم الفردي التعديلات السلوكية وأماكن الإقامة .

افتراض أن المدارس سوف تتعارض على الأرجح مع الأحكام التأديبية في قانون تعليم الأفراد ذوي الإعاقة من خلال عدم التعامل مع المخاوف السلوكية خلال عملية برنامج إديسيونال التحصيلية افتراض أن المدارس سوف تتعارض على الأرجح مع الأحكام التأديبية في قانون تعليم ذوي الإعاقة من خلال عدم التعامل مع المخاوف السلوكية خلال عملية التعليم الفردي التحصيلي غير أن جميع المخاوف ليست لأن المدرسة لا تتبع برنامج التعليم الفردي؛ في بعض الأحيان برنامج التعليم الفردي لا يلبي حاجة الطالب إذا لم يعالج فريق برنامج التعليم الفردي مخاوف سلوك الطالب في برنامج التعليم الفردي المتحد، فإن هذا الفشل سيحرم الطالب من التعليم العام المجاني والمناسب (دراسغو وآخرون 1999) الفكره يمكن أن تطلب فريق برنامج تعليم فردي لاداء وظائف السلوك لإجراء تقييمات سلوكية وظيفية وإنشاء برامج تعليمية عن طريق تحليل نتائج البيانات من التقييمات ( دراسغو و يل ، في الصحافة ) .

خطط التدخل السلوكي

بناء على نتائج التقييم السلوك الوظيفي ، يجب على فريق برنامج التعليم الفردي وضع خطط التدخل السلوكي. ينص قانون تعليم الأفراد المعاقين على أن برنامج السلوك الذاتي يجب أن يكون فرديا لاحتياجات هذا الطالب ينص قانون تعليم الأفراد المعاقين على أن برنامج السلوك الذاتي يجب أن يكون فرديا لاحتياجات هذا الطالب لها معنى عام مفهوم في مجال التعليم الخاص (غورن، 1999). وقد يجادل البعض بأن هذا الافتراض هو أحد الأسباب التي تجعل تشخيص وعلامات الاضطرابات السلوكية صعبا جدا .

يجب أن لا تكون خطط التدخل السلوكية ناتجه عن رده فعل ، كما لا ينبغي أن تكون متداخلة في نهجها لمساعدة الطلاب على تحقيق أهدافهم أساسا برنامج التعليم الفردي لديه المسؤولية لتنفيذ العديد من السلوكيات و استراتيجيات الخطط التعليميه. وينبغي أن تركز الاستراتيجيات التي يضعونها في برنامج التعليم الفردي على الوقاية من المخاوف المتعلقة بالسلوك قبل أن يتم الحديث عن عمليات التعليق أو الطرد ( دراسغو إت آل .، 1999؛ غورن ، 1999؛ يل وآخرون، 2000) فإن برامج السلوك التصوري لا يمكنها ولا ينبغي أن تقتصر على إدراج الشواغل المتعلقة بالسلوك والعواقب التي تسبقها ؛ يمكن للمرء أن يجادل بأن مثل هذه البرامج التعليمية غير قانونية لأنها رد الفعل في الطبيعة ( غورن، 1999) ينبغي أن يكون لخطط تعليم السلوك استراتيجيات متعددة تشمل تدريس السلوكيات الاجتماعية المناسبة وعدم التركيز على العواقب ، ولكن بدلا من ذلك استخدام التدخلات السلوكية الإيجابية متعددة للمساعدة في تحفيز تغيير السلوك ( دونلاب وكويجل، 1999) .

تحديد البيان

عندما تقترح منطقة المدرسة إجراء تأديبي يمكن أن يؤدي إلى تغيير في مكان يجب أن يتم إجراء بيان مظهر هذا مجرد مراجعة للعلاقة بين اعاقه الطالب وسوء السلوك . لا یمکن للمدرسة أن تستخدم التعلیق طویل الأجل أو الطرد إذا وجدت أن سوء السلوك الذي أدى إلی الإزالة التأدیبیة کان مرتبطا باعاقه الطالب جري ھذا الاستعراض عندما تحاول المدرسة إجراء تغییر في المواضع ، بما في ذلك التعلیق أو الطرد، لأكثر من 10 أيام دراسية متتالية إذا تم تعليق الطالب أكثر من 10 أيام، يجب أن تتم المراجعة في موعد لا يتجاوز عن 10 أيام بعد تعليقها. وفقا لقانون تعليم الأفراد المعاقين (إيديا) ليس مطلوبا تحديد مظهر للإزالة التأديبية أقل من 10 أيام ( لوائح قانون تعليم الأفراد المعاقين، 34 القسم 300.523 (أ) ) .

یجتمع فریق برنامج التعلیم الفردي وأي موظفین مؤھلین آخرین لمراجعة التقریر ، ویجمعون أولا جمیع الوثائق ذات الصلة ويمكن أن يشمل ذلك التقييم والنتائج التشخيصية ، والتقييمات غير الرسمية، والملاحظات المباشرة ، والمقابلات ، والسجلات المدرسية يقوم الفريق بتقييم البيانات لمعرفة ما إذا كان الطالب يفهم عواقب سوء السلوك، وإذا كان الأمر كذلك ، فإنها أيضا قادرة على السيطرة عليه يجب على الفريق بعد ذلك النظر في برنامج التعليم الفردي للطالب وتحديده في بعض الأحيان كان وضع الطالب غير مناسب لإعاقتهم وأدى إلى أفعالهم السلبية ثم يقرر فريق برنامج التعليم الفردي ما إذا كان البرنامج الفردي مناسبا ، وإذا كان برنامج التعليم الفردي يجري تنفيذه كما هو مكتوب وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فيجب تصحيح ذلك ( لوائح قانون تعليم الأفراد المعاقين (إيديا)، القسم 34 من القانون الاتحادي رقم 300.523 ) اخيرا يقوم الفريق بمراجعة بيانات التقييم لتقرير ما إذا كانت إعاقة الطالب وسلوكياته مرتبطة وقد أشير إلى هذا الجزء من تحديد المظهر على أنه اختبار العلاقة ( هارتويج و ريوشش 1995 ؛ كوبيك ، بارد ، و بيري ، 2000 ؛ يل وآخرون ، 2000) ويتركز اختبار العلاقة على تقييم الطالب، وإعاقته ، و العمل الضار اختبار العلاقة لا يمكن أن يجعل تحديد مظهر على أساس اعاقه الطالب أو تصنيف قاطع (هارتويج و ريوشش 2000؛ كوبيك ، بارد ، و بيري ، 2000) كما انه لا يهم ما إذا كان الطالب يعرف الحق من الخطأ في تقرير ما إذا كان سلوكه مرتبطا بإعاقته ( دو ، ماهر ، 1986) .

الآثار التعليمية

يجب على فرق برنامج التعليم الفردي أن تكون استباقية عند تلبية االحتياجات السلوكية للطالب، وأن تكون التقييمات المستخدمة مناسبة للسلوكيات التي يتم تقييمها . مرة واحدة يتم تقييم الطلاب و يجب على فريق التعليم الفردي العمل معا للتأكد من أن الخطة فعالة لا تنفذ ولكن يتبع ذلك أن تستند هذه الخطة إلى التدخلات السلوكية الإيجابية والدعم لتلبية احتياجات الطلاب إذا كان هذا سيحدث ، يجب أن يكون الموظفون متاحين للمناطق التعليمية المختصة في حقولهم ويمكن أن تستخدم التقييمات السلوكية الوظيفية ووضع خطط التدخل السلوكي الإيجابية لتشمل في الطالب برامج التعليم الفردية .

يجب على فرق برنامج التعليم الفردي أن تصبح أكثر جدية في تحديد تقدم الطالب في الأهداف السلوكية ، ويمكن بعد ذلك أن تستند القرارات التعليمية على البيانات التي تم جمعها وهذا أمر مهم لأنه كما يقول سميث (2000) ، يجب أن يكون لدينا هذه المهارات على خلاف ذلك " قد تكون العواقب القانونية والمالية المترتبة على عدم قدرتنا على التسليم باستمرار في المجال السلوكي مرتفعة " (ص 411) في الأساس يجب على أنظمة المدارس العامة في جميع أنحاء أمريكا أن تعد نفسها للدعاوى القضائية الضخمة إذا رفضت استباقية في نهجها للطلاب ذوي الإعاقة والإجراءات التأديبية .



   نشر في 21 ديسمبر 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا